التصنيفات
ووردبرس

فتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة لمدونات ووردبرس

الرئيسية » تطوير المواقع » ووردبرس » فتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة لمدونات ووردبرس

هل تريد فتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة لمدونات ووردبرس؟

يتيح فتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة للمستخدمين زيارة الرابط دون مغادرة موقع الويب الخاص بك. يؤدي هذا إلى زيادة تفاعل المستخدمين لأن الزوار يقضون وقتًا أطول على موقعك.

في دليل المبتدئين هذا، سنوضح كيفية فعل ذلك بسهولة إن شاء الله.

لماذا تفتح الروابط الخارجية في فتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة لمدونات ووردبرس أو علامة تبويب جديدة؟

الروابط الخارجية هي روابط لمواقع ويب لا تملكها أو تتحكم فيها. عادةً، إذا أضفت رابط موقع ويب خارجي، فسيغادر زوار موقعك ببساطة عن طريق النقر على الرابط.

في حين يقول بعض خبراء تجربة المستخدم أنه لا ينبغي عليك فتح روابط خارجية في نافذة أو علامة تبويب جديدة، إلا أننا لا نتفق مع ذلك.

كما ترى، ينسى معظم المستخدمين بسهولة آخر موقع ويب كانوا يزورونه. إذا كان النقر على الرابط ينقلهم من موقع WordPress الخاص بك إلى موقع جديد، فقد لا يعودون أبدًا.

للحصول على تجربة مستخدم أفضل، نوصي بفتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة (في المتصفحات القديمة) أو في علامة تبويب جديدة (في المتصفحات الحديثة). بهذه الطريقة، لا يتم فقدان صفحة الويب الأصلية، ويمكن للمستخدمين استئناف تصفح موقع الويب الخاص بك عن طريق الرجوع مرة أخرى.

هناك فائدة أخرى لفتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة وهي زيادة مشاهدات الصفحة وتفاعل المستخدم على موقعك. من المرجح أن يقوم المستخدمون الذين يقضون وقتًا أطول على موقعك بالاشتراك في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، ومتابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وترك تعليق، وشراء منتجاتك.

ومع ذلك، دعونا نلقي نظرة على كيفية فتح الروابط الخارجية بسهولة في نافذة أو علامة تبويب جديدة في WordPress. سنغطي طرقًا مختلفة حتى تتمكن من اختيار الطريقة التي تناسبك:

إذا كنت تفضل التعليمات المكتوبة، فما عليك سوى مواصلة القراءة.

1. فتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة باستخدام محرر المدونة

يحتوي محرر قوالب WordPress على ميزة مضمنة تتيح لك فتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة. في الإصدارات الأخيرة من WordPress، يكون هذا الخيار مرئيًا عند إضافة رابط.

ما عليك سوى تعديل منشور المدونة أو الصفحة التي تريد إضافة رابط خارجي إليها. بعد ذلك، حدد النص الذي تريد ربطه ثم انقر فوق زر “رابط”. يمكنك أيضًا الضغط على مفتاح الاختصار CTRL+K على نظام Windows أو Command+K على نظام Mac.

فتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة باستخدام محرر المدونة
فتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة باستخدام محرر المدونة

سيؤدي هذا إلى إظهار النافذة المنبثقة لإدراج الرابط. ما عليك سوى إدخال الرابط والضغط على “Enter”.

إدخال الرابط والضغط على Enter
إدخال الرابط والضغط على Enter

بعد ذلك، تحتاج إلى تبديل خيار “فتح في علامة تبويب جديدة” إلى وضع التشغيل.

سيتم الآن فتح الرابط في علامة تبويب جديدة.

2. فتح جميع الروابط الخارجية تلقائيًا في علامة تبويب جديدة باستخدام إضافة ووردبرس

إذا كنت تدير مدونة متعددة المؤلفين أو غالبًا ما تنسى فتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة، فيمكنك استخدام مكون إضافي لذلك.

أولاً، تحتاج إلى تثبيت وتنشيط External Links in New Window / New Tab . لمزيد من التفاصيل، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت إضافة في WordPress .

ستفتح هذه الإضافة كل الروابط الخارجية تلقائيًا في نافذة جديدة. مع هذا هو لن يغير فعليًا الروابط الخارجية في مشاركات مدونتك. وبدلاً من ذلك، يستخدم JavaScript لفتح الروابط الخارجية في نافذة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *