أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

استرجاع الرسائل المحذوفة في الإيفون إكتشف الطريقة الصحيحة

استرجاع الرسائل المحذوفة في الإيفون إكتشف الطريقة الصحيحة – هل تريد أن تسترجع بعض من الرسائل المحذوفة من جهازك الايفون ؟ فإذاً يوجد بعض الطرق لتساعدك على هذا

سواء كانت الرسائل التي تنوي استرجاعها قد حذفت أم ضاعت يمكن بهذه الطرق الثلاث ان تستعيدها من الايفون مستخدماً icloud أو عن طريق iTunes أو باستخدام برامج خارجية .

استرجاع الرسائل المحذوفة في الإيفون إكتشف الطريقة الصحيحة

استرجاع الرسائل المحذوفة في الإيفون

استرجاع الرسائل المحذوفة في الإيفون

فعلاً يمكنك استرجاع ما حذفت من الرسائل بدون القيام باي جهد وذلك من إحضارها من النسخة الاحتياطية التي كنت حافظها سابقاً وطبعاً يعتبر استخدام iTunes هو الأفضل في هذه الحالات وفي أسوء الاحتمالات في حال واجهتك مصاعب يمكن اللجوء إلى تطبيقات تستخدم طرف ثالث.

iCloud

إذا وضعت في أحد المرات نسخة احتياطية لجهازك الإيفون على الخدمة السحابة iCloud أو وضعتها على iTunes فإذاً يجب أن يكون بمقدورك أن تسترجع كل ما سجلته في تلك النسخة الاحتياطية . ولكن للآسف iCloud لا يقوم بأخذ نسخة احتياطية عن الرسائل في جميع المناطق لذا هذه الطريقة قد لا تفلح لدى بعض الناس وقد يحتاجون إلى الانتقال للطريقة الثانية ولكن الامر يستحق التجربة :

إقرأ أيضاً:  تطبيقات الكاميرا تسمح لك بالتقاط صور أفضل على أجهزة أيفون

1- سجل دخولك في حساب https://icloud.com باستخدام كلمة حساب أبل.

2- أنقر على خيار الرسائل النصية أما في حال لم تجد أي رسائل فأعلم أنه لم يتم أخذ أي نسخة منها.

3- في حال وجدت الرسائل ابحث عن الرسالة التي تريدها.

4- ثم أذهب الى الإعدادات في جهاز الإيفون ثم إلى خيار iCloud .

5- قم بإلغاء تفعيل خيار الرسائل النصية.

6- بعد ذلك سوف ينبثق لك نافذة فأختر “إبقائها على جهاز الإيفون” .

7- قم بتفعيل خيار “الرسائل النصية” مرة آخرى.

8- اضغط على “دمج” وانتظر . بعد عدة دقائق الرسائل المحذوفة يجب ان تظهر مرة أخرى على الأيفون

يمكنك أيضاً أن تجرب أن تسترجع الإيفون من النسخة الاحتياطية الموجودة في iCloud حيث يفترض أن تكون لديك واحدة قبل أن تحذف رسائلك . قم بفتح الإعدادات الإيفون ثم انقر على خيار “عام ” وبعد ذلك “سعة تخزين & استخدام iCloud “هنالك سوف تجد خيار يمكنك التحكم في سعة التخزين والملفات الموجودة فيه .

إقرأ أيضاً:  إخفاء التطبيقات على أيفون - تعلم كيف تفعل هذا بالطريقة الصحيحة

iTunes

لا تقلق في حال لم تفلح الطريقة الاولى فإن الطريقة المثلى لاسترجاع الملفات هي طريقة النسخة الاحتياطية الموجودة على iTunes

إن عند فتح iTunes من جهاز الحاسوب فإن البرنامج سوف يقوم تلقائياً بعمل مزامنة واخذ نسخة احتياطية للجهاز في كل مرة تقوم بفتح البرنامج إلا في حال قمت بإلغاء تفعيل مثل هذه الخاصية فإنه عندها سوف يتوقف أخذ أي نسخة احتياطية .

1- قم بوصل جهاز الايفون بجهاز الحاسوب , ثم برنامج iTunes سوف يفتح تلقائياً أو انت قم بفتحه.

2- سوف ترى ايقونة صغيرة لشكل الإيفون في أول الشاشة انقر عليها .

3- اختر بعدها خيار ” استرجاع النسخة الاحتياطية ”

4- كل البيانات التي قمت بأخذ نسخة عنها سابقاً سوف تُستبدل ما هو موجود على الايفون , لربما قد تأخذ بضع دقائق وبعد ذلك الرسائل سوف تظهر ,عليك فقط الحرص على ان تكون اخذت نسخة احتياطية قبل الحذف.

إقرأ أيضاً:  إصلاح iPhone X وتحسين أدائه تعلم كيف تنظف مساحة الذاكرة المؤقتة

تطبيقات الطرف الثالث

في حال فشل كلا الطريقتين السابقتين فلم يبقى سوى تجربة تطبيقات طرف ثالث ولكن المشكلة في مثل هذه التطبيقات بأنها قد تكلف مال لشرائها وإنها غير مضمونة ,ولكن يوجد تقيم عالي في الانترنت لبعض هذه التطبيقات ومنها PhoneREscue by iMobie, Enigma Recovery , WonderShare DR.Fone for iOS, iMYFone D-Back Data

المصدر

إقرأ أيضاً: استعادة جهات الاتصال المحذوفة في هواتف الأندرويد – تعلم كيف

أكتب تعليقك ورأيك