تكنولوجيا فيسبوك

الرقابة الأبوية في ميتافيرس

الرقابة الأبوية في ميتافيرس
الرقابة الأبوية في ميتافيرس

الرقابة الأبوية في ميتافيرس – نظرًا لأن الشركة التي كانت تُعرف سابقًا باسم Facebook أعادت تسمية نفسها باسم Meta ، فقد كان Metaverse هو محور تركيزهم الكبير. الفكرة وراء Metaverse هي مساحة افتراضية تفاعلية ، عالم داخل عالمنا ، مكتمل بأراضيه وعقاراته.

لكن هل ستكون هذه الأماكن آمنة للأطفال؟

تم تقديم تقنيات جديدة للأطفال دون توقف للبحث عن الأمان النفسي لهذه الأدوات. إنه الغرب المتوحش عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا ، و Metaverse هي الحدود الجديدة. يقع العبء على الآباء ، إذن ، للحفاظ على سلامة الأطفال لأن هذه المساحات الافتراضية أصبحت جزءًا من حياة أطفالنا.

لذا ، ما نوع الرقابة الأبوية في ميتافيرس ؟ يصعب الإجابة على هذا السؤال بشكل خاص لأن Metaverse هو مصطلح صاغه كاتب الخيال العلمي نيل ستيفنسون في عام 1992 وتم تصوره في العديد من الأشكال المختلفة.

بالنسبة لهذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سنستكشف Metaverse بالشكل الذي تريده Meta – منصة افتراضية فريدة غامرة تديرها شركة Mark Zuckerberg.

في هذا السياق ، إليك ما قد تتوقعه من أدوات الرقابة الأبوية في Metaverse حيث قد تحدد التقنية أو لا تحدد العقد القادم.

الرقابة الأبوية في ميتافيرس

الرقابة الأبوية في ميتافيرس

الرقابة الأبوية في ميتافيرس

في الوقت الحالي ، ما نراه يشكل ما أشار إليه خبراء الصناعة باسم “المقاييس الأولية”.

من Fortnite إلى Roblox ، يمكن للأطفال المشاركة في هذه المساحات بمستويات مختلفة من الاستقلالية والإبداع والتعبير عن الذات. يحتوي Metaverse حالياً على مستوى معين من إعدادات الرقابة الأبوية أو يمكن إدارته باستخدام تطبيقات الرقابة الأبوية.

لن يكون Meta Metaverse مختلفًا. في الواقع ، من المحتمل أن تحتوي الألعاب والتطبيقات التي تحدث بالقرب من هذا العالم الذي يديره Meta على أدوات رقابة أبوية أكثر تماسكًا. هذا لأنه بينما تقول Meta إن Metaverse “سيتم إنشاؤه بواسطة أشخاص من جميع أنحاء العالم” ، فإن رؤية الشركة تدور حول تنسيق هذا الإنشاء وتمكينه.

تحدث زوكربيرج ورئيس الشؤون الحكومية في ميتا ، نيك كليج ، عن كيفية تأثير الرقابة الأبوية في هذا العمل.

خلال عرض فيديو ، ذكر كليج أن Metaverse سيتضمن:

إقرأ أيضاً:  تغيير ارقام الهواتف الخليوية للشعب اللبناني برمته !

ضوابط العمر ، الرقابة الأبوية وجمع البيانات واستخدام الشفافية.

وبحسب ما ورد سيتم تنفيذ هذه الميزات بعد التشاور مع مختلف مجموعات حقوق الإنسان والحقوق المدنية التي يقال أن الشركة تعمل معها. رغم ذلك ، فإن الشكل الدقيق الذي ستتخذه هذه الضوابط الأبوية لم يتحدد بعد.

نأمل أن نتوقع المزيد من الضوابط القوية من تلك التي يوفرها Facebook. هذه ، في جوهرها ، غير موجودة. نعم ، فيسبوك (تقنيًا) يحد من التسجيل لمن هم في سن 13 عامًا أو أكبر ، ولكن تجاوز هذا الأمر بسيط مثل وضع عيد ميلاد مزيف. إن افتراض أن الأطفال ليسوا أذكياء بما يكفي لمعرفة ذلك أمر مثير للسخرية للغاية.

بعد ذلك ، هناك إعدادات خصوصية يمكنها تحديد من يرى محتوى الملف الشخصي ، لكن عوامل تصفية النشر وموجز الأخبار تتطلب نهجًا أكثر تفصيلاً. كل هذا يعني أنه يجب على الآباء الحصول على درجة كبيرة من معرفة القراءة والكتابة عبر الإنترنت للحفاظ على أمان أطفالهم.

ومع ذلك ، فإن Metaverse لديه بالتأكيد القدرة على إنتاج مساحات آمنة وصديقة للأطفال. أثبتت منصات Proto-metaverse ذلك من خلال إنشاء ضوابط أبوية أكثر قوة تهدف إلى تنمية تفاعل أكثر صحة عبر الإنترنت.

تطوير مساحات آمنة للأطفال في Metaverse

Metaverse هي منطقة جديدة. بينما تم استكشافها نظريًا في الثقافة الشعبية وفي المقاييس الأولية الشائعة الآن في ترفيه الأطفال ، فإن التأثير الكامل للمشاركة الاجتماعية من خلال هذه الأدوات غير معروف.

ما يمكننا رؤيته هو بعض الطرق التي تعمل بها المنصات الأخرى لحماية الأطفال. لنأخذ Roblox كمثال.

Roblox هي لعبة متعددة اللاعبين على الإنترنت تحظى بشعبية كبيرة تتيح للاعبين تطوير ألعابهم الداخلية ولعب ألعاب الآخرين. مع وجود أكثر من نصف الأطفال الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا والذين استخدموا هذه المنصة ، سيؤثر Roblox بلا شك على كل ما تمتلكه Meta في المتجر.

على عكس Facebook ، يقدم Roblox أدوات الرقابة الأبوية. وتشمل هذه:

  • رقم التعريف الشخصي للوالد لمنع الأطفال من إجراء تغييرات على قيود الحساب.
  • قيود الحساب التي تمنع المراسلة داخل اللعبة أو العثور على الحساب عبر رقم هاتف مرتبط.
  • إعدادات الاتصال لتقييد الاتصال بالآخرين على المنصة أو تعطيله تمامًا.
  • مصادقة من خطوتين للحفاظ على حساب طفلك آمنًا.
إقرأ أيضاً:  الرقابة الأبوية على جوجل بلاي - شرح طريقة التنشيط بالصور

لا يعني تضمين هذه الضوابط الأبوية أن تفاعل الطفل مع النظام الأساسي لا يحتاج إلى إشراف وتوجيه إضافي من الوالدين. لا يزال يتعين على الآباء تكثيف إجراءات الحماية هذه ومراقبة استخدام أطفالهم للعبة قدر الإمكان.

سيكون الأمر نفسه صحيحًا بالتأكيد على Metaverse بأي شكل ينتهي به الأمر. كتطور لوسائل التواصل الاجتماعي ، من المحتمل أن يكون للتعرض المطول لهذه الوسيلة تأثيرات قلق مرتفعة مماثلة على الأطفال التي تتطلب إرشادات مناسبة وتقنيات إدارة الإجهاد للتخفيف.

استخدام الاطفال لمنصة ميتافيرس

معرفة تاريخ Meta مع حماية الخصوصية والصحة العقلية للأطفال ، سيكون من الأهمية بمكان أن يقوم الآباء بإعداد وسائل حماية لأطفالهم في Metaverse.
تاريخ Meta مع وسائل حماية الطفل

في حين أن هناك إمكانية أن تعمل Metaverse كمنظمة مستقلة لامركزية ، تحكمها عقود ذكية تحمي المجتمعات ، فمن المرجح أن تقع الرقابة والحماية على Meta. هذه شركة ليس لديها أفضل سجل مع حماية الطفل أو البيانات.

وبغض النظر عن عدم وجود ضوابط أبوية مباشرة ، فإن الاتهامات الأخيرة للمبلغين عن المخالفات لا تدعم Meta (التي تمتلك أيضًا Instagram) كشركة منتجاتها صديقة للأطفال بشكل خاص. تضمنت اتهامات المبلغين عن المخالفات تفاصيل مثل ما يلي من البحث الداخلي لشركة Meta:

  • تقول 13.5٪ من الفتيات المراهقات على Instagram إن المنصة تزيد من سوء أفكار الانتحار وإيذاء النفس.
  • تقول 7٪ من الفتيات المراهقات على Instagram إن المنصة تزيد من تفاقم اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية والشره المرضي.
  • وجدت Meta أنها فاقمت من مشاكل صورة الجسد لفتاة واحدة من كل ثلاث فتيات مراهقات.

بالإضافة إلى هذه البيانات ، زعم المبلغون عن المخالفات أن شركة Meta كانت تعلم أن منصاتها تُستخدم “للترويج للاتجار بالبشر والعبودية المنزلية”.

باختصار ، يجب ألا يثق الآباء في أمان المنصات عبر الإنترنت – التي تديرها Meta أو أي شخص آخر – للعمل بما يخدم مصالح أطفالهم. بغض النظر عن ما يتحكم الوالدين فيه ، فإن Metaverse الأوسع للمستقبل ينتهي به الأمر ، فإن وظيفتك كوالد حماية أطفالك في البيئات الافتراضية.
ضمان حماية طفلك في بيئة افتراضية

إقرأ أيضاً:  Apple Cash Family | شرح طريقة تفعيلها وضبطها لنظام iOS 14

يتطلب الحفاظ على أمان أطفالك في Metaverse أن تثقيف نفسك بشأن الأخطار الكامنة في بيئة الإنترنت. بعد ذلك ، تحتاج إلى الأدوات اللازمة لتبسيط وإدارة إشرافك على نشاط الأطفال عبر الإنترنت.

مراقبة الأهل

لحسن الحظ ، هناك الكثير من التطبيقات والأدوات التي يمكن أن تساعدك في تنسيق الأمان وجعل أدوات الرقابة الأبوية شاملة. مع تطور Metaverse ، ستتطور أيضًا الأدوات لمساعدة الآباء على إدارته.

في غضون ذلك ، قم بتثقيف نفسك حول ما يعنيه الحفاظ على سلامة الأطفال في البيئات الأولية. تشمل أفضل الممارسات ما يلي:

  • مراقبة نشاط الطفل والمشاركة ورد الفعل تجاه المنصات الافتراضية.
  • إرسال طريقة لعب سماعة رأس VR على شاشة يمكنك رؤيتها.
  • تعلم التحدث بصراحة وصحة عن استخدام التكنولوجيا عبر الإنترنت والافتراضية.
  • وضع الرقابة الأبوية والقيود أينما كانت متاحة.
  • اللعب مع أطفالك في هذه الأماكن للتوضيح والتشجيع على الاستخدام الصحي لهم.

باستخدام هذه النصائح والاعتبارات ، يمكنك جعل العالم الرقمي مكانًا أكثر أمانًا لأطفالك ¢ Â € Â ”بغض النظر عن أدوات الرقابة الأبوية التي وضعتها Meta أو الشركات الأخرى التي تتعاون في Metaverse. يجب أن تكون الفكرة الأساسية هي أن المشاركة الآمنة مع المنصات الافتراضية هي في النهاية عليك بصفتك أحد الوالدين.

ثقف نفسك على Metaverse ، المساحات الافتراضية الآمنة للأطفال ، والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتعزيز سلامتهم عبر الإنترنت. بعد ذلك ، قم ببناء الموارد والإجراءات الروتينية لمراقبة سلامة الأطفال داخل وخارج Metaverse.

إقرأ أيضاً: ما هو ميتافيرس الذي يتنافس عليه فايسبوك ومايكروسوفت وعمالقة التكنولوجيا ؟

أكتب تعليقك ورأيك