تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

إعطاء تصريح لجوجل للولوج إلى بيانات موقعك: لماذا تحتاج لفعل هذا ؟

إعطاء تصريح لجوجل للولوج إلى بيانات موقعك – إن شركة جوجل تقوم بجمع عدد هائل من البيانات الشخصية للمستخدمين حيث البعض من هذه البيانات يستخدم لغايات دعائية والبعض الآخر يستخدم لتحسين خدمة الموقع في المحمول. فمن الطبيعي لنا كمستخدمين عدم الوثوق بنوايا شركة جوجل ، وخاصة في ما يتعلق بمعلومات الموقع والتي تعتبر مصدر بيانات مهم والذي يمكن أن يستخدم بطريقة ضارة في حال وقع في الأيدي الخطأ. ولكن كون جوجل تعتبر أكبر شركة مصنعة لأنظمة تشغيل المحمول إذاً مثل هذه المعلومات قد تفييدها في تحسين جودة استخدام الجهاز . وذلك يعود لكون بيانات الموقع الخاصة بالمستخدم تخبر الكثير من المعلومات عنه وأين يكون متواجد ،وبالتالي تجمع هذه البيانات مع البيانات السابقة وتوجه لتطوير جودة الاستخدام . فاليك عزيز القارئ الاسباب التي تجعلك تعيد نظرك بالسماح لجوجل بالولوج إلى بيانات موقعك

إعطاء تصريح لجوجل للولوج إلى بيانات موقعك: لماذا تحتاج لفعل هذا ؟

إعطاء تصريح لجوجل للولوج إلى بيانات موقعك

إعطاء تصريح لجوجل للولوج إلى بيانات موقعك

1- ترتيب أولية نتائج البحث وفقاً للموقع

إعطاء تصريح لجوجل

إعطاء تصريح لجوجل

 

إعطاء تصريح لجوجل

إعطاء تصريح لجوجل

إن من ميزات إعطاء إذن لجوجل هي ترتيب أولية بيانات البحث وفقاً لمكان تواجد المستخدم . فعند البحث عن أماكن والأشياء سوف يتم طرح نتائج بحث محلية وفقاً لمكان التواجد فمثلاً في حال تم البحث عن مطعم ماكدونالد فإن النتائج الأولية للبحث سوف تظهر الأماكن القريبة من تواجد الشخص .

إقرأ أيضاً:  مواقع قصص مخيفة للقراءة عبر الانترنت

2- إيجاد الموقع السابقة

إعطاء تصريح لجوجل

إعطاء تصريح لجوجل

هل زرت في الماضي مطعم مع الأصدقاء و لم تعد تذكر أين كان بالضبط؟ في حال كنت قد مررت بمثل هذا الموقف فإن جوجل يمكن أن تساعدك على التذكر وذلك عبر الدخول إلى تاريخ آخر الأماكن والتي تسمح لجوجل بتتبع موقعك عبر اليوم ،وبالتالي جدولة الأماكن التي زرتها . ويمكن رؤية الدليل على هذا وذلك عند البحث عن مكان كنت مسبقاً قد زرته فسوف يظهر نافذة بتاريخ الزيارات السابقة .

3- الاستشهاد بعذر عند الحاجة لذلك

إن من الفوائد أيضاً هو قدرة تقديم عذر مقنع وذلك لتقديمه مثلاً في صالة المحكمة وذلك إثبات عدم التواجد في ذلك المكان عند وقوع الحادثة .

4- التنبؤ بحركة المرور

واحد من الخصائص الرائعة في تطبيق جوجل هي القدرة على تحديد مكان السكن ومكان العمل بشكل تلقائي باستخدام آخر أماكن التواجد على الخريطة ، وبالتالي القدرة على قياس وتقيم المعلومات الضرورية وواحدة من هذه الأمور المفيدة هي القدرة على تقديم تقرير عن الحركة المرورية .حيث يمكن الدخول لهذه المعلومات إما عبر التوجه إلى صفحة جوجل وذلك عبر سؤال المساعد الافتراضي لجوجل بذلك ، أو من خلال وضع روتين يومي باستخدام Google Home، فمثلاً عند ضبط الروتين اليومي يمكن قول عبارة صباحية ألا وهي ” مرحبا جوجل ، صباح الخير” حيث يقوم جوجل بضبط باقي الأجهزة المقترنة معه وإعلامهم بأخر المعلومات بما في ذلك حركة المرور.

إقرأ أيضاً:  تسريبات تكشف أهم ميزتين فى هاتف آيفون 7

5- مساعد افتراضي أفضل

إعطاء تصريح لجوجل

إعطاء تصريح لجوجل

إن مساعد جوجل الافتراضي كان قد صمم ليكون مثل المساعد الشخصي للمستخدم في العالم الواقعي وذلك باستخدام حساب جوجل. لذا المساعد الافتراضي سوف يقدم معلومات موفقاً لبيانات موقعك الحالي متجنباَ تقديم معلومات عامة وإنما فقط ما يخص المستخدم . فمع المساعد الافتراضي لجوجل لست فقط يتميز بتقديم آخر الأخبار اليومية بل أيضاً يقدم تنبؤات اليومية عن الطقس ، كما يمكن تقديم توصيات وفقاً لتوجيهات الموقع مثل تقديم أفضل الطرق للذهاب إلى المنزل أو وضع قائمة بالمشتريات التي تريد إحضارها بطريقك إلى المنزل .

6- الإعلانات الشخصية

إعطاء تصريح لجوجل

إعطاء تصريح لجوجل

للوهلة الأولى قد تبدو هذه الميزة غير جيدة ولكن أن الإعلانات الشخصية يمكن أن تعزيز من تجاربك فمثلاً بدلاً من رؤية إعلانات غير مهمة لك فإن جوجل يستخدم بياناتك و يوجه الإعلانات التي تهمك فقط . وهذه العملية لا تساعد الشركة فقط على بيع بضائعها وإنما أيضاً تعرفك بأخر المنتجات الحديثة وبأسماء شركات لم تكن تعرفها، وهذا يشمل شركات عمل محلية قريبة من مكان تواجدك .

إقرأ أيضاً:  التخلص من إشعارات مراقبة إذن التطبيق من سامسونج | تعلم الطريقة وتخلص منهم

ختاماً إن السماجلجوجل بالولوج إلى بيانات الموقع قد تعتبر غير مفيدة للبعض ولكن في الحقيقة هي مفيدة . فمن أهم الميزات هي أنها تجعل رقم هاتفك معروف بين الناس ، كما أنها تجعل أيضاً المساعد الافتراضي لا يقوم بسؤالك أسئلة سخيفة وعامة بل فقط يقوم بتوجيه الأسئلة التي تخص مكان تواجدك .

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات الكيبورد “لوحة المفاتيح” الأفضل على الأندرويد – تعرف على ميزاتها

أكتب تعليقك ورأيك