إصلاح حرق الشاشة في هواتف الأندرويد – تعلم كيف تفعل ذلك ؟


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

إصلاح حرق الشاشة في هواتف الأندرويد ، إن حرق الشاشة (أو صورة الشبح) هي اسم يطلق على تغير اللون الدائم في شاشة الهاتف الذكي وذلك بسبب الاستخدام غير المنتظم لبكسل الشاشة.

إصلاح حرق الشاشة في هواتف الأندرويد – تعلم كيف تفعل ذلك ؟

إصلاح حرق الشاشة في هواتف الأندرويد - تعلم كيف
إصلاح حرق الشاشة في هواتف الأندرويد – تعلم كيف

حرق الشاشة Burn-in

إن الاستخدام المطول للصور الثابتة قد تؤدي لتكوين ظل أو شبح دائم لتلك الصورة على الشاشة، تحدث هذه المشكلة غالباً في شاشات AMOLED (ولكنها قد تحدث في شاشات LCD)، لحسن الحظ يوجد حل لاستعادة جودة الشاشة على هاتفك.

تحدث صور الشبح أو حرق الشاشة عندما تُفقد الشدة من مركبات الفوسفور التي تصدر الضوء لإنتاج الصورة بسبب الاستخدام المطوّل، وقد يؤدي الاستخدام غير المنتظم لحدوث “حرق” الصورة على الشاشة والذي سيظهر بشكل دائم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  نقل الملفات من الاندرويد إلى الويندوز في 7 طرق إكتشفها بنفسك

إن هذه المشكلة كانت وما زالت تشكل تحدياً كبيراً للشركات، فحتى الهواتف الحديثة الرائدة مثل iPhone X و Google Pixel 2 XL تعاني من هذه المشكلة أيضاً.

 

توجد الكثير من التطبيقات في متجر جوجل بلاي التي تعد بتخفيف أو حتى إيقاف المشكلة نهائياً، من هذه التطبيقات تطبيق Screen Burn-in Tool

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي من هنا

إصلاح حرق الشاشة في هواتف الأندرويد - تعلم كيف

إن مفهوم التطبيق بسيط: تُعرض سلسلة من الألوان الرئيسية على الشاشة من أجل استعادة البكسلات “المحروقة”، في الواقع هذه هي الوظيفة الأصلية لشاشات التوقف على الحاسوب فهي صورة حركية تظهر على الشاشة من أجل تنويع الألوان التي تصدر من البكسلات لكي تضمن عدم انطباع الصورة على الشاشة بشكل دائم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج Tubemate لتحميل مقاطع يوتيوب إلى جوالك

إصلاح حرق الشاشة في هواتف الأندرويد - تعلم كيف

كما يمكنك منع حدوث حرق الشاشة من خلال الذهاب إلى الإعدادات > الشاشة ومن ثم تخفيض سطوع الشاشة، كما يمكنك وضع السطوع على الخيار التلقائي حيث يقوم هذا الخيار أحياناً بتخفيض سطوع الشاشة إلى أدنى مستوى ممكن. بالإضافة إلى ذلك كلما قل وقت تشغيل الشاشة قلَّ احتمال حصول حرق الشاشة.

إن حرق الشاشة لا يحدث في شاشات AMOLED عندما تكون خلفية الشاشة باللون الأسود، لذا يفضل أن تضع خلفية باللون الأسود.

هذه كانت مقالتنا: إصلاح حرق الشاشة في هواتف الأندرويد – تعلم كيف

المصدر

إقرأ أيضاً: تسريع هاتفك الأندرويد – نصائح لتكتشف الطريقة الصحيحة لفعل ذلك


لا توجد تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!