أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تسريع هاتفك الأندرويد – نصائح لتكتشف الطريقة الصحيحة لفعل ذلك

نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها
نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها

نصائح لـ تسريع هاتفك الأندرويد ، هل كان هاتفك الأندرويد سريعاً عندما اشتريته والآن أصبح يعمل بشكل أبطأ؟ إنها مشكلة شائعة لذلك لا تقلق، وضعنا لك في هذه المقالة دليل كامل لتسريع هاتفك الأندرويد مجدداً.

تسريع هاتفك الأندرويد – نصائح لتكتشف الطريقة الصحيحة لفعل ذلك

تسريع هاتفك الأندرويد

تسريع هاتفك الأندرويد

التعرف على المشكلة

أول ما عليك فعله هو التعرف على سبب المشكلة، هل هو تطبيق معين أم عدة تطبيقات أم النظام ذاته، إن تطبيق Trepn Profiler من شركة Qualcomm يقوم بإظهار الأداء الآني لكل نواة من معالج الهاتف بشكل منفصل، كما يقوم بقراءة شاملة لحركة البيانات (بيانات الشبكة و WiFi) بالإضافة إلى تحليل كامل لأداء معالج الرسوميات GPU واستخدام الذاكرة العشوائية RAM والمزيد، كما يمكن للتطبيق إجراء تحليل شامل لتطبيق معين.

بعد تحديد سبب المشكلة بإمكانك اتباع أحد الحلول المذكورة في الأسفل.

للتحميل من جوجل بلي من هنا

نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها

تفريغ مساحة التخزين

إن كل الصور التي التقطها مع التطبيقات التي قمت بتثبيتها قد تستهلك قسم كبير من مساحة التخزين في هاتفك والتي تقوم بإبطاء هاتفك، لذا قد يحتاج هاتفك إلى مساحة كافية لكي يقوم بمهامه بكفاءة.

إقرأ أيضاً:  العاب القتال - قم بالأستمتاع بأجمل الالعاب القتالية على هاتفك الاندرويد

يمكنك رؤية المساحة المستخدمة بالذهاب إلى الإعدادات > التخزين في هاتفك. إن أفضل وسيلة لتفريغ المساحة هي مسح التطبيقات غير الضرورية.

نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها

كما تقوم التحميلات بأخذ مساحة كبيرة لذا قم بمسح التحميلات غير الضرورية، بالإضافة إلى كل ذلك تقوم التطبيقات بإنشاء ملفات تخزين مؤقتة (كاش) والتي تستهلك الكثير من المساحة لذا عليك حذف هذه الملفات بالذهاب إلى الإعدادات > التطبيقات ثم الدخول إلى تطبيق معين والنقر على “مسح الملفات المؤقتة” ومن ثم تكرير العملية حسب الحاجة على بقية التطبيقات.

نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها

التقليل من الواجهات المتحركة (Widgets)

إن الواجهات المتحركة الكثير الموجودة على الشاشة الرئيسية للهاتف تقوم بإبطاء الهاتف وذلك مهما كانت مهمتها، إن كانت هناك واجهات متحركة لا تستخدمها من الأفضل أن تزيلها.

نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها

إغلاق التطبيقات وتحرير مساحة التخزين العشوائية RAM

إن ميزة المهام المتعددة تسمح بتنقل سهل وسريع بين التطبيقات ولكنها قد تؤثر على الأداء، يمكنك إغلاق التطبيقات التي انتهيت من استخدامها وذلك من قائمة التطبيقات المشغلة وذلك بالنقر المطول على زر القائمة الرئيسية ومن ثم إيقاف التطبيقات التي تريد الخروج منها.

نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها

إعادة تشغيل هاتفك

إنها طريقة سهلة وسريعة لإصلاح بطء الهاتف، هذه العملية تزيل الملفات المؤقتة وتوقف العمليات غير الضرورية من العمل في الخلفية مما يسرع أداء الهاتف.

إقرأ أيضاً:  تنظيف هاتفك الأندرويد من الملفات الزائدة – تعلم كيف تفعل هذا ؟

نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها

التأكد من تحديث النظام

إن كنت من المستخدمين الذين يتجاهلون إشعار تحديث نظام التشغيل ننصحك بالتخلص من هذه العادة السيئة، إن هذه التحديثات مفيدة لك، بالإضافة إلى الميزات الجديدة تقوم هذه التحديثات بإصلاح المشكلات في النظام السابق بالإضافة إلى تحسين الأداء وزيادة سرعة الهاتف.

نصائح لتسريع هاتفك الأندرويد - تعرف عليها

التعمّق في البحث

يمكنك أيضاً مراقبة التطبيقات التي تستهلك قسماً كبيراً من طاقة البطارية عن طريق الدخول إلى الإعدادات > البطارية ففي أغلب الأحيان تؤثر هذه التطبيقات بشكل كبير على أداء الهاتف

كما يمكنك مراقبة استخدام ذاكرة التخزين العشوائية RAM من خلال الذهاب إلى الإعدادات > التطبيقات .

كما توجد المزيد من الخيارات في خيارات المطور، إن كانت هذه الخيارات غير مفعلة لديك بإمكانك تفعيلها من خلال الذهاب إلى الإعدادات > حول الهاتف ثم النقر على  رقم الإصدار أو Build Number سبع مرات حتى يظهر إشعار بتفعيل هذه الخيارات.

إجراء رووت لهاتفك

هذا الخيار للمستخدمين المتقدمين، مع وجود هذا الخيار يمكنك تثبيت نظام تشغيل أفضل وأكثر سلاسة من النظام الأصلي، كما يمكنك إجبار المعالج على العمل بالطاقة القصوى والذي سيحسن من الأداء لكن سيؤثر على عمر المعالج.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات إدارة الملفات على هواتف الاندرويد - تعرف على أفضلها

هذا الخيار هو الأخطر من بين الخيارات التي ذكرناها لذلك احذر أثناء استخدامه.

إجراء ضبط مصنع

إنها الطريقة التقليدية لتسريع هاتفك الأندرويد وإعادة الهاتف إلى حالته الأصلية عندما قمت بتشغيله لأول مرة عند شرائه. ولكن هذا الخيار يعني مسح كل البيانات على الهاتف لأنه يعيد الهاتف إلى الحالة التي خرج بها الهاتف من المصنع، قبل القيام بهذا الخيار قم بإجراء نسخة احتياطية لملفاتك لكي لا تخسرها.

هذه كانت مقالتنا: تسريع هاتفك الأندرويد – نصائح لتكتشف الطريقة الصحيحة لفعل ذلك

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات تكشف بيانات فيسبوك التي تجمع عن المستخدمين – إكتشفها

أكتب تعليقك ورأيك