التخطي إلى المحتوى

من المؤكد أن جميع مستخدمي الفيسبوك يحبون ميزة الصور ثلاثية الأبعاد . حيث يمكننا استخدام الماوس أو الإصبع للتنقل حول الصورة لرؤية المزيد من الأبعاد . و العديد منا يرغب في أن يقوم بالتقاط و نشر صورة بتقنية الـ 3D . و في هذا المقال سنطلعك على خطوات القيام بذلك .

الصور ثلاثية الأبعاد على الفيسبوك
الصور ثلاثية الأبعاد على الفيسبوك

 

بداية ستحتاج لالتقاط الصورة في الوضع الرأسي من جهاز آيفون مزدوج العدسة . إذا لم يكن لديك جهاز آيفون  7 بلس أو الآيفون  8 بلس أو الآيفون  X أو الآيفون  XS أو الآيفون  XS ماكس ، فلن تتمكن من القيام بذلك للأسف .

كما يجب أن تعلم أن هناك بعض الخطوات لكل من التقاط الصور لاستخدامها في الوضع ثلاثي الأبعاد ، و لتمكينها فعلياً من وضع الـ 3D لجعلها تعمل .

كيفية تفعيل الصور ثلاثية الأبعاد في الفيسبوك

  •   قم بتشغيل تطبيق الفيسبوك على جهاز الآيفون ، و قم بتسجيل الإعجاب  بصفحة الفيسبوك 360 .
  •     ستحتاج إلى إعادة تشغيل تطبيق الفيسبوك للحصول  على الميزة .
  • بعد ذلك ، اختر إنشاء منشور جديد و انقر على النقاط الثلاث الموجودة في هذه الصفحة للاطلاع على جميع الخيارات الموجودة.
  • اختر صورة ثلاثية الأبعاد .
الصور ثلاثية الأبعاد على الفيسبوك
الصور ثلاثية الأبعاد على الفيسبوك

 

بمجرد قيامك بذلك ، سترى أن تطبيق الفيسبوك يفتح تلقائياً على صورك الشخصية . قم باختيار الصورة التي تريد نشرها. بمجرد تحميلها ، يمكنك اختبار التأثير الثلاثي الأبعاد عن طريق تحريك إصبعك على الشاشة لترى كيف تبدو . إذا كان كل شيء يبدو جيداً ، فما عليك سوى نشر الصورة .

الآن ، يمكن لجميع أصدقائك مشاهدة الصورة ثلاثية الأبعاد و التفاعل معها .

  • إليك بعض النصائح لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد لتبدو بشكل جيد :
  1.  يعمل التأثير ثلاثي الأبعاد بشكل أفضل عند وجود بعض الاختلاف بين المقدمة والخلفية . كلما زاد عمق الطبقات في صورتك ، كان ذلك أفضل .
  2. قف عن بعد ثلاثة إلى أربعة أقدام من الشيء الذي تريد تصويره . اتضح أن هذه هي  المسافة المناسبة للحصول على أفضل تأثير  3D .
  3. تناقض الألوان مهم ،  فوجد أن صور الـ 3 D ستظهر بشكل أفضل عندما يكون هناك لون ما ضد لون آخر ، مما يؤدي إلى إنشاء رسم تصويري حقيقي بين العناصر .
  4. اعلم أن الأشياء الشفافة مثل البلاستيك أو الزجاج لن تبدو رائعة في الصور ثلاثية الأبعاد . و لكن إذا تمكنت من التقاط صور لموضوعات ذات نسيج ، فستحصل على نتيجة أفضل .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : حذف سجل التصفح في غوغل 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *