أنظمة التشغيل برامج

الترقية إلى ويندوز 10 مجاناً في هذه الخطوات – شرح مفصل بالصور

الترقية إلى ويندوز 10 مجاناً في هذه الخطوات – شرح مفصل بالصور – إن العرض الذي قُدم منذ فترة حول إمكانية ترّقية إلى نظام ويندوز 10 قد انتهى رسمياً ولكن هنالك بعض النسخ الغير معلنة رسمياً مازالت تعمل ومتوفرة . هنالك بعض الطرق التي تتيح لك حتى الآن التحديث إلى ويندوز 10 من دون استخدام أي رخصة مقرصنة وذلك:

الترقية إلى ويندوز 10 مجاناً في هذه الخطوات – شرح مفصل بالصور

الترقية إلى ويندوز 10 مجاناً

الترقية إلى ويندوز 10 مجاناً

عن طريق رموز تفعيل ويندوز 7 أو 8 أو 8.1

أن التحديث إلى نظام ويندوز 10 المجاني لم يعد ساري المفعول ولكن يمكنك تحميل نظام الويندوز حتى هذه اللحظة عن طريق الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت وبعد ذلك قم باستخدام رموز تفعيل ويندوز 7 او 8 أو 8.1 وسوف تعمل ,فهذه الطريقة قد اختُبرت في 5 كانون الثانوي 2018 وقد افلحت في العمل. فإذا هذه الطريقة مثبتة النجاح فإن ويندوز 10 سوف ينصب على الحاسوب مع رموز تفعيل سارية المفعول وللتأكد من ذلك يمكن التوجه إلى الإعدادات >التحديث& الأمان>التفعيل بعد تنزيل ويندوز وسوف تظهر نافذة تُخبر بان نسخة الويندوز مفعلة برخصة رموز رقمية أصلية. شركة ويندوز لم تعلق على السبب وراء نجاح مثل هذه الطريقة ولم تخبر في ما إذا فعلاً مثل هذه الطرق سوف تتوقف في المستقبل أم لا ,ولكن وحتى لو توفق العمل في هذه الطريقة فإن نسخة الويندوز خاصتك سوف تكون وتبقى مفعلة.

إقرأ أيضاً:  RogueKiller Anti-Malware تحميل برنامج مكافح البرمجيات الضارة

إعادة تنصيب ويندوز 10 في حال قم ترقيتها مسبقاً

إذا كنت قد استفدت من ميزات العرض الذي قدمته مايكروسفت من قبل وقمت بترقية الويندوز سواء للنسخة المجانية التي طُرحت أم من خلال التفعيل عن طريق رموز نسخ سابقة من أنظمة ويندوز فإنك سوف تبقى تستطيع الحصول على ويندوز 10 على الحاسوب. فقط قم بتحميل النسخة الموجودة من موقع مايكروسوفت وتنصيبها على الحاسوب ولكن يجب الحرص على عدم إدخال أي رمز تفعيل خلال عملية التنصيب وذلك بسبب أن النسخة سوف تفعيل تلقائياً بمجرد الانتهاء عبر التواصل مع مخدم شركة مايكروسفت. هذه الطريقة هي فعالة للذين قد حدثوا سابقاً إلى ويندوز .وحتى في المستقبل سوف ستتمكن من تنزيل ويندوز 10 مجاناً على نفس الحاسوب وحتى لو قررت أن تستبدل القرص الصلب أو أدوات أخرى في الحاسوب فإن التحديث السنوي الجديد لـ ويندوز 10 سيتمكن من حل هذه المعضلة ويقوم بربط الرموز الرقمية المفعلة سابقاً ويدخلها في الحاسوب .

إقرأ أيضاً:  ايموجي ويندوز 10 | مفاتيح سرية تفتح Emoji جديدة في أي برنامج

تجاوز الرموز و التحذير بتفعيل النسخة

السر الحقيقي هو بأنه لا يوجد حاجة إلى تفعيل النسخة الأصلية من ويندوز 10 فمثلاً يمكنك تحميل نسخة ويندوز 10 من موقع مايكروسفت وتنصيبها على الحاسوب والعمل من خلالها بشكل طبيعي متى تريد ولكن ويندوز 10 سوف يستمر بالإلحاح عليك لكي تفعل النسخة برموز أصلية ولهذا سوف يقوم يمنعك من تغير الإعدادات الشخصية ولكن في ماعدا ذلك كل شيء سوف يعمل بشكك جيد من دون أخطاء . إن هذه الطريقة قد لا تكون مناسبة ولكنها طريقة تفي بالغرض وخاصة في حال كنت ترغب في أن تختبر نسخة ويندوز 10 على الحاسوب ولاحقاً قد ترغب في الدفع وتفعيلها بشكل نظامي . للعلم هذه الطريقة ليست موافق عليها في إرشادات شركة مايكروسفت ,ولكنهم قد قاموا بتصميم ويندوز بهذه الخصائص لسبب معين فمثلاً في حال كانت الشركة غير راضية عنها ولا تريد الناس استخدامها لكانت قد منعتها كلياً .

إقرأ أيضاً:  Office 2010 ونهاية حياة البرنامج | تعرف على هذا الموضوع اكثر

أخيراً من الحلول أيضاً هو شراء جهاز حاسوب جديد والذي يأتي بنسخة ويندوز 10 فهي ليست نسخة مجانية بل إنها نسخة أصلية يقوم مصنع الحاسوب بشرائها رسمياً ولكن بسعر خاص مخفض عن المستخدمين العاديين الذين يرغبون بشراء النسخة الأصلية .

كانت هذه مقالتنا: الترقية إلى ويندوز 10 مجاناً في هذه الخطوات – شرح مفصل بالصور

المصدر

إقرأ أيضاً: تغيير لغة موزيلا فايرفوكس تعلم الطريقة الصحيحة – شرح بالصور

أكتب تعليقك ورأيك