تكنولوجيا

أخر التسريبات حول هاتف OnePlus 3

أخر التسريبات حول هاتف OnePlus 3

شركة ون بلس هي شركة ناشئة حققت شهرة واسعة رغم حداثة سنها وذلك لنجاحها في تقديم هواتف بمواصفات مرتفعة تجابهُ الهواتف الرائدة لدى الشركات الكبيرة كسامسونج وسوني وغيرها بنصف السعر وهو ما جعلها تطلق على هواتفها لقب “قاتل الهواتف الرائدة”.

هذا العام وبعد النجاح الذي حققته هواتفها الرائدة OnePlus One و OnePlus 2 تستعد الشركة لإطلاق هاتفها الرائد الثالث OnePlus 3 يكون تكملة لسلسلة الناجحة من ون بلس.

احدث التسريبات والصور أظهرت ان الهاتف سيأتي بتصميم معدني كامل وهو ما لم تستخدمه ون بلس من قبل, كما أشارت التسريبات إلى أن الهاتف سيأتي بشاشة 5.5 انش بدقة 1920×1080 أي بنفس حجم ودقة شاشة أسلافه لكن الجديد هو أن نوع الشاشة سيكون AMOLED بدلاُ من LCD وهو ما سيظهر الألوان بشكل مشبع وسيوفر في الطاقة أيضاً.

إقرأ أيضاً:  تحسين صوت التلفاز | تعلم كيفية تحسين الصوت في التلفاز

كما جرت العادة, فأن ون بلس ستستخدم أفضل معالج من كوالكوم وهو سنابدراجون 820 المستخدم حالياً في معظم الهواتف الرائدة مثل LG G5 وغيره وهو بالفعل ما أشارت إليه التسريبات, من ناحية الذاكرة العشوائية “RAM” فستكون بسعتين وهما 4 جيجابايت و 6 جيجابايت مع ذاكرة داخلية بثلاث سعات 32,64,128 جيجابايت وعلى الأغلب ستكون سعة الـ 128 جيجابايت هي التي ستمتلك الـ 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية, أما بالنسبة لذاكرة الخارجية فلم تشر التسريبات إلى دعم الهاتف لها مما يعني عدم دعمها على الأغلب.

حسب أخر صورة مسربة للهاتف فان الهاتف سيمتلك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مع مثبت بصري OIS وفلاش أحادي, الغريب هو تخلي ون بلس عن الليزر المستخدم لتركيز التلقائي في هاتفها الجديد وهو ما شاهدناه في OnePlus 2 لكننا سننتظر الحدث الرسمي لتأكد من ذلك.

إقرأ أيضاً:  موقع جديد يقدم خدمة «من يشبهك من المشاهير»

الكاميرا الأمامية ستكون بدقة 8 ميجابكسل وهو أمر جيد لعشاق السيلفي, أما البطارية فستكون بسعة 3000 ميلي أمبير وهي أقل من بطارية سلفه لكن لربما يساعد المعالج ونوع الشاشة في صمود الهاتف لفترة أفضل من سلفه.

الهاتف سيعمل بنظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو مع أخر نسخة من واجهة Oxygen للنسخة العالمية وبواجهة Hydrogen لنسخة الصينية, كما وسيدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال وإتصالات الجيل الرابع حسب أخر التسريبات.

الموعد الرسمي للإعلان عن الهاتف سيكون 14 من يونيو حسب الفيديو التشويقي الرسمي من ون بلس وسيبدأ سعر الهاتف من 350 دولار حسب التسريبات وهو يعد سعراً منافساً للهواتف الرائدة التي تمتلك نفس المواصفات وبضعف السعر.

إقرأ أيضاً:  المومياء المصرية مدخنة شرهة تأكل الهمبرغر

نشير في النهاية إلى أن ون بلس ستتخلى عن نظام الدعوات أخيراً.

أكتب تعليقك ورأيك