القروض

تحمل تكاليف القروض: نصائح واستراتيجيات

تحمل تكاليف القروض
تحمل تكاليف القروض

تعظيم القدرة على تحمل تكاليف القروض – تعتبر القروض فرصة متاحة يمكنك الاستفادة منها لتحقيق عدة مكاسب وفقاً لحاجاتك الشخصية أو لمتطلبات أسرتك، لكن عليك أن تدرس الأمر بدقة لمعرفة مدى قدرتك على تحمل التكاليف، وإليك في هذا الموضوع أهم النصائح والاستراتيجيات لزيادة قدرتك على تحمل التكاليف.

تعظيم القدرة على تحمل تكاليف القروض

في البداية عليك معرفة مقدار الديون والاقساط التي تستطيع تحملها لتقرر إذا كان باستطاعتك الحصول على القرض من عدمه، وذلك عن طريق الاستراتيجية التالية:

قم بالتحقق من ميزانيتك المالية للعام كاملاً عن طريق تحديد النقاط التالية

تحمل تكاليف القروض

تحمل تكاليف القروض

تحديد الدخل الإجمالي: يتضمن كمية الأموال التي تحصل عليها خلال العام المحدد، وذلك إذا كان دخلك سنوياً، أما في حال كان شهرياً فعليك حساب مجموع الأموال التي سوف تحصل عليها خلال العام كاملاً.

إقرأ أيضاً:  سداد القروض في الوقت المحدد

بالإضافة إلى المداخيل المالية الأخرى التي تساهم معك مثل الأموال التي يتحصل عليها باقي أفراد أسرتك في حال كانوا يساهمون في المدخول.

المصروفات: وتتضمن مجموع الأموال اللازمة للإنفاق، وعليك تقسيمها إلى المصروفات التي تدفع مرة واحدة مثل شراء سيارة، أو أداة منزلية، والمصروفات الموسمية التي تحتاجها في أوقات معينة من العام مثل الملابس، والمصروفات الشهرية مثل لوازم وحاجيات الطعام والشراب.

المدخرات: وهي مجموع الأموال التي يجب عليك ادخارها للاعتماد عليها في تحمل أي نفات غير محسوبة عند حدوث الطوارئ.

الفائض المالي: وهي الأموال التي تبقى زائدة بعد طرح ما سبق من مداخيل ومصروفات بالإضافة إلى الطوارئ، وهذا الباقي هو الذي يجب عليك استخدامه لتسديد القروض.

إقرأ أيضاً:  التوقيع المشترك على القرض ما هي مخاطره وفوائده ؟

بعد تحديد قدرتك على دفع المال للقروض عليك أن تختار القرض المناسب الذي يتوافق معها بحيث يكون سداده في المتناول، وايضاً في ذات الوقت يقدم لك القيمة المالية المطلوبة، وتستطيع تعظيم قدرتك على تحمل الأموال المستحقة للقرض من خلال النصائح التالية:

حاول زيادة قيمة الدخل من اخلال استثمار القرض أو جزء منه إن أمكن فيما يحقق لك دخلاً إضافياً يساعدك على تحمل التكاليف.

جرب أن تقلل المصاريف قدر المستطاع بحيث تزيد الأموال الفائضة لديك والتي تساعدك في تحمل التكاليف والاعتماد عليها في حال حدوث أمور طارئة أكثر مما قمت بالتخطيط له.

تذكر أن تدفع الأقساط الشهرية المحددة للقروض في موعدها، ولا تتأخر في ذلك لأي سبب من الأسباب لكي لا تضطر إلى دفع غرامات مالية زائدة عن المخطط له.

إقرأ أيضاً:  القروض | ما هي أنواع القروض وعلى ماذا تعتمد أهم شروطها

إقرأ أيضاً: شروط وأحكام القروض

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1