برامج

طريقة أخذ لقطة شاشة في وندوز 10 – شرح مفصل بالصور


طريقة أخذ لقطة شاشة في وندوز 10 – هناك عدة أسباب تجعلك تحتاج أخذ لقطة شاشة لما تقوم به على سطح المكتب في وندوز 10. لقطة الشاشة يمكن أن تكون مفيدة الكثير من الحالات مثل أن تعرض لك شخص أخر ماذا يوجد على سطح المكتب لديك أو إلتقاط لقطة من فيديو ما. في وندوز 10 هناك أداة مدمجة للقيام بهذه المهمة. وسنتحدث عن ثلاث اختصارات لسطح المكتب في وندوز تفيد في أخذ لقطة شاشة.

طريقة أخذ لقطة شاشة في وندوز 10 – شرح مفصل بالصور

طريقة أخذ لقطة شاشة
طريقة أخذ لقطة شاشة

Print Screen

زر لقطة الشاشة القديم ما زال موجود في وندوز 10. اضغط على زر PrtScn في لوحة المفاتيح وسيتم عندها التقاط نسخة لكامل الشاشة لديك وتحفظ في الحافظة. وبعد ذلك اذهب إلى الرسام أو أي محرر آخر وقم باللصق ومن ثم احفظها.


 

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

PrtScn + Windows Key

نسخة محسنة من زر PrtScn بدأت من وندوز 8 هي من خلال استخدام زر PrtScn و زر الوندوز. قم بضغط هذين الزرين معاً بنفس الوقت وستومض الشاشة للحظة، كما يتم عندما تضغط زر الكاميرة. ومن ثم افتح متصفح الملفات وانتقل إلى الصور > لقطات الشاشة، وستجد اللقطة هناك.

 

Alt+PrtScn تصوير فقط النافذة الحالية

إن كان كل ما تحتاجه من اللقطة هي نافذة معينة، فيمكنك كبس زري Ait + PrtScn. هنا سيتم نسخ صورة للنافذة وحخفظها في الحافظة، لتقوم بعدها بلصقها في محرر صور.

 

استخدام أداة القطع المدمجة في وندوز

أداة القطع المدمجة في وندوز تتيح لك التقاط منطقة معينة من الشاشة، ومن ثم معاينتها وحفظها ومشاركتها.

طريقة أخذ لقطة شاشة
طريقة أخذ لقطة شاشة

للوصول لها، انقر على زر إبدأ، ومن ثم اكتب snip في مربع البحث، وستظهر لك الأداة بإسم Snipping tool. بعد ذلك انقر عليها لتفتح وانقر على قائمة New واختر نو اللقطة التي تريدها.  تعرف أن البرنامج جاهز للالتقاط عندما تخف إضاءة الشاشة، بحال لم تكن مستعد للالتقاط فقط قم بالضغط على إلغاء.

للإلتقاط يمكنك الكبس والسحب لمربع أحمر حول المنقطة التي تريد حفظها. اللحظة التي تفلت فيها زر الماوس يتم فيها إلتقاط الصورة وتظهر في نافذة أداة القطع.

ومن هنا يمكنك حفظ اللقطة بصيغ GIF أو JPEG أو PNG أو HTML.

المصدر

إقرأ أيضاً: تنزيل تطبيقات من خارج جوجل بلاي إكتشف مصادر أخرى لتحميل التطبيقات

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *