برامج

Windows Movie maker لقد عاد بخصائص جديدة لإصدارات ويندوز 10


إن Windows Movie Maker الذي يأتي مع إصدار ويندوز كان برنامج سهل ومجاني الاستخدام حيث تم تحديثه آخر مرة في عام 2012 إلا إنه تم إيقاف عمله السنة الماضية . ففي ويندوز 8 و 10 لم يعد متواجد هذا البرنامج . إلا أنه في أيار 2017 أعلنت مايكروسوفت إنها سوف تعد برنامج تعديل جديد يدعى Story Remix والذي سوف يأتي مع نسخ التحديث الخاصة لويندوز Fall Creator . حيث بدلاً من القيام بصنع فيديو منزلي بسيط سوف يتيح هذا البرنامج المستخدمين من جميع فيديوهات و الصور ودمجها مع تقنية ثلاثية أبعاد . على كل حال عندما صدر مؤخراً تحديث ويندوز 10 Fall Creator قررت مايكروسوفت دمج برنامج Story Remix ببرنامج الصور بدلاً من وضعه على شكل واجهة لوحده . ومع ذلك هو يعتبر أداة رائعة لكل مستخدم يرغب في وضع لمساته على الفيديو بطريقة سهلة من دون الحاجة إلى التطرق إلى برامج معقدة مخصصة لهذه الغاية . فإليك عزيزي القارئ كيفية إيجاده في النسخة الجديدة وطريقة العمل عليه من الصفر حتى الإتقان .

Windows Movie maker
Windows Movie maker

1- اختر ملفاتك


لإضافة الصور والفيديوهات إلى برنامج الصور قم أولاً باختيار زر استيراد من الجهة اليمنى ، ومن بعدها قم بالاختيار بين “فتح عبر ملف ” أو من ” فتح من جهاز USB”” (إذا كان يوجد قرص صلب خارجي أو جهاز محمول موصول في الحاسب أو كاميراً ) . قم بعدها باختيار الملف التي تريد إضافته ومن ثم انقر على ” اضف الملف إلى الصور “ . ومجرد القيام بهذه العملية قم بالنقر على زر ” إنشاء ” ومن ثم اختر Custom video with music.

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

2- ترتيب وتشذيب الفيديو

إن برنامج مايكروسوفت للصور سوف يقوم بشكل تلقائي بوضع الفيديو مع خلفية موسيقية ، كما انه سوف يقوم بمزامنة عرض الصور مع حركة الإيقاع ،ويمكن استعراض الصور مستخدماً المشغل في يمين الجهة العليا . وفي حال كان الفيديو طويل قم باختيار من اللوحة في الأسفل خيار Trim ، كما يمكن اختيار نقطة البداية ونقطة النهاية للفيديو عبر تحريك المؤشر المستطيلي .

3- أضف عناوين ومؤشرات حركية

لإضافة عنوان أو تعليقات للفيديو اختر الفيديو أو الصورة التي تريد الإضافة عليها ومن ثم انقر على text من القائمة . قم بإضافة النص التي تريد كتابته في المربع الموجود على اليمين وسوف يظهر في نافذة العرض ، ويمكن إضافة شكل للنص المراد إضافته من القائمة . ليس هذا فقط بل يمكن أيضاً عبر الدخول إلى خيارات الحركة إضافة بعض المؤثرات للصور الساكنة . وكما ذكرنا سابقاً يمكن عرض التعديلات التي جرت عبر النقر على زر Play لرؤية في الجهة اليسارية من الشاشة .

4- إضافة مؤثرات ثلاثة الأبعاد ومصفيات للفيديو

لإعطاء الفيديو مظهر جديد قم بالنقر على Themes من القائمة العليا حيث كل شكل يتم اختياره يضيف موسيقى جديدة للفيديو . والأمر الرائع هو أن البرنامج يقوم تلقائياً بمزامنة الصور مع فترة توقف الموسيقى . وعلاوة على ذلك هنالك خاصية تنقية خاصية على شكل برنامج إنستغرام ويمكن اختبارها عبر النقر على أيقونة Filters . ولجعل الأمر أكثر إثارة قم باختيار 3D effects والتي تسمح وضع مؤثرات لجذب الانتباه إلى شيء موجود في الفيديو

5- تغير الموسيقى

عبر النقر على زر “ الموسيقى” يمكن تغير الاغنية التي تعرض في خليفيه الفيديو حيث يمكن الاختيار من المجلدات الموجودة في البرنامج نفسه أو يمكن الاختيار من الحاسوب ، ولكن يجب وضع في الحسبان عدم نشر على الإنترنت أية موسيقى او أغنية لديها حقوق نشر . وفي حال كانت الموسيقى في الفيديو صاخبة وتريد تخفيضها قم بالنقر بالزر الأيمن على الفيديو لتظهر قائمة الصوت .

6- احفظ وشارك الفيديو

عندما تنتهي من تعديل الفيديو قم بالنقر على خيار ” تصدير ومشاركة” من القائمة في الأعلى واختر دقة حجم الفيديو من هنالك حيث حجم الفيديو سوف ينعكس على دقته . قم بعد ذلك بتحويله إلى صيغة Mp4 وحفظه في مجلد الصور . ومجرد الانتهاء من ذلك انقر على خيار المشاركة بالوسيلة التي ترغب بها .

كانت هذه مقالتنا: Windows Movie maker لقد عاد بخصائص جديدة لإصدارات ويندوز 10

المصدر

إقرأ أيضاً: برامج ويندوز المجانية إكتشف بدائل الأوفيس والفوتوشوب وغيرها

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *