تكنولوجيا

تحسين الكاميرا بجهازك المحمول 7 خطوات ستغيّر جودة صورك إلى الأفضل

تحسين الكاميرا بجهازك المحمول 7 خطوات ستغيّر جودة صورك إلى الأفضل – إن الانتشار الواسع لأجهزة المحمول التي تحمل كاميرات ذات المقدرة العالية في التصوير أتاحت لنا أخذ صور متى نشاء واينما نشاء في الوقت المناسب . ولكن لأخذ صور جميلة يتطلب الأمر اكثر من مجرد الضغط على زر التصوير لذا نحن نقدم لك طرق وحيل بسيطة لشحذ مهاراتك في التصوير :

تحسين الكاميرا بجهازك المحمول 7 خطوات ستغيّر جودة صورك إلى الأفضل

تحسين الكاميرا

تحسين الكاميرا

1- قم بالاقتراب أكثر

معظم أجهزة المحمول الحديثة تحتوي على عدسات عريضة الزوايا وهذا يعني بأنها تعطي نتائج جيدة عند التركيز من خلالها بالوضع القريب ولكي تحصل على أفضل نتائج احرص على تكون الخلفية مضاءة جيداً ولا يوجد خلفها أي شيء قد يعيق التصوير ,ولكن ضع في حسبانك أن لا تقترب أكثر من المسافة التي تستطيع فيها عدسة الكاميرا التركيز وإلا سوف تظهر الصورة قريبة جداً .

إقرأ أيضاً:  موقع أبشر المرور – وزارة الداخلية السعودية

2- الشروق والغروب

إن أفضل وقت للتصوير الفوتوغرافي هو الساعات الذهبية في وقت الشروق والغروب لأن في هذا الوقت الشمس تكون قريبة من السماء لذا الإضاءة تكون رقيقة على عكس ساعات الذروة من النهار, وطبعاً سبب ظهور هذه الألوان الزاهية الأصفر والأورنج والأحمر هي أن الشمس في هذه الفترة تضطر أن تسافر عبر طبقات الغلاف الجوي حاملة موجات انعكاسية تعطي هذه الألوان الزاهية .

3- استخدم ضوء النافذة

إن الضوء المنعكس عن النافذة يعطي رونق رائع لدقة التصوير فهو يعتبر من مصادر الضوء المنشورة الذي يعتبر مناسب لجميع الصور وبالأخص صور الأشخاص .

4- التقط صور لمناطق الفراغ

إن الفراغ السلبي هو كما يوصف الفراغ الذي يحيط بالشيء في الصورة ولذلك يمكنك أن تستغل هذا الفراغ السلبي وتستخدمه لجذب الانتباه إلى ما تريد تصويره فعلى سبيل المثال قم بالتقاط صورة لشيء ملون ومحاط ببيئة احادية اللون (الرمادي او الاسود أو الأبيض), وإن صورة السماء الزرقاء الصافية أسهل مثال لاستخدام الفراغ السلبي أي يمكنك أن تصور مثلا السماء بلونها الازرق وخلفية الأشياء حولها بلون الرمادي .

إقرأ أيضاً:  التقاط صور بانوراما - تعرف على افضل التطبيقات البانورامية للاندرويد

5- التقط صور أبيض واسود

إذا اردت التقاط صور بأبيض والأسود عليك باستخدام الخيار من الإعدادات ولكي تحصل على نتائج مرضية فمن الأفضل أن لا تلتقط صورة ملونة أولاً وتعديلها لاحقا من أجل جعلها أبيض وأسود والسبب هو أن تصوير الصورة باللون الأبيض والأسود مباشرة يساعدك على تحديد أي الوضعيات هو افضل للصورة ويسهل عليك رؤية الاشكال بدقة وتباين الألوان الأحادية أكثر.

6- قاعدة الخطوط الثلاث

من أكثر الأدوات المفيدة في التصوير هي ما تعرف بقاعدة الخطوط الثلاث والتي تقوم على مبدأ قسم شاشة التصوير إلى ثلاث خطوط أفقية وعامودية بما يشكل شبكة والخلاصة هي أن تضع الشيء الذي تنوي تصويره عند نقطة تقاطع الخطوط لكي تكون الصورة دقيقة .

إقرأ أيضاً:  كويكب يهدد بدمار الأرض !

7- HDR

والتي تعني الصور ذات المدى المتحرك العالي فعند تفعيل هذه الخاصية في أجهزة الهواتف المحمولة فإن الكاميرا سوف تلتقط صور ثنائية للوضيعات مختلفة وتلقائياً سوف تجمع هذه الصور وتقدمهم على أنها صورة واحد ذات دقة وإضاءة عالية.

المصدر

إقرأ أيضاً: طريقة التصوير الاحترافية | 9 نصائح لالتقاط أفضل الصور بإستخدام هاتفك

أكتب تعليقك ورأيك