التصنيفات
إستضافة المواقع الإلكترونية

تغيير DNS الموقع على استضافة Namecheap

الرئيسية » تطوير المواقع » إستضافة المواقع الإلكترونية » تغيير DNS الموقع على استضافة Namecheap

تغيير DNS الموقع على استضافة Namecheap – لقد أصدر Namecheap، وهو مسجل معتمد من ICANN، أكثر من 5 ملايين نطاق وهو خيار شائع جدًا بين مستخدمي WordPress لأنهم يقدمون استضافة WordPress رخيصة، ولديهم دعم فني متوفر، لقد ساعدوا الأشخاص في الحصول على أسمائهم على الويب منذ عام 2001.

شرح طريقة تغيير DNS الموقع على استضافة Namecheap

يعد تغيير DNS لنطاقك عملية مباشرة تتضمن خطوات متتالية قمت بشرحهاب التفصيل في الفيديو أدناه في قناتي على يوتيوب

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Namecheap الخاص بك.

2. من الشريط الجانبي الأيسر، حدد Domain List وانقر على زر Manage بجوار نطاقك

3. في قسم خوادم الأسماء، حدد الخيار المفضل لديك من القائمة المنسدلة وانقر على علامة الاختيار الخضراء لحفظ التغييرات

ملاحظة: تعد خوادم الأسماء جزءًا من قاعدة بيانات نظام اسم المجال (DNS) التي تعمل كدليل للأجهزة وعناوين IP المرتبطة بها. عند تسجيل خوادم الأسماء، يتم تعيين عنوان IP لها، ولا يمكن لخوادم الأسماء غير المسجلة أن تعمل بشكل صحيح مع بعض النطاقات.

هناك أربعة خيارات للاختيار من بينها:

Namecheap BasicDNS: إذا كنت تريد توجيه المجال الخاص بك إلى DNS الافتراضي الخاص بـ Namecheap، فاستخدم خوادم الأسماء التالية:

dns1.registrar-servers.com
dns2.registrar-servers.com

Namecheap Web Hosting DNS: استخدم هذا الخيار إذا كان لديك خطة استضافة مشتركة مع Namecheap وتريد توجيه نطاقك إلى خوادم أسماء الاستضافة الخاصة بنا:

dns1.namecheaphosting.com
dns2.namecheaphosting.com

ملاحظة: بمجرد تغيير خوادم الأسماء، سيتم استبدال جميع سجلات DNS المخصصة لنطاقك بسجلات الاستضافة لدى نيم شيب. يمكنك إعادة إنشائها في محرر منطقة cPanel وقائمة توجيه البريد الإلكتروني.

CustomDNS: إذا كنت تريد توجيه المجال الخاص بك إلى خوادم أسماء مخصصة (على سبيل المثال، خوادم DNS الشخصية أو خوادم أسماء استضافة الطرف الثالث)، فاملأ خوادم الأسماء المقدمة من قبل مستضيفك أو موفر DNS التابع لجهة خارجية وانقر على علامة الاختيار الخضراء للحفظ التغييرات

ملاحظة: أدخل خوادم الأسماء بتنسيق ns1.example.tld. إذا تم تزويدك بكل من خوادم الأسماء وعناوين IP، فيجب إدراج خوادم الأسماء فقط كخوادم أسماء مخصصة.

لا يتم نشر تغييرات خوادم الأسماء على الفور. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة (أكثر من ذلك، في حالات نادرة) لمزودي خدمات الإنترنت المحليين لتحديث ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات (DNS) الخاصة بهم حتى يتمكن الجميع من رؤية موقع الويب الخاص بك. يمكنك دائمًا التحقق من اسم المجال الخاص بك باستخدام خادم وكيل (بروكسي سيرفر) لأنه لا يقوم بتخزين ذاكرة التخزين المؤقت وسيعرض معلومات غير مخزنة مؤقتًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *