تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

شرح تطبيق بيكو لايف

شرح تطبيق بيكو لايف
شرح تطبيق بيكو لايف

شرح تطبيق بيكو لايف – هل تساءلت يوماً عن كيفية عمل تطبيق Bigo Live. أو هل تريد معرفة كيفية ربح المال من تطبيق بيكو لايف. في مقال اليوم سنقوم بشرح تطبيق Bigo Live ومنوهين إلى الطريقة المتبعة لربح المال من تطبيق Bigo Live بسهولة. لا سيما أنه يعد من التطبيقات الرائجة الآن في أسواق التطبيقات المختلفة لذا تابعوا معي.

ما هو تطبيق بيكو لايف ؟

شرح تطبيق بيكو لايف

من التطبيقات المشهورة التي انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يعتبر نقلةً نوعية بفضل مزاياه التي سنوضحها. متفوقاً على تيك توك وغيره من التطبيقات التي تعتمد على تصوير الفيديوهات.

ويوفر تطبيق بيكو لايف باللغة العربية أو بيغو لايف (Bigo Live) إمكانية تصوير بث مباشر لمستخدميه. ما يساعد في مشاركة أهم اللحظات المميزة في يومك مع أصدقائك. كما يمكن للمستخدمين تقديم الدعم لبعضهم البعض عن طريق الهدايا والتفاعلات على الفيديو.

والشركة المالكة لهذا التطبيق تقع في مدينة سنغافورة، حيث تم إطلاق التطبيق في شهر مارس من عام 2016، وبقي التطبيق محصورا لسكان تلك المناطق. لكن فيما بعد انتشر بشكل كبير في العالم ليصبح من أفضل تطبيقات الدردشة الصوتية وتصوير الفيديوهات.

ما هو تطبيق بيكو لايف

ما هو تطبيق بيكو لايف

تنزيل تطبيق بيكو لايف

يمكنك تحميل التطبيق الآن مجانا عن طريق متاجر التطبيقات المختلفة للأندرويد والآيفون. حيث أنه متوفر لأنظمة أندرويد عبر الرابط التالي من هنا. وبالنسبة لأجهزة الآيفون فيمكن تنزيله من متدر App Store مجانا عن طريق الرابط المباشر من هنا.

تنزيل تطبيق بيكو لايف

تنزيل تطبيق بيكو لايف

إنشاء حساب في تطبيق Bigo Live

بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على جهازك سنقوم بفتحه لتظهر لك الواجهة المبينة في الشكل التالي. حيث يتوجب عليك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب خاص بك عن طريق وضع الرقم الخاص بجوالك، كما يوفر التطبيق إمكانية تسجيل الدخول عبر جوجل أو فيسبوك أو تويتر وغيرها.

إنشاء حساب في تطبيق بيكو لايف

إنشاء حساب في تطبيق بيكو لايف

وبعد اختيار الطريقة التي تناسبك ستنتقل للواجهة الخاصة بحسابك الذي أنشأته، حيث يتوجب عليك في هذه المرحلة تحديد اسمك الذي سيظهر لأصدقائك على التطبيق. ولشرح تطبيق Bigo Live يتوجب عليك متابعة عملية ضبط إعدادات حسابك على الشكل التالي.

إقرأ أيضاً:  تطبيق iMyFone Fixppo | تعرف على تطبيق Fixppo لإصلاح مشاكل أجهزة IOS

وبعد تحديد الاسم الخاص بك ستنتقل لواجهة أخرى حيث يعرض لك تطبيق Bigo Live المذيعين الأكثر شعبية. في حال أردت متابعة أياً منهم يمكنك ترك العلامة على صورهم الظاهرة أو الضغط على (×) المبين في الصورة.

خصائص Bigo Live

خصائص Bigo Live

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيظهر حسابك على تطبيق بيكو لايف في خيار الصفحة الرئيسية كما هو ظاهر بالصورة التالية. حيث يمكنك البدء في استخدام التطبيق وأيضاً ربح المال حيث أننا في مقالنا هذا شرح تطبيق Bigo Live سنوضح التفاصيل المتعلقة باستخدام التطبيق.

استخدام التطبيق

استخدام التطبيق

العثور على الأصدقاء

ولشرح تطبيق Bigo Live لا بد من التعرف على كيفية العثور على الأصدقاء في هذا التطبيق. ويمكنك الانتقال إلى الواجهة الخاصة بهذه الميزة عن طريق الضغط على زر استكشاف المبين في الأسفل. حيث يمكنك البحث عن الأشخاص عبر تحديد الدول التي تريد البحث بها كما هو موضح بالمربع الأحمر المرقم ب 1. أو عن طريق البحث عنهم بشكل يدوي كما هو موضح بالمربع المرقم بالرقم 2.

العثور على الأصدقاء

العثور على الأصدقاء

البحث عن المجتمعات

يمكنك عن طريق تطبيق Bigo Live تحديد مجتمع أو مجموعة من المجموعات للانضمام إليها والتفاعل معها. ويتم ذلك عن طريق الأيقونة الموضحة في الأسفل والتي تشبه شكل النجمة وفي أسفلها كلمة نار.

وعند الضغط عليها ستظهر المجتمعات الأكثر رواجاً على تطبيق بيكو لايف الشير. ويمكنك البحث عن مجموعة محددة عبر زر البحث الموضح بإشارة المكبرة أو اختيار إحدى المجموعات الظاهر والانضمام لها. كما توضح الخيارات الموجود في الأعلى والتي هي (تابع – ساخن – مجتمع – مسلم) تصنيف المجتمعات التي تريد الانضمام إليها.

البحث عن المجتمعات

البحث عن المجتمعات

ضبط إعدادات الملف الشخصي

إقرأ أيضاً:  تطبيقات حماية الموبايل : تعرف على أفضل تطبيقين لعام 2018

أثناء شرح تطبيق Bigo Live تجدر الإشارة إلى ضرورة ضبط إعدادات الملف الشخصي الخاص بك. ويتوضح ذلك عن طريق الأيقونة الموسومة باسم أنا في أسفل شاشة التطبيق.

كما وجب التنويه إلى إمكانية البدء بتصوير بث مباشر عن طريق الأيقونة التي تشبه الكاميرا الموجودة في نفس الشريط السابق الذي نقوم بتوضيحه. كما هو موضح بالصورة التالية.

وبالعودة للصفحة الخاصة بالملف الشخصي تتوضح مجموعة من الخيارات منها المحفظة، لإتاحة إمكانية شراء عملات في تطبيق بيكو لايف. وكذلك الرسائل للتواصل مع الأصدقاء، أما الحقيبة فهي لشراء الهدايا ومنوهين إلى أن المحفظة والحقيبة من الخيارات المهمة للربح من التطبيق وسنقوم بتوضيحها في الفقرة التالية من مقالنا شرح تطبيق Bigo Live. أما خيار منشوراتي فهو لرؤية المنشورات الخاصة بك في حسابك على التطبيق.

ضبط إعدادات الملف الشخصي

ضبط إعدادات الملف الشخصي

وعند النزول في شاشة التطبيق ستظهر مجموعة من الخيارات الإضافية كما هو موضح بالصورة. منها مركز المهام، لتوضيح آخر المهام المنجزة على التطبيق فيما يخص الربح. أما خيار الأنشطة فهو بمثابة تاريخ خاص بنشاطاتك على التطبيق.

خيار المستوى خاص بتوضيح مقدار التفاعل على منشوراتك وفيديوهات البث الخاصة بك، وتمثل إحصائية لمراقبة الوصول وعدد المشاهدات. أما جروب المعجبين فهي الغروبات الخاصة بك.

وبالنسبة لقائمة الترتيب فتهتم بفلترة وترتيب مجموعاتك والمنشورات التي ستظهر لك وبالنسبة لمركز البيانات والمساعدة والدعم فيقدمان مساعدة لشرح تطبيق Bigo Live في حال مواجهة مشكلة ما أثناء استخدام التطبيق.

قائمة الترتيب

كيفية الربح من تطبيق بيكو لايف

لقد قمنا في الجزء السابق من المقال بالدخول في شرح تطبيق Bigo Live وأما الآن سنبدأ معكم في توضيح طريقة ربح المال من تطبيق بيكو لايف بالتفصيل حيث توجد طريقتين للربح.

إقرأ أيضاً:  استرجاع الرسائل المحذوفة في الإيفون إكتشف الطريقة الصحيحة

أولاً: البث المباشر

حيث يتم ذلك عن طريق تجميع النقاط أو الهدايا في التعليقات على فيديوهات البث المباشر، وهذه النقاط تمثل الربح الخاص بك حيث يمكننا البدء بالبث المباشر عن طريق الأيقونة التي تشبه الكاميرا الموضحة في الأعلى.

كما يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة تتطلب امتلاك جمهور كبير من الأصدقاء. ويجب البحث عن المحتوى الذي تريد إنشائه. عن طريق معرفة المحتويات الرائجة على التطبيق ومحاولة البدء بذلك، وسيتم تخزين أرباحك في المحفظة الخاصة بك على شكل نقاط.

وبعد تجميع النقاط يمكنك شراء الماسات أو عملات أو فاصوليا كما هو موضح بالصورة. ويمكن استبدال هذه الخيارات بالدولارات مع المستخدمين الآخرين أو بيعها عبر التطبيق.

كيفية الربح من تطبيق بيكو لايف

كيفية الربح من تطبيق بيكو لايف

ثانياً: المهام والمكافآت

وبهدف شرح تطبيق Bigo Live بشكل مفصل سنقوم بتوضيح هذه الطريقة للربح ويمكن اتباعها إذا كنت لا ترغب في تصوير بث مباشر. عن طريق مركز المهام، حيث يوضح لك مجموعة من المهام التي يجب إنجازها والحصول على المكافآت والجوائز عند إتمامها. وفي مقابل كل مهمة سيعطيك التطبيق ماسات أو فاصوليا أو عملات.

المهام والمكافآت

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول شرح تطبيق بيكو لايف، أتمنى أن تكونوا استفدتم من المعلومات الموضحة في هذا المقال. منوهين إلى أن هذا التطبيق يعتبر من أسرع طرق الربح التي لا تتطلب رأس مال أو تجهيزات معينة، حيث يمكن ربح الدولارات وبسهولة. وللمزيد من المعلومات والشروحات التقنية الأخرى تابعوا موقعنا عربي تك وشكرا لحسن القراءة.

إقرأ أيضاً: ربح المال من تيك توك

أكتب تعليقك ورأيك