أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

Files Go : أربعة أمور لا بد أن تعلمها عن تطبيق “ Files Go ” من جوجل

إدارة التخزين على الهاتف أو التابلت هو أحد أكثر المهام إزعاجا ً نتعامل معها عادة ، ويواجه المستخدمون في هذا الإطار أسئلة كأن يقرروا أي التطبيقات التي عليهم حذفها وكم مساحة الروم التي سيوفرها حذف هذا التطبيق أو ذاك ، وكيف سيتعاملون مع الملفات التي لم يعد هنالك حاجة لها . مؤخرا ً تم إطلاق تطبيق “ Files Go ” من جوجل والهدف الكلي من هذا التطبيق هو مساعدة المستخدم في إدارة التخزين لديه ، وفيما يلي بعض الأمور التي لابد أن تتعرف عليها بخصوص هذا التطبيق .

Files Go

Files Go

أولا ً : التطبيقات والملفات

تغطي الصفحة الرئيسية من تطبيق “ Files Go ” تفاصيل عن كمية مساحة التخزين المتوفرة في جهازك، وكذلك المساحة قيد الاستخدام ، وفي أسفل هذه التفاصيل توجد تغذية التطبيق التي توفر توصيات للمساعدة في توفير بعض المساحة .

 

سوف تتلقى تنبيهات لأمور مثل التطبيقات التي لم يتم ستخدمها منذ الشهر الماضي ، أو التطبيقات التي لها ذاكرة تخزين مؤقتة كبيرة من الملفات الغير ضرورية ، أو ملفات الصوت ، أو الملفات المكررة و التي تكون مخزنة على جهازك ، و كل تنبيه من التنبيهات السابقة يمكنك أن تتعامل معه وتختار ما ترغب أن يبقى وما يحذف لتستمتع بالحصول على مساحة محرّرة جديدة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إلغاء الحظر على فيسبوك | تعلم كيفية فعل ذلك وما يتبعها من أمور

ثانيا ً : مستعرض الملفات

في أسفل التطبيق يوجد تبويبة “ Flies ” ، ويوفر هذا القسم عرض لمدير الملفات بالإضافة للملفات التي تكون موزعة في أصناف ، كما يتضمن القسم على التنزيلات ، الملفات المستقبلة ، التطبيقات ، الصور ، الفيديوهات ، الصوت والوثائق .

الملفات التي تظهر في كل صنف ليس بالضرورة أن تأتي من مجلدات التخزين المقابلة على الأندرويد ، فبدلا ً من ذلك يقوم تطبيق “ Files Go ” بفحص جهازك وإضافة الملفات إلى التطبيق مباشرة . يمكنك طبعا ً أن تحذف وتدير أي من الملفات التي في هذا القسم من التطبيق بل وإنّه حتى يمكنك أن تستخدم زر المشاركة لتقوم بعمل نسخة احتياطية من الملفات إلى جوجل درايف أو دروبوكس قبل أن تقوم بإزالة هذه الملفات من هاتفك أو التابلت خاصتك .

ثالثا ً: استخدام “ AirDrop ” لكن على الأندرويد

هذا الأمر يعتبر خفيا ً نوعا ً ما لكن عليك أن تعرف أن ّ “ Files Go ” يتضمن إمكانية مشاركة الملفات مع الأصدقاء القريبين منك ، وهذه الميزة تعمل بعدة طرق كما هي ميزة “ AirDrop ” لدى أبل عبر استخدام نقطة بث باتصال آمن بين جهازين من أجل نقل الملف بينهما .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Google Fi طريقة الاستفادة من خدمة جوجل الجديدة | ماذا توفر لك ؟

بدلا ً من أن تكون لديك إمكانية إرسال الملفات إلى أشخاص غريبين سيكون على المستقبل أن يوافق على الاتصال بين الأجهزة قبل إرسال أو استقبال أي شيء .

من أجل استخدام ميزة “ File Sharing ” سيكون كل شخص بحاجة لزيارة تبويبة “ Files ” واختيار “ Send ” أو “ Receive ” ، وبعد ذلك عليه أن يتبع التعليمات لإستكمال النقل .

رابعا ً : الإعدادات

ضمن إعدادات التطبيق يمكنك أن تغير الاسم الذي يظهر عند عملية المشاركة ، وتتحكم بتنبيهات عديدة (مثل مساحة تخزين منخفضة أو ملفات وسائط ضخمة ) .

إذا كانت هذه أهم أربعة أمور في تطبيق “ Files Go ” لابد لك أن تكون على دراية بها ، وبمجرد تثبيتك التطبيق ستلاحظ الفرق في المساحة التي سيعيدها لك خصوصا ً لأصحاب الأجهزة ذات مساحة التخزين الكبيرة .

لتحميل التطبيق إضغط هنـــا

كانت هذه مقالتنا: Files Go : أربعة أمور لا بد أن تعلمها عن تطبيق “ Files Go ” من جوجل

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://www.cnet.com/how-to/things-to-know-about-googles-files-go-app/

إقرأ في عربي تك أيضاً: نوع معالج الهاتف | كيفية معرفة نوع المعالج في هاتفك ARM ، ARM 64 ، أو X86

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك