إستضافة المواقع الإلكترونية

استضافة نيم شيب حسناتها وسيئاتها

استضافة نيم شيب
استضافة نيم شيب

استضافة نيم شيب  – أسس ريتشارد كيركيندال شركة Namecheap في عام 2000. ومنذ ذلك الحين، أصبح لديها ما يقرب من 18 مليون اسم نطاق تحت إدارتها.

ولكن لمجرد أن Namecheap حققت نجاحًا استثنائيًا في تسجيل النطاق، فهذا لا يعني أنها تستطيع أن تفعل الشيء نفسه مع الاستضافة. أم أنه كذلك؟

لقد قمنا بمراقبة موقع Namecheap منذ عام 2017 ولدينا ما يزيد عن خمس سنوات من البيانات حول أدائه لمراجعتها.

من خلال النتائج التي توصلنا إليها، يمكننا تفصيل مزايا وعيوب Namecheap بناءً على سرعة تحميل الصفحة ووقت التشغيل والميزات المهمة الأخرى التي يجب فحصها عند اختيار مضيف الويب.

ما هي حسنات استضافة نيم شيب ؟

استضافة نيم شيب

استضافة نيم شيب

علامة تجارية موثوقة: شركة استضافة نيم شيب موجودة منذ أكثر من 20 عامًا وهي ليست غريبة على عالم الاستضافة. مع وجود أكثر من ثلاثة ملايين عميل استضافة تحت جناحها، فإنها على ما يبدو تفعل الشيء الصحيح. يمكنك أن تثق في أنهم نجحوا على مر السنين في حل الكثير من مكامن الخلل وأصبح لديهم اليوم منتج مقبول بشكل عام.

وقت تشغيل جيد: يعد وقت التشغيل الذي يمكنك الاعتماد عليه ضرورة مطلقة. كلما زاد الوقت الذي يقضيه موقعك في وضع عدم الاتصال، كلما فقدت المزيد من العملاء – ولهذا السبب نحب اتفاقية مستوى الخدمة بنسبة 100% من Namecheap لوقت التشغيل.

يمكن لـ Namecheap تقديم هذا لأن لديهم تاريخًا من الجهوزية القوية. كانت هناك بعض الانخفاضات الطفيفة في الماضي، ولكن لا شيء كارثي ولا شيء لم يجعله قريبًا جدًا من علامة 100٪. حاليًا، يبلغ متوسط وقت التشغيل 99.97%، وهو قريب جدًا من الكمال.

نطاق ونقل مجاني لموقعك: إذا كان موقعك على الويب مستضافًا لدى مزود آخر ولكنك غير راضٍ عن الخدمات، فإن Namecheap يجعل التبديل إلى خططهم أمرًا رخيصًا وسهلاً. إنها رخيصة جدًا، في الواقع، لدرجة أنها لا تكلفك شيئًا. نعم هذا صحيح؛ تقدم Namecheap ترحيلًا مجانيًا لموقعك من موفري الاستضافة الآخرين.

إقرأ أيضاً:  استضافة السحابة وكيف يمكن أن تكون هذه الخدمة مفيدة لموقعك

ما يقدمونه أيضًا مجانًا هو النطاق مع شراء الخطة. وهذا أمر منطقي لأن المجالات هي تخصصهم. لكننا نحب الهدية الترويجية الجيدة، خاصة عندما تكون شيئًا سنستخدمه بالفعل.

ضمان استعادة الأموال: لست سعيدًا بتجربتك في Namecheap؟ لا مشكلة. إذا قررت خلال 30 يومًا من بدء خدماتك أنك لا تحب ما يحدث، فسوف تقوم Namecheap برد الأموال إليك.

هذا يعني أن لديك شهرًا كاملاً لاستخدام خطة Namecheap الخاصة بك لإجراء اختبار تجريبي. إذا لم تكن سعيدًا في نهاية هذه الجولة، فيمكنك التبديل إلى خيار خطة آخر أو استرداد أموالك.

خطة أساسية رائعة: على عكس مقدمي خدمات استضافة الويب الآخرين في السوق، تقدم خطة Namecheap للمبتدئين أكثر من الحد الأدنى. وهذا يعني أنك ستكون قادرًا على الاحتفاظ بالباقة منخفضة التكلفة لفترة أطول دون الحاجة إلى الترقية خلال أشهر.

على الرغم من أن خطتهم الأساسية رخيصة إلا أنهم يقدمون أكثر بكثير من معظم منافسيهم. تأتي خطة Namecheap ذات الحد الأدنى مع باندويث غير محدود، ونسخ احتياطي مرتين أسبوعيًا، وشهادة SSL مجانية للسنة الأولى.

وقت التحميل السريع: وفقًا لشركة Google، يجب تحميل موقع الويب في أقل من ثلاث ثوانٍ في هذا اليوم وهذا العصر. ومع ذلك، يجب أن تهدف إلى أقل من ذلك. Namecheap يجعل رقم Google قابلاً للوصول. يبلغ متوسط سرعة الصفحة 458 مللي ثانية، وهو ما يجتاز الاختبار بنجاح. أسرع وقت يصل إلى 192 مللي ثانية عند الترقية إلى خطط استضافة Namecheap’s EasyWP WordPress. على الرغم من ذلك يعتبر البعض أن وقت التحميل أبطأ بكثير من المعلن عنه وهناك بعض المراجعات الأخرى التي تؤكد ذلك.

قيمة رائعة: وفقًا لاسمها، فإن Namecheap ميسورة التكلفة حقًا. لكنها ليست رخيصة بمعنى الجودة الرديئة أو “تحصل على ما تدفع مقابله”. تقدم Namecheap حلول استضافة فعالة من حيث التكلفة والتي تمثل قيمة مذهلة عند مقارنتها بالبدائل الموجودة في السوق. ينطبق هذا على جميع أنواع الاستضافة ومستويات الخطة.

إقرأ أيضاً:  استضافة المواقع الالكترونية

خيارات استضافة متعددة الاستخدامات: مع أي مضيف ويب، من المهم تقييم جميع أنواع وخطط الاستضافة المتاحة. حتى لو كنت تعلم أنك تريد خطة مشتركة رخيصة، فمن المرجح أن تتغير احتياجات الاستضافة الخاصة بك بمرور الوقت. لذا، بدلًا من الاضطرار إلى التعامل مع المشكلات المرتبطة بالعثور على مضيف جديد وترحيل بياناتك، من الأسهل كثيرًا النمو داخل مزود الاستضافة الذي حددته من البداية — وNamecheap يجعل ذلك ممكنًا.

لنفترض أنك بدأت بحزمة مشتركة. يمكنك دائمًا الانتقال إلى مستوى خطة أعلى ضمن المستوى المشترك أو الترقية إلى VPS. من هنا، قد ترغب في التفكير في خطة WordPress المُدارة والمستضافة على خوادم Namecheap السحابية. يمكن أن تستوعب هذه المواقع ما بين 50000 إلى 50000 زيارة شهرية، لذلك لن تتفوق أبدًا على Namecheap.

إدارة حساب بسيطة: لا تحتاج إلى أن تكون مطورًا أو لديك أي خبرة فنية لاستخدام Namecheap. إنه مناسب للمبتدئين بفضل واجهته البسيطة والبديهية. ستكون قادرًا على إدارة خطتك وكل شيء آخر في النهاية الخلفية دون الحاجة إلى الخضوع لتدريب مكثف .

ستحصل أيضًا على cPanel مضمنًا في خططك. لقد أصبح هذا هو المعيار الذهبي لإدارة الخوادم والمواقع في صناعة استضافة الويب، ومن الجيد معرفة أن Namecheap يقدمه مجانًا بدلاً من فرض رسوم إضافية.

ما هي سيئات استضافة نيم شيب ؟

دعم عملاء غير موثوق به: تعد قاعدة المعرفة في استضافة نيم شيب مصدرًا ممتازًا إذا كنت تواجه مشكلات تعتقد أنها قد تكون شائعة ويعاني منها الآخرون مثلك. تشمل المواضيع كل شيء بدءًا من شهادات SSL وحتى خدمة البريد الإلكتروني. كما أنها توفر مقاطع فيديو إرشادية ترشدك عبر جميع أنواع الأسئلة وتقدم إجابات قوية. ولكن إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه في موارد المساعدة الذاتية هذه، فقد تصبح الأمور صعبة بعض الشيء.

لدى Namecheap دعم عبر الدردشة المباشرة سريع الاستجابة في البداية، لكن الدعم لا يظل قويًا إلى أن تبدأ الأسئلة في الظهور. إن مقدار الوقت المستغرق للإجابة على الأسئلة في الدردشة هو أكثر مما نرتاح له. لديك أيضًا خيار إرسال تذكرة لأية أسئلة أو استفسارات، ولكن هذا لن يضمن الرد السريع. والدعم عبر الهاتف غير موجود مع Namecheap، لذا لا تحاول حتى البحث عن رقم للاتصال به.

إقرأ أيضاً:  تجربتي مع الخدمة العليا قسم الوساطة المالية

شهادة SSL مجانية لمدة عام واحد فقط: يعد الحصول على شهادة SSL أمرًا ضروريًا لكل موقع ويب في يومنا هذا. ستقوم شهادة SSL بمصادقة موقعك وإضافة طبقة من الحماية لحمايتك أنت وزوار موقعك.

في حين أنه من الجيد أن تقدم Namecheap خدمة SSL مجانية لمدة عام واحد، إلا أنه ليس من الجيد أن تضطر إلى الدفع مقابل SSL بعد ذلك. يقدم مضيفو الويب الآخرون في السوق شهادات SSL مجانية طوال مدة اشتراكك. لذا فإن هذه بالتأكيد منطقة لا تفي بها شركة Namecheap.

يقفز سعر الاستضافة بعد انتهاء العرض الترويجي: هذا أمر شائع إلى حد ما في صناعة استضافة الويب.. يمكنك أن تتوقع أن تتضاعف تكلفة استضافة الويب الخاصة بك ثلاث مرات تقريبًا بعد انتهاء الفترة الترويجية للعميل الجديد.

في حين أن الخطط لا تزال رخيصة، فإن مضاعفة التكلفة ثلاث مرات لا تزال تمثل زيادة كبيرة في الأسعار. يتيح لك مضيفو الويب الآخرون في السوق الاشتراك في خطة مدتها ثلاث أو أربع سنوات لتأمين تلك المدخرات لأطول فترة ممكنة. لكن Namecheap لا تقدم سوى عقدًا مدته سنتان على الأكثر.

أكتب تعليقك ورأيك