تكنولوجيا موسوعة المعرفة

قفل الفلاشة بكلمة مرور | طريقة قفل فلاشة USB بكلمة سر دون الحاجة إلى برنامج

قفل الفلاشة بكلمة مرور
قفل الفلاشة بكلمة مرور

قفل الفلاشة بكلمة مرور – إن الخصوصية من أهم الامور التي يجب توافرها في جعبة كل المستخدمين عبر شبكة الانترنت ، حيث يبحث الجميع عن الأمان و الوثوقية عند التصفح أو عند استخدام أي أقراص خارجية لحماية ملفاتهم الخاصة.

قفل الفلاشة بكلمة مرور

قفل الفلاشة بكلمة مرور

مثلاً عند استخدام فلاشة USB أو بطاقة الذاكرة أو أي وحدة تخزين خارجية و توصيلها بجهاز الحاسوب يجب أن تكون محمية ضد القراءة بشكل مباشر أو الاطلاع على محتوياتها من قبل أي شخص آخر قد تقع في يده ، لذا يمكن حماية الفلاشة بكلمة سر خاصة بك لا يستطيع أي أحد فتح ملفاتها إلا بعد توصيلها بجهاز الكمبيوتر و كتابة كلمة السر ، يمكنك معرفة طريقة تطبيق هذا القفل من خلال اتباع الخطوات التالية .

إقرأ أيضاً:  تحميل برنامج bitdefender usb immunizer لمسح وإزالة فيروسات الفلاشات

طريقة قفل الفلاشة بكلمة مرور :

أولاً : قم بالدخول إلى إعدادات النظام في جهازك أي إعدادات Windows ، ثم توجه إلى الخيار ” Drive Encryption Bitlocker ” أو ( قفل باستخدام Bitlocker ) .

قفل Bitlocker

قفل Bitlocker

ثانياً : بعد النقر على الخيار السابق سوف تظهر أمامك قائمة ، الآن يجب عليك البدء بتوصيل الفلاشة الخاصة بك التي تريد تطبيق القفل عليها ، وبعد توصيلها مباشرة سوف تجدها ضمن تلك القائمة متصلة بـ الخيار التالي ” removable data drives – BitLocker To Go ” .

ثالثاً : الآن قم بالنقر على ” connecting Bitlocker ” و انتظر للحظات .

رابعاً : سوف تظهر أمامك صفحة خاصة بالتحميل ، قم بالانتظار لوقت قصير حتى يتم الانتهاء من التحميل و سوف تنبثق أمامك صفحة جديدة تجد فيها طلب كتابة كلمة السر التي تريدها و كتابتها مرة أخرى للتأكيد ، قم باختيار كلمة السر التي تناسبك ثم انتظر قليلاً كي يقوم النظام بإكمال العملية ، كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة ( التالي ) في الرسائل التي ترد أمامك حتى تصل إلى نهاية إتمام العملية ، وسوف تكون فلاشة USB الخاصة بك قد تم قفلها و يمكنك التأكد بشكل أكبر من خلال نزعها من جهاز الحاسوب بشكل آمن و إعادة توصيلها و التأكد من صلاحية القفل .

إقرأ أيضاً:  ثغرة خطيرة في فايبر !

اقرأ أيضاً :

إصلاح مشكلة الفلاشة | طريقة اصلاح الخطأ “الملف كبير جداً بالنسبة لملفات الوجهة”

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1