تكنولوجيا

جهاز الأندرويد لا يعمل ! ماذا تفعل في هذه الحالة ؟ إكتشف الحل الصحيح

https://fscl01.fonpit.de/userfiles/2692059/image/Blog/nexus-6-top-closeup-w1400h1050.jpg

جهاز الأندرويد لا يعمل ! ماذا تفعل في هذه الحالة ؟ – إن مشكلة توقف عمل جهاز أندرويد هي ليست بالمشكلة العابرة فالكثيرين من المستخدمين يعانون من هذه المشكلة ، والسؤال الأهم هو ماذا يجب فعله لكي يعمل الجهاز مرة أخرى ؟ في هذا المقال سوف نطرح بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف عمل نظام أندرويد ومن ثم طرح الحلول المناسبة لها .

جهاز الأندرويد لا يعمل ! ماذا تفعل في هذه الحالة ؟

جهاز الأندرويد لا يعمل

جهاز الأندرويد لا يعمل

التأكد من شحن الجهاز

بداية يجب التأكد متى آخر مرة تم فيها شحن الجهاز فالكثير من المرات يقوم المستخدمين بمشاهدة فيديوهات متناسين زوال شحن بطارية الجهاز ، لهذا يجب القيام بخطوة احترازية ألا وهي وصل الجهاز في المأخذ الكهربائي والانتظار بعدها بفترة قليلة حتى يتم إعادة تشغيله مرة أخرى

التأكد من شحن الجهاز

التأكد من شحن الجهاز

الجهاز يعمل ولكن الشاشة مطفأة

لربما قد يكون هنالك احتمالية بأن جهاز المحمول قيد التشغيل بينما شاشة العرض لا تعمل ، والخطوة الوحيدة لمعرفة ذلك هي عبر النقر المطول على زر مفتاح الطاقة حتى يتم إطفاء الجهاز كلياً ومعاودة تشغيله ، فإذا تم سماع صوت إعادة الإقلاع الجهاز أو اهتزازه أثناء القيام بهذه الخطوة فهذا يعني بأن هنالك مشكلة في شاشة المحمول ولا يمكن أن تصلحها بمفردك فهذا مهمة مركز الصيانة كل ما تستطيع فعله هو أن تقوم بأخذ نسخة من بياناتك عبر استخدام الحاسوب .

الجهاز يعمل ولكن الشاشة مطفأة

الجهاز يعمل ولكن الشاشة مطفأة

تعرض الجهاز للبلل أو إلى السقوط

إقرأ أيضاً:  Shadow تطبيق تذكر الاحلام للهواتف الذكية

هذا السبب من أكثر الأسباب شيوعية والتي تؤدي إلى توقف عمل المحمول ، فإذا قمت بإسقاط الجهاز مؤخراً أو تعريضه لعوامل مائية إذا هنالك مشكلة مؤكدة في نظام دارته الداخلية ، فإذا كان الجهاز يعاني من بلل يجب محاولة قلبه وتجفيفه لكي يخرج الماء منه ، أما في حال كان الجهاز قد أوقع على الأرض وتوقف عن العمل إذا لابد من أن يتم أخذه إلى مركز الخدمة لكي يتم إصلاحه فربما كان هنالك عطل في نظام العمل أو في نظام العرض .

تعرض الجهاز للبلل أو إلى السقوط

تعرض الجهاز للبلل أو إلى السقوط

هل فجأة اصبح الجهاز يخطئ ومن ثم توقف عن العمل ؟

عندما تلاحظ أن جهاز المحمول أصبح يتصرف بغرابة ككثرة حصول الأخطاء أو إعادة تشغيل الجهاز تلقائياً أو غيرها من المشاكل الغير طبيعية والتي تؤدي إلى إيقاف عمل الجهاز ، إذاً هذا يعني أن هنالك مشكلة في نظام تشغيل الجهاز والتي يمكن إصلاحها عبر استبدال النسخة الحالية ، أولاً يجب الحرص على أخذ أكثر عدد ممكن من البيانات قبل القيام بتنزيل النسخة الجديدة ، كما يمكن أيضاً القيام بإعادة ضبط المصنع وإعادة ضبط البرامج لكي يتم مسح أي ملفات ضارة قد تكون السبب وراء حصول خطأ في نظام عمل المحمول .

إقرأ أيضاً:  مركبة امريكية تصل إلى المريخ

بطارية الجهاز منتفخة أو تسرب سائل منها

هنالك احتمال كبير بأن يكون سبب توقف عمل الجهاز هو مشكلة في البطارية بحيث يكون تناقص أدائها مع مرور الوقت ، ولكن في حال وجود انتفاخ أو تسرب في بطارية الجهاز فذلك سوف يؤدي أيضاً إلى توقف عمله كلياً ، ففي حال كان الأمر هذا فعلاً فيجب استبدال البطارية فوراً بواحدة جديدة .

بطارية الجهاز منتفخة أو تسرب سائل منها

بطارية الجهاز منتفخة أو تسرب سائل منها

قد يكون السبب هو من مأخذ أو وصلة الشحن

أحياناً قد يكون السبب وراء توقف عمل المحمول هو بسبب عطل في مأخذ الشحن أو وصلة الشحن ، لذا من الأفضل الحرص على تجريب وصلة USB مختلفة أو مأخذ شحن آخر أو حتى تغير المأخذ الكهربائي في المنزل فقد يكون فعلاً هذا هو وراء سبب المشكلة .

إقرأ أيضاً:  “HP” تطرح جهاز كروم بوك 13 بهيكل معدني ومواصفات عالية

شاشة الجهاز تظهر شعار الشركة فقط

في حال كان مشكلة الجهاز هو أنه يعمل ولكن يبقى في العملية الأولية التي تظهر فيها شعار الشركة المصنعة ، فالحل لهذه المشكلة بسيط ففي حال كنت محدث الجهاز إلى نسخة جديدة من أندرويد أو مضاف ذاكرة جديدة للجهاز قم بالقيام بعملية استرجاع للبيانات وحذف جميع الملفات العالقة فيه أو القيام بعملية إعادة ضبط مصنع .

المصدر

إقرأ أيضاً: منع فيسبوك من الوصول للأسماء والرسائل والمكالمات – كيف تفعل هذا ؟

أكتب تعليقك ورأيك