أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد – اكتشف الطريقة

تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد - اكتشف الطريقة
تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد - اكتشف الطريقة

تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد –  اكتشف الطريقة ، إن أفضل ميزة في نظام الأندرويد هي قابلية التخصيص الكبيرة، لا يحب معظم المستخدمين المهام  الافتراضية المحددة للأزرار في الهاتف.

تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد - اكتشف الطريقة

تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد – اكتشف الطريقة

وتكون النسبة العظمى من التمذر حول زر القائمة الرئيسية في هواتف سامسونج جالاكسي القديمة، ولكن توجد طريقة لتخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك وتحديد المهمة الذي تريده أن يقوم بها بدلاً من المهمة الافتراضية وذلك بتطبيق الخطوات التي سنذكرها في هذه المقالة.

 

تتبع سامسونج وبقية الشركات الأخرى منهجاً جديداً في إزالة زر القائمة الرئيسية بسبب زيادة حجم الشاشة بالنسبة لأبعاد الشاشة. وكان هاتف Galaxy S8 أول هاتف من الشركة الكورية العملاقة الذي يأتي بتصميم دون زر قائمة رئيسية، ومن ثم صدر هاتف Galaxy A8 بتصميم مشابه.

إقرأ أيضاً:  تطبيق Splitwise | تعرف على تطبيق التحكم بالمصاريف اليومية والشهرية

 

سنطبق هذه الطريقة على هاتف Galaxy S7 الذي يعمل بنظام أندرويد نوجا، ولكنها تعمل على كل الهواتف بدون مشاكل. بشكل افتراضي يؤدي الضغط مرتين على زر القائمة الرئيسية في هاتف S& إلى فتح الكاميرا ولكننا سنقوم بتغيره إلى فتح تطبيق جوجل بلي.

 

أولاً سيتوجب عليك تحميل تطبيق للتخصيص، اذهب إلى متجر جوجل بلاي وحمّل التطبيق الذي تريد، توجد الكثير من التطبيقات التي تقوم بنفس الوظيفة ولكننا سنستخدم تطبيق Button Mapper

للتحميل من جوجل بلاي من هنا

تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد

قم بتشغيل تطبيق Button Mapper، ستظهر لك نافذة من أجل إعطاء التطبيق الصلاحيات المطلوبة، حيث سيستطيع تطبيق Button Mapper معرفة التطبيق المفتوح على الشاشةـ، لذا ننصحك بالتأكد من مطور التطبيق حول شرعية هذه الصلاحيات.

إقرأ أيضاً:  ManyCam كاميرا افتراضية مجانية للبث المباشر والاجتماعات اونلاين

بعد منح الصلاحيات ستستطيع إعادة برمجة زر القائمة الرئيسية وأزرار التحكم بالصوت للقيام بمهام مختلفة (الخيارات الإضافية قد تتطلب شراء النسخة المدفوعة من التطبيق). في هذا المثال سنقوم بتغيير مهمة النقر المزدوج Double Tap  على زر القائمة الرئيسية.

إن تخصيص الزر عبارة عن عملية بأربع خطوات، أولا عليك اختيار زر القائمة الرئيسية لكي تظهر خيارات التخصيص لهذا الزر، ثم انقر على النقر المزدوج أو Double Tap

تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد - اكتشف الطريقة

ثم اختر المهمة التي تريدها سواء كانت اختصار أو تطبيق أو فعل معين، قم باختيار تطبيق في هذا المثال.

بعدها ستظهر قائمة بالتطبيقات المتوفرة لديك، اختر التطبيق الذي تريده. وبذلك عند النقر المزدوج على زر القائمة الرئيسية سيفتح هذا التطبيق.

إقرأ أيضاً:  قراءة رسائل واتساب دون ظهور الإشارة الزرقاء على الأندرويد

إن أردت إعادة المهمة الافتراضية يمكنك القيام بذلك عن إعادة إعدادات التطبيق للإعدادات الافتراضية.

 

هذه كانت مقالتنا: تخصيص زر القائمة الرئيسية في هاتفك الأندرويد –  اكتشف الطريقة

المصدر

إقرأ أيضاً: إخفاء آخر ظهور في تطبيق Truecaller تعلم الطريقة الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك