التخطي إلى المحتوى
البرمجة للمبتدئين – تعرف على أهم الأمور اللازمة للبدأ في هذا المجال

البرمجة للمبتدئين – من أكثر المجالات الحديثة وأفضلها في عصرنا الحالي هو مجال ” البرمجه ” ، بحيث بات هذا المجال من أكثر المجالات طلبا في جميع أنحاء العالم و يعتبر من المجالات التي تدر أموال كبيرة جدا مقارنة بباقي المجالات فتجد قائمة أغنياء العالم أغلبها من المبرمجين والمطورين وذلك ما يؤكد أن البرمجة أصبحت بمثابة أساس للعصر الحالي .
وذلك لأن هذا المجال منفتح تماما بعكس باقي المجالات الأخرى ، بحيث لايوجد حدود للإبداع فيه فنشهد يوميا العديد من الأختراعات الجديدة التي صدرت بفضل هذا العلم بالإضافة إلى أنه يمكن العمل به في أي مكان بالعالم ، كما يمكنك العمل به وانت بالمنزل و الحصول على اموال كبيرة أو العمل ضمن شركة ما .

البرمجة للمبتدئين - تعرف على أهم الأمور اللازمة للبدأ في هذا المجال
البرمجة للمبتدئين – تعرف على أهم الأمور اللازمة للبدأ في هذا المجال

وكل هذه الأسباب دفعت العديد من الأشخاص إلى الالتفات لهذا المجال ، بحيث بات لدى الكثير الرغبة الشديدة لتعلم البرمجه بهدف التمتع بجميع هذه الميزات وأكثر .
لذلك في هذا المقال سنساعد من يرغب في تعلم البرمجة من المبتدئين في التعرف على أهم الأمور التي ستساعدهم في البدأ في بتعلم البرمجة .

البرمجة للمبتدئين – تعرف على أهم الأمور اللازمة للبدأ في هذا المجال .

اولا : تعرف على ماتريد تعلمه

 تعرف على ماتريد تعلمة
تعرف على ماتريد تعلمة

كما شرحنا سابقا أن للبرمجة مجالات كثيرة ، فمثلا يمكنك العمل بها كـ مطور تطبيقات أو مطور مواقع ويب وغير ذالك الكثير من الأمور المتاحة لك .
وبالطبع لكل مجال في البرمجة لديه اللغات الخاصة به مثل الجافا والسي شارب وغيرها ، لذلك للتعرف على اللغة التي يجب عليك البدأ بتعلمها عليك أن تقرر ماتريد تطويره وبعدها تبدأ بتعلم اللغات اللازمة لما تريد .

ثانيا : تعلم لغة الـ ” HTML ” في البداية 

تعلم لغة الـ " HTML " في البداية 
تعلم لغة الـ ” HTML ” في البداية

إن كنت لاتعلم ماتريده من تعلم البرمجة أو تريد تجربة هذا المجال وتتعرف على الية العمل بشكل بسيط ، انصحك بتعلم لغة “HTML” والتي تعتبر احده من أسهل لغات البرمجة الموجودة ضمن قائمة اللغات البرمجية ، بحيث يمكنك إتقانها بمده لاتتجاوز الشهر .
كما أنها تمكنك كمبتدأ في معرفة مجال البرمجة بشكل عام ومبسط ، وتعتبر من لغات البرمجة الأساسية لتطوير المواقع .

رابط احد المواقع العالمية التي تمكنك من تعلم هذه اللغة بسهولة وعلى شكل خطوات  : اضغط هنا .

ثالثا : مارس ماقمت بتعلمة من البرمجة

مارس ماقمت بتعلمة من البرمجة
مارس ماقمت بتعلمة من البرمجة

من المعروف في أن ممارسة جميع الأمور التي قمت بتعلمها من جديد ستساعدك في ترسيخ المعلومات بشكل كبير ، وكذلك الحال في البرمجة بحيث أن الممارسة تعتبر جزء كبير منها ، ولذلك في حال اتقانك للغة ما يجب عليك العمل على البرمجة بها ولو تطلبت منك وقت في ذلك بحيث أن البرمجة دقيقة جدا وقد يقف المشروع الذي تعمل علية بسبب فاصلة منقوطة ( ; ) .

قدمنا لكم في هذا المقال : البرمجة للمبتدئين – تعرف على أهم الأمور اللازمة للبدأ في هذا المجال .

اقرأ أيضا :  تعديل أقسام المدونة – الطريقة الصحيحة للتعديل على الأقسام الخاصة بمدونات البلوجر .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *