تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد – كيف تفعل هذا ؟ شرح مفصل

تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد
تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد

تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد – كيف تفعل هذا ؟ شرح مفصل – تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد، إن كنت تحب تخصيص هاتفك، فإنك على الأغلب قمت بتجريب الكثير من المشغلات وغّيرت موضوع Theme هاتفك عدة مرات. ولكن هل جربت أن تقوم بتحصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد؟ سنريك كيف تقوم بذلك لتغيير واجهة الإقلاع القديمة والمملة.

تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد – كيف تفعل هذا ؟ شرح مفصل

تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد

تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد

ما هي واجهة الإقلاع

في البداية دعنا نشرح لك ما هي واجهة الإقلاع. إنها تلك الواجهة المتحركة التي تظهر عندما تقوم بتشغيل الجهاز وانتظار تشغيل النظام، غالباً ما تكون هذه الواجهة عبارة عن شعار (لوغو) الشركة المصنعة للهاتف مع حركة بسيطة.

هناك الكثير من الطرق لتخصيص واجهة إقلاع جديدة لهاتفك الأندرويد، ولكننا سنذكر أبسط الطرق التي تعمل في معظم الأحيان. سنذكر طريقتين ولكن كلاهما يحتاج إلى وجود صلاحيات الرروت.

Boot Animations for Superuser

واجهة إقلاع هواتف Sony

للتعرف على ما هو الرووت اقرأ مقالتنا من هنا

إقرأ أيضاً:  ركنِتَك فى جيبك .. خدمة جديدة تطبق فى مصر

تخصيص واجهة الإقلاع يدوياً

ستحتاج إلى متصفح ملفات يمتلك صلاحيات الرووت، ننصحك بتطبيقي  Root Explorer  أو Root Browser فهما يعملان بكفاءة، لكن يمكنك تحميل غيرهما حسبما ترغب.

بعد أن تمنح البرنامج صلاحيات الرووت اذهب إلى هاتفك وابحث عن مسار النظام System ثم اذهب إلى قائمة الأذونات Permissions وذلك عن طريق الضغط المطوّل على المجلد أو عن طريق فتح قائمة الخيارات والنقر على خصائص، وذلك حسب تطبيق متصفح الملفات الذي تستخدمه

بعدها ستظهر لك قائمة فيها 9 مربعات (حسب التطبيق الذي تستخدمه) مرتبة وفق: “Read” أو “-r“، و “Write” أو “-wr“، و “Excute” أو “-x“.

بعد فتح قائمة الخصائص يجب أن تتأكد من تحديد المربعات جانب خيارات read و write و excute في قائمة الأذونات.

إقرأ أيضاً:  إصلاح أزرار الكيبورد المعلقة - أربع طرق مختلفة

بعد القيام بذلك انتقل إلى مسار النظام System ثم اذهب إلى مجلد Media أو Multimedia (حسب نوع جهازك)

عندها ستجد ملف اسمه bootanimation.zip  أو اسم مشابه (مثلاً في أجهزة سامسونج اسم الملف bootsamsung.qmg) قم بإعادة تسميته إلى bootanimation.zip1 لكي تحتفظ به إن احتجته لاحقاً.

الآن كل ما عليك فعله هو إيجاد واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد التي تريدها ونسخها إلى هذا المجلد وإعادة تسميتها إلى bootanimation مع الاحتفاظ باللاحقة دون تغييرها (سواء كانت .zip أو .qmg أو أياً كانت)، هناك الكثير من واجهات القلاع المتوفرة على الانترنت اختر ما تشاء.

الآن قم بإعادة التشغيل وستحصل على واجهة إقلاع جديدة لهاتفك الأندرويد.

تخصيص واجهة الإقلاع باستخدام تطبيق

إن لم تعجبك الطريقة اليدوية أو وجدتها صعبة نوعاً ما، يمكنك استخدام تطبيق Boot Animations for Superuser طالما تمتلك صلاحيات الرووت.

تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد

Boot Animations for Superuser

هذا التطبيق يوفر الكثير من واجهات الإقلاع مباشرة، لذا يمكنك تجربة واجهة معينة وتغييرها مباشرة بكل سهولة. لكن لسوء الحظ الكثير من الواجهات الموجودة تحتاج الشراء، لذا لا يوجد كل المحتوى مجاناً.

إقرأ أيضاً:  طريقة عمل هرم من الورق

قد تواجهك بعض المشاكل مع هذا التطبيق، لكن يمكنك إزالة تثبيت التطبيق ومن ثم إعادة تثبيته مجدداً وستحل هذه المشاكل.

هل قمت بـ تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد من قبل؟ اعطنا رأيك في التعليقات

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك