برامج تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا متصفحات موسوعة المعرفة

حذف سجل التصفح في غوغل | إليك الخطوات للهاتف و أجهزة الكمبيوتر

حذف سجل التصفح في غوغل
حذف سجل التصفح في غوغل

أعلنت شركة غوغل  على مدونتها عن طريقة مبسطة لمراجعة و حذف سجل التصفح في غوغل ، كل ذلك دون الاضطرار إلى مغادرة بحث غوغل . و لكن هذا يتطلب منك التوجه إلى صفحة حساب غوغل و الدخول في قسم المعلومات الشخصية و الخصوصية .

تتوفر أداة سجل البحث المبسط من غوغل حالياً على إصدارات سطح المكتب و الهاتف لموقع بحث الشركة الذي يمكنك الوصول إليه من متصفح الويب . و تقول الشركة إنها ستجلب هذه الميزة إلى إصدارات الـ iOS و الأندرويد من تطبيق غوغل في الأسابيع المقبلة .

حذف سجل التصفح في غوغل

حذف سجل التصفح في غوغل

 

ستتمكن من رؤية ما تم تسجيله من المصطلحات التي بحثت عنها ، و الروابط التي دخلت عليها و المواقع التي أجريت فيها البحث . في هذه الصفحة نفسها ، ستجد أدوات خصوصية إضافية ، بما في ذلك إعدادات الإعلانات و عناصر التحكم في المعلومات التي يحفظها غوغل على حسابك .

إقرأ أيضاً:  حماية الصور - إليك الحل لحماية جميع الصور المهمه من الضياع وفقدانها

فيما يلي خطوات كيفية حذف سجل التصفح في غوغل :

حذف سجل التصفح في غوغل

حذف سجل التصفح في غوغل

 

1- اذهب إلى Google.com ، هناك رابط للتحكم في بياناتك في بحث غوغل أسفل شريط البحث . إذا لم يظهر هذا الرابط ، يمكنك النقر على ” الإعدادات ” في الجانب السفلي من نافذة المتصفح .

حذف سجل التصفح في غوغل

حذف سجل التصفح في غوغل

 

2- انقر على “حدد بياناتك في البحث ”  أو “Select Your Data In Search.                                                                      بعد القيام بذلك سيظهر لك مقطع فيديو يشرح لك ما الذي يقوم غوغل بتخزينه بالضبط و يحاول أن يوضح سبب حاجته إلى تلك البيانات .

حذف سجل التصفح في غوغل

حذف سجل التصفح في غوغل

 

إقرأ أيضاً:  بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟ | إليك عدة خطوات بسيطة لإصلاح هذه المشكلة

3- بدلاً من مشاهدة الفيديو  ، مرِّر لأسفل إلى ” نشاطاتك الحديثة ” ، للاطلاع على كل ما قمت بالبحث عنه ، انقر على ” كل نشاطات البحث “.

4- لحذف البيانات ، قم بالتمرير للأسفل قليلاً لحذف ” نشاط البحث ” الخاص بك . يمكنك حذف آخر 24 ساعة فقط أو كل ما قام غوغل بتسجيله حتى الآن .

تختلف الطريقة على بعض الهواتف

  1.  انقر على الخطوط الثلاثة الأفقية في الزاوية العليا من صفحة البحث .
  2. مرِّر لأسفل وصولاً إلى أنشطتك الحديثة ، و تابع التمرير إلى قسم حذف نشاط البحث الخاص بك للقيام بحذفه . هنا ، سترى نفس المعلومات الواردة في الخطوة  ” 2 ” من إصدار سطح المكتب  ، بما في ذلك الفيديو .
  3. مرِّر لأسفل وصولاً إلى أنشطتك الحديثة ، و تابع التمرير إلى قسم حذف نشاط البحث الخاص بك للقيام بحذفه .
حذف سجل التصفح في غوغل

حذف سجل التصفح في غوغل

 

إقرأ أيضاً:  Google Pixel Fold جوجل بيكسل فولد مراجعة وسعر

المصدر

اقرأ أيضاً : فهرسة موقعك الخاص عبر ping 

أكتب تعليقك ورأيك