تطبيقات الهواتف الذكية

ميزة عدم الازعاج في جهاز Galaxy S9 | تعرف عليها بشكل موسع

how to use do not disturb mode وضع عدم الازعاج

ميزة عدم الازعاج في جهاز Galaxy S9 – سنشرح لك في هذه المقالة كيفية إعداد واستخدام وضع “عدم الازعاج” على جهاز سامسونج Galaxy S9 ، ولماذا ينبغي عليك ذلك. وضع “عدم الازعاج” أو ال ” Do-Not-Disturb” هو ميزة يحبها الملايين من الناس لأنه يبقي هاتفك صامتًا تمامًا خلال الأوقات المهمة من اليوم.

ميزة عدم الازعاج في جهاز Galaxy S9 | تعرف عليها بشكل موسع

سواء أكنت تتوجه إلى اجتماع في العمل أو في الفصل الدراسي في المدرسة أو تريد فقط أن تبقي هاتفك صامتًا ، فسنوضح لك كيفية إجراء ذلك. يمكنك إنشاء جدول “DND” أو تخصيصه ليلائم احتياجاتك.

يعمل وضع “عدم الازعاج” من سامسونج على تجاهل جميع المكالمات والنصوص والتنبيهات والإشعارات وأصوات الوسائط. يمكنك تخصيصها ، والسماح باستثناءات مثل أحد أفراد العائلة أو المتصلين المتكررين ، وحتى إخفاء الإشعارات المرئية ، كما يمكنك أن تضبط الميزة لتعمل و تتوقف تلقائياً في الأوقات التي تريدها , و من السهل أن تغير جدول التوقيت و تضبطه من جديد كما تريد .

ميزة عدم الازعاج في جهاز Galaxy S9

ميزة عدم الازعاج في جهاز Galaxy S9

الآن إليك كيفية استخدام Do-Not-Disturb\عدم الازعاج على جهاز Galaxy S9 :

إقرأ أيضاً:  التحميل من نتفليكس ومشاهدة الأفلام والمسلسلات أوفلاين بلا انترنت | إكتشف كيف ؟

1- توجه إلى الإعدادات في شريط التنبيهات

2- اضغط على الأصوات والاهتزازات

3- قم بالتمرير لأسفل إلى عدم الازعاج\Do-Not-Disturb

يمكنك تشغيلها أو النقر عليها لمزيد من الإعدادات والجداول والاستثناءات والمزيد .

إذا كنت تحتاج فقط إلى تعطيل أي صوت وكل صوت على الفور ، فقط ضعها على وضع التشغيل ” On  ” و الآن كل شيء مضبوط !

ضع في اعتبارك أن DND سيوقف جميع الأصوات والإشعارات ، بما في ذلك الإنذارات. من المهم ملاحظة ذلك ، حتى لا تفوّت أي إنذار وتصل متأخراً للمدرسة أو العمل.

how to use do not disturb mode وضع عدم الازعاج

ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لاستخدامها أكثر من مرة واحدة ، فقم بتخصيص التجربة لتناسب احتياجاتك. يمكنك التخلص من كل شيء ما عدا أصوات التنبيه، وأكثر من ذلك بكثير. بما في ذلك الاستثناءات الأخرى وتكرار المتصلين. إذا اتصل أحد أفراد العائلة 3-4 مرات متتالية ، فسيسمح DnD بالاتصال ، بافتراض أنه أمر مهم.

إقرأ أيضاً:  تطبيق التعلم عن بعد | تعرف على تطبيق التعلم الالكتروني edx وأهم ميزاته

هناك حتى بعض الاستثناءات مثل أصدقاء محددين أو أفراد العائلة يمكنهم الاتصال أو إرسال رسالة نصية إليك ، بينما يتم إسكات كل شيء آخر حتى الصباح. اختر جهة اتصال من هاتفك وأضفها إلى قائمة الاستثناءات. يمكنك السماح لتطبيقات معينة بتجاهل وضع DnD ، بينما يظل الآخرون صامتين. الامر يرجع لك.

وأخيرًا ، يمكنك أن تسمح لأحداث أو مهام أو تذكيرات معينة بأن تستثنى من هذا .

-التبديل السريع لوضع عدم الازعاج:

يمكنك تشغيل هذا الوضع على الفور وإيقاف تشغيله في شريط القوائم سريع الإعداد على Galaxy S9. بهذه الطريقة في حالة الاجتماعات الطارئة أو المواقف الهامة ، يمكنك تشغيلها وإغلاقها بسرعة دون التعثر من قائمة الإعدادات.

فقط اسحب شريط الإشعارات ، اسحب لأسفل مرة ثانية ، وانقر على زر عدم الازعاج, إنها الدائرة التي تحتوي على خط من خلالها ، في حال تساءلت عن معنى رمز كل شريط من رموز الإشعارات.

how to use do not disturb mode وضع عدم الازعاج

هذا أسهل من الذهاب إلى الإعدادات واتخاذ كل تلك الخطوات الأخرى. ويمكنك النقر عليها بسرعة مرة أخرى لإيقاف تشغيلها بحيث تبدأ الإشعارات والأصوات في الظهور. بخلاف ذلك ، نوصي فقط بإعداد جدول مخصص .

إقرأ أيضاً:  جوجل قد تغير أزرار التحكم في النظام في Android N

بمجرد الحصول على خذخ الميزة (Do-not-Disturb) مضبوط بالطريقة التي تريدها ، ضع جدولاً زمنيًا. بهذه الطريقة يتم تشغيله وإيقافه في نفس الوقت كل يوم أو ليلاً أو في عطلة نهاية الأسبوع.

و الآن ، استمتع بتجربة خالية من الإزعاج على هاتفك.

كانت هذه مقالتنا: ميزة عدم الازعاج في جهاز Galaxy S9 | تعرف عليها بشكل موسع

المصدر

إقرأ أيضاً: تحديث Oreo لأجهزة سامسونج اللوحية | أسباب للتفاؤل وأسباب لعدمه

أكتب تعليقك ورأيك