C:\Users\Salma\Desktop\wlr-mobile-app-on-phone-article.jpg
تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تطبيقات الحمية الغذائية اليكم ثلاثة من أفضلها على الاطلاق على اندرويد وايفون

تطبيقات الحمية الغذائية – تبدأ الأجازة الصيفية كل عام بالعديد من الطموحات والأهداف لدى الكثير، فهناك من يهتم بتعلم لغة أو مهارة جديدة، ومنّا من يعود لممارسة هواياته المفضلة، لكن ما يجتمع عليه الكثيرون هو رغبتهم في اتباع حمية غذائية صحية؛ ليستعيدوا قوامهم الممشوق مرة أخرى خصوصًا بعد الإهمال في فترة الضغط خلال الدراسة أو العمل، ومع سهولة استخدام الهواتف الذكية في حياتنا اليومية سنستعرض معكم في هذا المقال أفضل ثلاثة تطبيقات لنظامي الأندرويد والـ(IOS) لاتباع حمية غذائية في فصل الصيف.

ما هي تطبيقات الحمية الغذائية المقترحة ؟

تطبيقات الحمية الغذائية
تطبيقات الحمية الغذائية
  1. تطبيق My Fitness pal:

يعتبر هذا التطبيق بمثابة طبيب تغذية داخل جيبك، فهو لا يوفر لك نظام غذائي فحسب إنما يوفر أيضًا الكثير من الخيارات الأخرى حيث يحتوي على أكبر قاعدة بيانات لوصفات الطعام الصحي بأكثر من 11 مليون وصفة، ويوفر أيضًا عداد سعرات حرارية الموجودة في الوجبات التي تتناولها من خلال مسح الباركود الخاص بها؛ حتى لا تتخطى الحد المسموح به يوميًا، كما يوجد به قاعدة بيانات للمطاعم الشهيرة لمعرفة قيم السعرات الحرارية الموجودة بقائمة الطعام الخاصة بها.

My Fitness pal
My Fitness pal

يتيح التطبيق أيضًا أن تنشئ قائمتك الشخصية بالأطعمة والوصفات المفضلة وحفظها بحسابك الشخصي، ولأن أهم ما يدفعنا لأمام هو التشجيع أهتم تطبيق My Fitness pal لخسارة الوزن بتشجيع مستخدميه من خلال تحديد الأهداف والاحتفال معك بتحقيقها وإمكانية إضافة أصدقائك للحصول على قدر أكبر من الدعم.

عدد مرات تحميل التطبيق: +50 مليون تحميل.

تقييم التطبيق من المستخدمين: 4.6/5

يمكنكم تحميل التطبيق لنظام الأندرويد من هنا أو لنظام الـ(IOS) من هنا.

  1. تطبيق LOSE IT:
LOSE IT
LOSE IT

يعد هذا التطبيق أيضًا واحد من أفضل تطبيقات خسارة الوزن؛ فهو لا يختلف كثيرًا عن التطبيق السابق في توفير قاعدة بيانات كبيرة لحساب السعرات وخلافه، لكنه يأتي ببعض المميزات الإضافية كتوفير بعض التمارين البسيطة؛ لتسعادك على الوصول إلى أهدافك بصورة أفضل كما أنه يوفر ميزة يقع فيها أغلب من يتبعون حمية غذائية وهي إهمال حصولهم على العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مما يترتب عليه مضاعفات خطيرة؛ لذا يعطيك القدرة على تتبع العناصر الغذائية بالطعام -ليس فقط السعرات- كالبروتين والكاربوهيدرات والسكريات وحتى شرب الماء ودورات النوم وغيرها الكثير.

إقرأ ايضاً:  تطبيق تيك توك | ما هو تطبيق تيك توك Tik Tok وكيفية استخدامه

أما عن الميزة الأخيرة، وهي خاصية (Snap It) لمعرفة عدد السعرات بالإضافة إلى معلومات غذائية أخرى عن الطعام بمجرد تصويره فقط دون الحاجة للبحث عن كل صنف على حدة.

عدد مرات تحميل التطبيق: +10 مليون تحميل.

تقييم التطبيق من المستخدمين: 4.4/5

يمكنكم تحميل التطبيق لنظام الأندرويد من هنا أو لنظام الـ(IOS) من هنا.

  1. تطبيق mDiet – حميتي‎:
حميتي
حميتي

أمّا لمن يفضل التطبيقات باللغة العربية فنقدم لك هذا التطبيق الأشهر على الإطلاق في الوطن العربي وهو تطبيق حميتي، والذي يعتبر نسخة متكاملة لما توفره التطبيقات الأجنبية، فعلى صعيد الوجبات يقدم لك التطبيق قاعدة ضخمة من الأكلات العربية مما يسهل عليك عملية البحث، كما يحدد لك الكمية المناسبة من كل صنف؛ ليوفر عليك حساب الكميات المناسبة، أمّا على جانب التمارين الرياضية فمن خلال تحديد التمرين الذي ستقوم بعمله بالإضافة إلى زمن ممارسته وسيقوم التطبيق بحساب عدد السعرات الحرارية المفقودة وطرحها من هدفك اليومي تلقائيًا.

ليس هذا فحسب إنما يوفر تطبيق حميتي مجتمع كامل لمساعدتك في الرد على الاستفسارات الخاصة بالحمية المتبعة ومقالات توعوية، وقسم آخر خاص بالمستخدمين لتبادل الخبرات ودعم بعضهم البعض.

عدد مرات تحميل التطبيق: +100 ألف تحميل.

تقييم التطبيق من المستخدمين: 4.2/5

يمكنكم تحميل التطبيق لنظام الأندرويد من هنا أو لنظام الـ(IOS) من هنا.

بذلك نكون قد استعرضنا معكم بعض من أفضل التطبيقات لمساعدتك على اتباع حمية غذائية صحية لاسترجاع شكل جسمك المثالي في فصل الصيف، كما يمكنكم استخدام تطبيقات أخرى بجانبها لاتباع نظام رياضي متكامل للوصول لجسم صحي في مدة أقل وبفاعلية أكبر.

إقرأ أيضاً: تطبيقات صحية جديدة – تطبيقات تساعدك للحفاظ على صحتك لهواتف الاندرويد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.