العاب

ألعاب الفيديو الأفضل مع خصائصها وروابطها المباشرة ! سبع ألعاب ستضمن لك المتعة !

ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو

تعد ألعاب الفيديو من وسائل الترفيه المنتشرة بشكل واسع ، و قد يدمنها البعض ، بغض النظر عن النوع المرغوب أو المفضل بالنسبة لكل شخص ، و مع الإقبال المتزايد على هذا المجال من الترفيه ، أصبحت أعداد و أنواع الألعاب لا تعد و لا تحصى ، و بتقنيات متطورة و متقدمة ، لذا نقدم لك في هذا المقال أشهر الألعاب و أفضلها مع الشرح الكامل عنها ، و كيفية اللعب بها ، و ما تحتاجه من أدنى مقومات ، و سواء كانت تُلعب على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو منصات لعب أخرى .

سبعة من ألعاب الفيديو الأفضل :

تابع معنا هذه القائمة المختارة وقم بزيارة وتحميل ما يناسبك منها من مواقعها الرسمية ..

اللعبة الأولى : Fortnite .

ألعاب الفيديو الأفضل

ألعاب الفيديو الأفضل

لعبة Fortnite من أشهر ألعاب الفيديو الحديثة ، و متصدرة عدد المشاهدات على منصات بث الألعاب ، اللعبة من فئة ألعاب البقاء و النجاة ، و تعتمد على مسار و حكاية ، و هي أن اللاعبين يواجهون كائنات غريبة ، أحدثتهم العاصفة التي ضربت المدينة ، و مهمة اللاعبين القتال و محاولة النجاة حتى النهاية ، يمكنهم بناء الحصون و الدفاعات لصد الوحوش ، بالإضافة إلى تطوير الأسلحة و الملابس ، و كل ما يخص شخصية اللاعب الافتراضية ، و ذلك عن طريق نقاط و عملات افتراضية يجمعها اللاعب أثناء اللعب و بتأدية المهام ، كما يمكن لعب اللعبة بنمط جماعي مع فريق مكون من 4 أشخاص ، أو PvP ( لاعب ضد لاعب ) بمباراة تحوي مئة لاعب ، فنمط PvP من أشهر الأنماط المستخدمة في منصة Battle Royale ، تتوفر اللعبة بالنمط PvP بشكل مجاني مع وجود عمليات شراء داخل اللعبة ، أما النسخة الكاملة منها فهي مدفوعة ، و سعر شرائها حوالي 42 $ .

تستطيع لعب اللعبة على كافة الأجهزة ، مثل Playstation 4 و Xbox One ، أيضاً على أنظمة ويندوز و ماك ” Mac ” ، كما موجودة من أجل أندرويد و IOS ، كل هذه النسخ منذ عام 2017 متوفرة للتحميل على الموقع الرسمي للشركة المصنعة ، شركة Epic Games .

لتشغيلها على الكمبيوتر ، فأنت تحتاج على الأقل رام ” RAM ” بسعة 4 GB ، و معالج core i3 2.4 Ghz ، و كرت شاشة Intel HD 4000 ، و كلما زادت و تقدمت ميزات الكمبيوتر زادت سلاسة و كفاءة تشغيل اللعبة .

اللعبة الثانية : PUBG .

PUBG ألعاب الفيديو الأفضل

PUBG ألعاب الفيديو الأفضل

PUBG و هي اختصار للاسم الحقيقي للعبة ” Player Unknown’s Battle Grounds” ، من أشهر ألعاب البقاء ، فلا بد أنك سمعت عنها نظراً للشهرة التي اكتسبتها في السنوات الأخيرة ، تبدأ أحداث اللعبة بإسقاط مئة لاعب من الطائرة على إحدى الخرائط الموجودة ، و على اللاعبين كشف المنطقة بما تحويه من منازل و أبنية ، لإيجاد السلاح والذخيرة و المعدات الطبية ، بالإضافة لوجود وسائل نقل مثل السيارة و الدراجة النارية و غيرها ، يتقاتل اللاعبين فيما بينهم حتى يبقى ناجي وحيد على الجزيرة ، يمكن اللعب بمنظور الشخص الأول و الثالث ، و تحوي وضعيات مختلفة .

اللعبة مدفوعة من أجل بعض أنظمة التشغيل ، مقابل 29.99$ ، و متوفرة في متاجر الألعاب الالكترونية .

يمكن لعب اللعبة على أنظمة ويندوز و منصة Xbox One ، و على أجهزة أندرويد و IOS .

نسبةً للجرافيك العالي للعبة و دقة الصور و الرسومات ، فاللعبة بحاجة إلى خصائص أجهزة أعلى من سابقتها ، فلتشغيلها على أنظمة ويندوز ، أدنى ما تحتاج له هو نظام ويندوز 64 bit إصدار 7 أو أعلى ، معالج Intel Core i5-4430 أو AMD FX-6300 ، كرت شاشة NVIDIA GeForce GTX 960 2GBأو  AMD Radeon R7 370 2GB ، كما بحاجة إلى مساحة 30 GB لتخزينها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ماسنجر القط توم Tom's Messenger

أُنشئت اللعبة من قبل شركة PUBG Corporation ، و ساعدها بتوزيع اللعبة Microsoft Studios  .

اللعبة الثالثة : Overwatch .

Overwatch ألعاب الفيديو الأفضل

Overwatch ألعاب الفيديو الأفضل

لعبة Overwatch خطفت الأضواء لسنة 2016و 2017 ، وتم تكريمها على أثرها ، كما حصلت على جائزة The Game Of The Year السنة الماضية ، لما تقدمه من جرافيك خارق و رسومات مبهجة من الأسلحة إلى الشخصيات ، تُلعب من منظور الشخص الأول ، و تحوي على أنماط عديدة بمهام مختلفة ، و لكن المبدأ واحد ، حيث يكون في المباراة فريقين مكون كل واحد من ستة لاعبين على أرض معينة ، و كل لاعب يختار شخصية ما ، و كل شخصية لها نمط لعب خاص بها ، تدور اللعبة على أداء مهمة تختلف من مباراة لأخرى ، و تجنب القتل على يد الفريق المنافس .

اللعبة تحت تحديث و تطوير دائم ، لتبقى جاذبة و محط اهتمام اللاعبين من مختلف بقاع الأرض ، غير متوفرة على أنظمة أندرويد و ios ، و لكن متاحة على Playstation 4 و Xbox One و أنظمة ويندوز ، أقل ما تحتاجه اللعبة من خصائص لتشغيلها على الكمبيوتر ، هو معالج Intel Core i3 أو AMD Phenom X3 865، و رام ” RAM ” 4 GB ، و كرت الشاشة Nvidia GeForce GTX 460 أو ATI Radeon HD 4850 أو   Intel HD Graphics 4400 أو ما يعادلهم .

اللعبة إنشاء و تطوير شركة Blizzard Entertainment ، تستطيع تحميل اللعبة من متجر موقعها الرسمي ، مقابل 60 يورو لنسخة Legendary Edition ، و 40 يورو لنسخة Standard Edition .

اللعبة الرابعة : God of War .

God of War

God of War

تنتمي هذه اللعبة لسلسلة God of War ، مبنية قصة اللعبة على إله الحرب ” كراتوس ” كما مسمى بعلم الأساطير الإغريقي ، و الذي يقاتل بقية الآلهة ضمن مراحل ، و لتنفيذ مهام متعددة ، أما في نسخة 2018، تكون القصة كالتالي ، يحارب ” كراتوس ” الآلهة و الكائنات الوحشية ، إلى جانب ابنه ” آتروس ” ، لأداء مهمات متسلسلة ، للكشف عن سبب وفاة زوجته ، و دفن رمادها في مثواها الأخير ، نمط اللعب هو لاعب واحد ” Single Player ” .

تعد اللعبة من أشهر ألعاب الفيديو و الأعلاها تقييماً ، وهي النسخة المفضلة من بين باقي نسخ السلسلة ، خضعت اللعبة للعديد من التحديثات و التحسينات خاصة على شخصية اللعب ” كراتوس ” فزادت قدراته و مهاراته ، فتظن أنك تلعب بألعاب العالم المفتوح .

تعمل اللعبة حالياً فقط على أجهزة PlayStation 4 بجرافيك مبهر و متقدم ، أطلقت شركة Santa Monica Studios اللعبة عام 2018 في شهر نيسان (أبريل) .

اللعبة الخامسة : World of Warcraft : Battle for Azeroth .

World of Warcraft : Battle for Azeroth

World of Warcraft : Battle for Azeroth

World of Warcraft : Battle for Azeroth من أشهر الألعاب الموجودة بكافة أجزائها ، أحدثت شركة Blizzard Entertainement هذه النسخة شهر آب ( أغسطس ) من عام 2018 ، بجرافيك عالي و رسومات مذهلة ، يلعبها اللاعبون من مختلف البلدان ضمن فئة لعب تبادل الأدوار على الأنترنت MMORPG , ” Massively Multiplayer Online Role Playing Game ” ، تقوم اللعبة على إنشاء حساب ، و اختيار شخصيتك المفضلة ، و استخدامها في المعارك و القتالات ، لجمع النقاط و الانتقال إلى المستويات الأعلى و فتح العديد من التحديثات و الإضافات ، تتألف اللعبة حتى الآن من 120 مستوى ، و تختلف عن الأجزاء الأخرى بالخرائط المتقدمة و الميزات المضافة على شخصيات اللعب ، إضافة على ذلك ، يمكن لعب اللعبة بنمط PvP ( أي لاعب ضد لاعب ) .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  لعبة بداية باتمان للنوكيا Batman Begins.jar

موجودة اللعبة على أجهزة Mac و Windowsفقط ، و تحتاج على الأقل معالج Intel Core i5-760 أو AMD FX-8100 ، و كرت شاشة NVIDIA GeForce GT 560 2GB أو AMD Radeon HD 7850 2GB أو Intel HD Graphics 530 ، و RAM 4 GB ، طبعاً كلما زادت المقومات كلما زاد استمتاعك بالجرافيك المتحرف للعبة .

اللعبة السادسة : Rainbow Six Siege .

Rainbow Six Siege ألعاب الفيديو

Rainbow Six Siege ألعاب الفيديو

Rainbow Six Siege تنتمي إلى سلسلة Tom Clancy ، أُصدرت اللعبة لأول مرة عام 2015 ، و مازالت تتلقى تحديثات و تطويرات لتواكب الألعاب العصرية ، في الأصل هي لعبة جماعية ، و لكن يوجد بها بعض المهام و المراحل التي يمكن أن تلعبها بمفردك ، يختار اللاعب شخصية تدعى Operator الموجودة ضمن فريق Rainbow ، لكل شخصية مهمة خاصة و انتماء دولي محدد ، يُجزأ اللاعبين إلى خط دفاع و خط هجوم ، ثم تدور اللعبة على أرض معينة ، لتحقيق مهمة ما ، موكلة إلى الفريق ، و تلعب الفرق ضد بعضها بمهام معاكسة ، توفر اللعبة جرافيك جيد جداً ، و أساليب لعب عديدة ، كان من المفترض إنشاء نسخة جديدة و مطورة عن الحالية ، و لكن قررت الشركة المصنعة Ubisoft الاهتمام بالنسخة الحالية و تحديثها بدلاً من إصدار جديد .

توجد مراحل وأنماط كثيرة في اللعبة ، مثل نمط Hostage ، و يكون الفريق إما منقذ للرهائن أو محتجز لهم و مانع الفريق الاخر من الوصول إليهم ، أما في نمط Bomb ، يتوجب عليك إما زرع القنبلة أو اكتشاف مكانها ، و العديد من الأنماط التي ستكتشفها ضمن اللعبة .

اللعبة ليست متوفرة على أجهزة أندرويد و ios ، فقط على Playstation 4 و Xbox One ، و على نظام ويندوز ، أدنى احتياجات اللعبة ، هي RAM 6 GB ، نظام الويندوز 64 bit بإصدار 7 أو أعلى ، و كرت شاشة Nvidia GeForce GTX 460 أو AMD Radeon HD 5870 .

اللعبة السابعة : Grand Theft Auto V :

Grand Theft Auto V

Grand Theft Auto V

من منا لم يسمع بلعبة GTA أو يجربها ، خاصة بالإصدار الخامس من سلسلتها المتميز بجرافيك عالي و رسومات جذابة و تحديثات مشوقة ، تعد من الألعاب المفتوحة المصدر ، حيث يمكنك التحرك و فعل ما تريد داخل اللعبة ، بدايةً تقوم باختيار شخصية من بين ثلاث شخصيات موجودة ، و لكل شخصية مهام و مراحل خاصة بها ، مع التقدم في اللعبة و ذلك بأداء المهام الموكلة إليك ، ستفتح معدات و قدرات جديدة .

متوفرة اللعبة تقريباً على كل منصات اللعب ، Playstation 3 & 4 ، و Xbox One & 360 ، و بالتأكيد على الكمبيوتر ، نتيجة الجرافيك العالي للعبة ، فإن أي جهاز كومبيوتر بإحدى المواصفات السابقة قد يفي بالغرض و ستعمل اللعبة بكل كفاءة و سلاسة ، أما إذا كانت أقل قد تفقد متعة اللعبة و ما بها من رسوم على فرض أنها اشتغلت من دون مشاكل .

الشركة المصنعة للعبة هي شركة Rockstar ، فقد تم إطلاق اللعبة عام 2013، و مازالت اللعبة تتلقى التحديثات لتجاري منافسيها .

طبعاً القائمة تطول و المنافسة شديدة ، و لكن حاولنا اختيار أفضل الألعاب و نتمنى أن تنال إعجابك .

إقرأ أيضاً: ألعاب الـ PS4 التي يجب أن تمتلكها | إليك قائمة بأمتع ألعاب البلاي ستيشن 4

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك