تكنولوجيا

اختبارات سرعة الإنترنت غير دقيقة النتائج وهذا هو السبب !

اختبارات سرعة الإنترنت
اختبارات سرعة الإنترنت

اختبارات سرعة الإنترنت – يستخدم معظمنا هواتفنا في كل شيء تقريبًا ، لذلك يبدو من الطبيعي أن تأخذ هاتفك لإجراء اختبار سرعة على اتصال الإنترنت في منزلك. إليك سبب وجوب تجنب القيام بذلك – وماذا تفعل بدلاً من ذلك.

لماذا يظهر هاتفك نتائجاً غير دقيقة

السؤال الذي نطرحه غالبًا من جيراننا وأصدقائنا القلقين هو “أجريت اختبار سرعة على الإنترنت. لماذا هو أبطأ بكثير مما أدفع من أجله؟ ”

هذا بالتأكيد سؤال صحيح. من الذي يريد أن يدفع مقابل حزمة إنترنت من الدرجة الأولى فقط للحصول على سرعات بطيئة؟ عادةً ، عندما نحفر أعمق قليلاً ، نكتشف أن الشخص أجرى اختبارًا للسرعة على هاتفه الذكي ، وكان منزعجًا من أن النتيجة هي جزء بسيط من السرعة المتوقعة. لكن هذه النتيجة متوقعة في معظم الحالات.

كيف تعمل اختبارات سرعة الإنترنت ؟

اختبارات سرعة الإنترنت

اختبارات سرعة الإنترنت

لفهم سبب حصول الأشخاص غالبًا على نتائج اختبار سرعة بطيئة عند الاختبار من هاتف ذكي ، علينا أن ننظر في كيفية عمل اختبارات السرعة.

لقد نظرنا في كيفية عمل اختبارات سرعة الإنترنت بالتفصيل ، ولكن إليك نقطة واحدة ذات صلة يجب وضعها في الاعتبار: التفاصيل الأساسية هي: في أي وقت تجري فيه اختبار سرعة ، فأنت لا تقوم بتوصيل اتصال الإنترنت العام لديك بخادم اختبار السرعة . أنت تقوم بتوصيل الجهاز الذي تقوم بتشغيل اختبار السرعة عليه بخادم اختبار السرعة.

اتصال Wi-Fi بهاتفك يمثل عنق زجاجة

يجب على الجهاز ، في هذه الحالة ، أن يتنقل هاتفك عبر شبكتك المنزلية أولاً ، وكل شيء بين هذا الجهاز وخادم اختبار السرعة يمثل عقبة محتملة. ثانيًا يتجاوز الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي سعة أي قطعة من أجهزة الشبكة بين المودم وجهاز الاختبار ، ستحصل على نتائج غير دقيقة.

إذا كنت تحصل على نتائج اختبار السرعة التي تمثل جزءًا صغيرًا من سرعة الإنترنت التي تدفع مقابلها أثناء استخدام هاتفك ، فإن السبب المحتمل وراء عنق الزجاجة هذا هو جهاز توجيه Wi-Fi و / أو جهاز Wi-Fi الذي تقوم بتشغيله للاختبار

لماذا ا؟ لأنه ، باستثناء الأشخاص الذين لديهم اتصالات أبطأ ، فإن السرعة الإجمالية لاتصال الإنترنت (كما تم قياسها مباشرة في المودم) تكون أسرع مما يمكن أن يتعامل معه اتصال فردي بين أجهزة Wi-Fi وأي جهاز Wi-Fi.

إقرأ أيضاً:  برنامج تقسيم سرعة الانترنت وقطعها عن المستخدمين Net Cut

لا يشمل ذلك الهواتف الذكية فحسب ، بل يشمل كل شيء آخر على الشبكة يقوم باستخدام Wi-Fi بما في ذلك الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ووحدات التحكم في الألعاب وأجهزة البث وأجهزة التلفزيون الذكية. إذا كانت سرعة النطاق العريض لديك أعلى مما يمكن لمعدات Wi-Fi في منزلك التعامل معها ، فستحصل دائمًا على نتائج غير دقيقة عند إجراء اختبار سرعة باستخدام جهاز Wi-Fi.

الاستثناء من هذه القاعدة ، بالطبع ، هو إذا كنت تمتلك جهازًا رائعًا بالفعل متصل باتصال بطيء واسع النطاق. يتمتع موجه Wi-Fi الجديد المقترن بهاتف ذكي جديد بسعة عرض نطاق ترددي كافية تفوق اتصال 25 ميجابت في الثانية DSL.

مقارنة اختبارات سرعة Wi-Fi و Ethernet

كيف يبدو هذا في ظل ظروف العالم الحقيقي؟ دعنا ننتقل مباشرة إلى مثال من المحتمل أن يكون مألوفًا للعديد من الأشخاص الذين أجروا اختبارات السرعة باستخدام هواتفهم الذكية وواجهوا مشكلة عنق الزجاجة دون قصد.

لنفترض أن لديك اتصالاً بالإنترنت عبر كبل أو ألياف جيجابت. هذا هو الشكل الذي قد يبدو عليه اختبار السرعة الذي يتم إجراؤه بهاتفك.

مقارنة اختبارات سرعة Wi-Fi و Ethernet

مقارنة اختبارات سرعة Wi-Fi و Ethernet

تم إجراء أول اختبار تجريبي لنا باستخدام تطبيق Speedtest.net iOS على جهاز iPhone 13 متصل بشبكة Wi-Fi 5 عبر اتصال ألياف جيجابت في موقع سكني.

ما يقرب من 240 ميغابت في الثانية لجهاز واحد ليس بالتأكيد سرعة اتصال رهيبة ، بالتأكيد. بهذه السرعة ، لن يكون هناك قدر كاف من دفق الفيديو أو تحديث ألعاب الهاتف المحمول ، مما يجعلك تقول “آه ، لماذا هذا الهاتف الغبي بطيء جدًا؟” ولكن من الواضح أنها ليست السرعة التي تتوقعها من اتصال ألياف جيجابت. لذا ، إذا أجريت هذا الاختبار بعد تثبيت ألياف جيجابت مباشرة ، فمن المحتمل أن تشعر بالصدمة بعض الشيء.

لقد أجرينا نفس الاختبار ، باستخدام نفس iPhone 13 ، لكننا متصلون بنقطة وصول Wi-Fi 6 على نفس اتصال الإنترنت بالمنزل.

اختبارات سرعة الإنترنت

اختبارات سرعة الإنترنت

يؤدي التبديل من نقطة وصول Wi-Fi 5 إلى نقطة وصول Wi-Fi 6 إلى زيادة كبيرة في سرعة التحميل والتنزيل لأن iPhone 13 يمكنه الاستفادة من التحسينات التي يوفرها Wi-Fi 6. لكنها لا تزال لا تعكس بدقة النطاق الترددي للاتصال بالإنترنت. ستكون أكثر سعادة بهذا الاختبار ، ولكن من المحتمل أنك ما زلت تتساءل عن سبب الدفع مقابل إنترنت جيجابت إذا لم تحصل عليه.

إقرأ أيضاً:  قياس سرعة الإنترنت

إليك نفس الاختبار ، الذي تم إجراؤه باستخدام كمبيوتر سطح المكتب باستخدام Gigabit Ethernet باستخدام موقع Speedtest.net ، وكل ذلك أثناء الاتصال بالشبكة المنزلية نفسها واتصال الإنترنت.

مثال على اختبار سرعة تم إجراؤه باستخدام اتصال Ethernet سلكي وجهاز كمبيوتر مكتبي

مثال على اختبار سرعة تم إجراؤه باستخدام اتصال Ethernet سلكي وجهاز كمبيوتر مكتبي

نتائج اختبار السرعة هنا ، حوالي 945 ميجابت في الثانية ، تعكس نوع السرعة التي تتوقعها من اتصال ألياف جيجابت. بالنظر إلى أننا لم نطرد الجميع من الشبكة المحلية لإجراء هذا الاختبار أو تشغيله في عزلة تامة ، فنحن لسنا قلقين بشأن عدم كونه 1000/1000 مثالي.

إذا اختبرنا نفس الاتصال باستخدام اتصال Wi-Fi للكمبيوتر المحمول ثم قمنا بتوصيل الكمبيوتر المحمول بجهاز التوجيه عبر Ethernet للاختبار مرة أخرى ، فيمكنك توقع رؤية نفس النتائج على الرغم من إجراء الاختبار على نفس الجهاز. سيتفوق إيثرنت باستمرار على شبكة Wi-Fi في أي نوع من اختبارات السرعة المستدامة.

كيف أختبر سرعة الإنترنت لدي؟

إذا كان اختبار سرعة الإنترنت باستخدام هاتفك غير وارد (في الحالات التي تكون فيها سرعة الإنترنت لديك أعلى مما يمكن أن يتعامل معه هاتفك وجهاز توجيه Wi-Fi) ، فماذا يجب أن تفعل؟

اختبر على مستوى جهاز التوجيه

هل تتذكر منذ لحظة فقط عندما أكدنا أن اختبار السرعة يختبر بالفعل الاتصال بين جهاز الاختبار وخادم اختبار السرعة؟ من الناحية المثالية ، يجب أن تختبر سرعة الإنترنت لديك باستخدام جهاز متصل بالمودم بشكل وثيق وفعال قدر الإمكان.

إذا كان لديك جهاز توجيه حديث مزود بأجهزة داخلية قوية ، فهناك فرصة جيدة لإجراء اختبار سرعة على جهاز التوجيه نفسه عن طريق تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم جهاز التوجيه وبدء الاختبار هناك. من حيث القرب والكفاءة ، من الصعب جدًا التغلب على إجراء الاختبار مباشرة على الأجهزة التي تنقل اتصال الإنترنت إلى بقية شبكتك.

إقرأ أيضاً:  تقنين استهلاك الانترنت - إليك الطريقة لتجعل البرامج في حاسوبك تستهلك انترنت أقل

اختبر باستخدام اتصال إيثرنت

هناك حل جيد آخر ، إذا لم تتمكن من إجراء الاختبار على جهاز التوجيه الخاص بك ، وهو استخدام جهاز بواجهة Ethernet مثل الكمبيوتر المحمول أو كمبيوتر سطح المكتب أو حتى وحدة التحكم في الألعاب. قم بتوصيل الجهاز بالمودم مباشرة وقم بإجراء الاختبار بهذه الطريقة. إذا كان لديك بالفعل إعداد في مكانه مع مفتاح شبكة متصل بالمودم / الموجه ، فيمكنك دائمًا توصيله بدلاً من ذلك.

بافتراض أنك لا تستخدم مفتاحًا قديمًا مترببًا بسعة 10/100 ميجابايت مع مودم الألياف الجديد الخاص بك أو تجري الاختبار باستخدام كمبيوتر محمول قديم بالفعل بمنفذ 10/100 ميجابايت ، فهذا جيد تمامًا مثل إجراء الاختبار على جهاز التوجيه نفسه..

لا تستطيع أن تفعل أي منهما؟ اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك

إذا لم يكن لديك جهاز توجيه يدعم الاختبار على الجهاز وكانت دارك مزودة بشبكة Wi-Fi تمامًا بدون أي أجهزة إيثرنت لاختبار الموجه ، فستحتاج إما إلى استعارة بعض المعدات من صديق أو الاتصال بمزود خدمة الإنترنت.

ستحتاج أيضًا إلى الاتصال بمزود خدمة الإنترنت إذا أجريت اختبار السرعة باستخدام أجهزة مناسبة وكانت النتائج ليست كما تتوقع ، حتى يتمكنوا من مساعدتك في حل أي مشكلات. من المحتمل أن شيئًا ما لم يتم إعداده بشكل صحيح من نهايته.

في كلتي الحالتين – نقص في اختبار الأجهزة أو النتائج التي تظهر وجود مشكلة – يمكنهم دائمًا إرسال فني إلى منزلك لتوصيل أداة تشخيص مباشرة إلى الخط واستبعاد أي مشكلات في الاتصال أو الأجهزة من جانبهم من المعادلة .

إذا تبين أن المشكلة تكمن في الواقع في معدات الشبكة لأن موجه Wi-Fi لديك قديم بما يكفي لبدء تدريب السائق ، فقد حان الوقت للترقية إلى جهاز جديد.

إقرا أيضاً: مشاكل الواي فاي : 5 طرق لمعالجتها والتخلص منها بشكل سريع ونهائي

أكتب تعليقك ورأيك