أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات صحية مفيدة لبناء عادات جديدة إكتشف أفضل أربعة بينها

تطبيقات مفيدة
تطبيقات مفيدة

تطبيقات صحية مفيدة – لتطوير عادة جديدة يجب أولاً المتابعة على القيام بها يوم بيوم فكما نعلم إنه لأمر يحتاج إلى المثابرة والتصميم . وفي هذا المقال سوف تقدم تطبيقات تساعد على تحقيق هذه الغاية وتحقيق الأهداف.

تطبيقات صحية مفيدة لبناء عادات جديدة إكتشف أفضل أربعة بينها

تطبيقات صحية مفيدة

تطبيقات صحية مفيدة

إن التطبيقات أصبحت في زماننا تستخدم للكثير من الأمور المفيدة ومن هذه الأمور هي تسخيرها في تعلم عادات جديدة صحية . فالأمر لا يعتمد فقط عليها بل أيضاً يتطلب قوة الإرادة وتصميم لبلوغ الغاية . فمهمة هذه التطبيقات هي المساعدة على المتابعة الإستمرار بالنهج اليومي الصحيح .

1- SuperBetter

تطبيقات صحية مفيدة

تطبيقات صحية مفيدة

إن هذا التطبيق يعاملك كأنك شخص تبتغي الكمال فكل حركة تقوم بها في الحياة هي تقربك من أن تصبح نسخة أفضل عن نفسك . فإن SuperBetter يبتعد عن أسلوب التطبيقات التي تمتاز بالطابع العلمي والمبتذل ، فهو مطور من قبل الدكتور Jan McGonigal المعروف عنه بحبه لتطوير إرادة الذات وصحة الإنسان . لذا هذا التطبيق موثوق حيث يمكن ضبته للتذكير بمهمات عديدة مثل شرب المزيد من الماء في اليوم أو القيام برياضة المشي وهكذا ، كما يمكن أيضاً كتابة الأهدافك الشخصية التي ترغب في بلوغها مع إمكانية تقديم شرح مبسط للأسباب التي تؤدي إلى إثراء الصحة المعرفية كلما وضعت هدف جديد في الحياة .

إقرأ أيضاً:  العاب الزومبي على هواتف الاندرويد - تعرف على أجملها وقم بالتحميل

2- Productive – Habit Tracker

تطبيقات صحية مفيدة

تطبيقات صحية مفيدة

إن Productive هو تطبيق مخصص لبناء العادات مثل التطبيق الذي سبقه إلا إنه يختلف عنه بانه يقوم بتتبع ومراقبة عدد مرات المثابرة على العادات الموضوعة مع فرصة تقديم تهنئة في حال تم المتابعة على هذه العادات . فهو يعتبر التطبيق الأفضل لاستخدامه في الأمور الأساسية مثل التشجيع على طبخ أكل صحي أو التذكير بأخذ الدواء ، بالإضافة إلى إمكانية وضع تذكيرات ذكية ضمن أجزاء اليوم والقيام بجدولة التقدم الصحي التي تنجزه . على أي حال هو تطبيق مجاني ولكن يمكن ترقيته إلى مستوى أفضل وذلك عبر دفع مبلغ سنوي 20 دولار فيصبح يقدم خدمات تتبعيّة أكثر من النسخة المجانية والتي تكون معنية فقط بالأمور البسيطة والأساسية .

إقرأ أيضاً:  شرح تطبيق ميجا فويس شانجر mega voice changer

3- Todoist

تطبيقات صحية مفيدة

تطبيقات صحية مفيدة

إن هذا التطبيق هو لبناء العادات وتتبعها وذلك عبر إعتماده على خاصية Karma. حيث يقوم بتتبع المهام عارضاً النتائج على شكل رسوم بيانية ملونة وسهلة القراءة. فكل الناس تحب رؤية نتائج أعمالها ولذلك لكي يبقوا محفزين طوال الوقت. فهو عبارة عن مزيج تطبيق يحض على إنجاز المهام وبين تطبيق يحفز على بناء العادات .

4- Way of Life

تطبيقات صحية مفيدة

تطبيقات صحية مفيدة

Way of Life هو لأولئك الأشخاص الذين يبحثون عن صياغة عادات كبيرة على المدى الطويل ،حيث لا يقوم بالتتبع البيانات بشكل أسبوعي وإنما يمكن وضع هدف لمدة سنتين في حال الرغبة في ذلك . فهو تطبيق سهل الاستخدام يمكن أن يستخدم في كل العادات بدءاً من الحض على شرب الكثير من الماء إلى القيام بالتمارين الرياضية.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات مساعدة للجميع على هواتف الاندرويد - تعرف عليها وقم بتحميلها

المصدر

إقرأ أيضاً: ألعاب ممتعة على هواتف أندرويد القديمة – تعرف على أفضلها

أكتب تعليقك ورأيك