التخطي إلى المحتوى

إرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني كيف يمكن فعل ذلك؟ سؤال يدور في بال الأشخاص الذين يودون إرسال ملفات كبيرة من خلال البريد الإلكتروني.

وعلى الرغم من التطور الكبير في وسائل التواصل الاجتماعي، وظهور بدائل عديدة للبديل الإلكتروني، إلا أنه يبقى خيارا مفضلا لعدد كبير من مستخدمي الإنترنت، والذين يواجهون مشكلة كبيرة في إرسال الملفات الكبيرة.

ولقد ساهم التطور التكنولوجي في ازدياد حجم الملفات، فحجم الصور في هذا الوقت ودقتها تزيدا عشرات المرات عن حجمها ودقتها منذ عدة سنوات.

ولقد ظهرت مجموعة من الطرق التي يمكن للمستخدم استخدامها من أجل إرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني فما هي هذه الطريق؟ دعونا نرى.

طرق إرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني :

أداة Drop box for Gmail: تعد هذه الأداة إحدى أهم الأدوات لإرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني، ولكي تستفيد من هذه الأداة يجب أن تثبت الإضافة على جوجل كروم أولا، ومن ثم تقوم بالتسجيل من حسابك في جوجل، وعندها ستشاهد أيقونة Drop Box موجودة إلى جانب زر الإرسال في صفحة الجيميل، ولكي ترسل الملفات الكبيرة انقر على الأيقونة، ومن ثم قم باختيار الملف الذي ترغب بإرساله، وبعد ذلك اضغط على Insert ليتم بعدها إرسال رابط الملفات الخاص ب Drop Box مع الرسالة إلى المستلم.

إرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني
إرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني

 

أداة FireFox Send: وهي إحدى الأدوات المميزة التي من الممكن أن يتم استخدامها من أجل إرسال الملفات الكبيرة عبر الإنترنت، ولقد قامت شركة Mozilla بتطويرها، وتم إطلاقها في العام 2017، وهي عبارة عن نظام مشفر لنقل الملفات، ومن الممكن أن تنقل عبرها ملفات بحجم 1 جيجا، وتتميز هذه الخدمة بأنها مشفرة، ولا يمكن لأي أحد الاطلاع على الملفات المرسلة إلا المستلم، كما من الممكن أن تضع للملف المرسل كلمة سر، وكل ما عليك فعله للاستفادة من هذه الأداة أن تحدد الملفات المرسلة والمستلم، ومن ثم يتم توليد رابط لمدة يوم واحد فقط، ويجب أن يطلع المستلم الملفات خلال هذا اليوم، وإلا فإن الرابط لن يعمل بعدها، وستضطر لإعادة إرسالها مجددا.

 

خدمة Drop send: وهي خدمة مميزة لإرسال الملفات الكبيرة، ويوجد لهذه الخدمة نسختين واحدة مجانية وأخرى مدفوعة، ومن خلال النسخة المجانية فإنك ستكون قادرا على إرسال الملفات الكبيرة ولكن يوجد هناك حجم معين من الملفات التي يمكنك إرسالها، وفي حال تجاوزت هذا الحد فعليك الانتظار لشهر جديد، كما يوجد عدد محدد من مرات الإرسال في الشهر، أما النسخة المدفوعة فهي مفتوحة الحجم ومرات الإرسال.

وهكذا أصبح بإمكانك الاستفادة من البريد الإلكتروني من جديد، وإرسال الملفات الكبيرة من خلاله.

اقرأ أيضاً: الحماية ضد الفيروسات للاندرويد : تعرف على أفضل التطبيقات الان

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *