تطبيقات الهواتف الذكية

الرد الآلي في واتساب : كيف ترسل رسالةً على تطبيق واتس اب كرد آلي على الأندرويد

واتساب
واتساب

الرد الآلي في واتساب : كيف ترسل رسالةً على تطبيق واتس اب كرد آلي على الأندرويد

هل فكرت بإمكانية الرد الآلي في واتساب ؟ في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية ستتعلم كيف ترسل رسالةً على تطبيق واتس اب كرد آلي على الأندرويد فتابع معنا

في وقتنا الحاضر يعدّ تطبيق واتس اب من أكثر برامج خدمات الرسائل الفورية شعبيّة، حتّى أنّه يستخدم من قبل المنظّمات والشّركات المختلفة للتواصل مع الزّبائن.

وفي بعض الأحيان يكون لعملاء الشّركة أسئلة يتمّ طرحها بشكل ٍمتكررٍ، فالشّركة تكون غير قادرةٍ على الإجابة على جميع هذه الأسئلة في نفس الوقت التي يتمّ طرحها به نظراً إمّا لعدم توفر أحد ليجيب، أو نظراً لعدم توفر الوقت الكافي للتعامل مع الجميع، لذلك فإنّ إعداد أجوبة محدّدةٍ مسبقاً لأكثر الأسئلة الشائعة -التي يمكن أن يطرحها العملاء على الواتس اب– يمكن أن يساعد في حل هذه المسألة، حيث أنّ إرسال رسالة فورية عبر الرّدّ التلقائيّ على الواتس اب يخلق إنطباعاً أفضل في ذهن العميل.

هذه الميّزة غير مخصّصة فقط للمنظّمات والشّركات فهي يمكن أن تكون مفيدة للأفراد العاديّين أيضاً، ولكي يستطيع أي شخص أن يستخدم هذه الميّزة يحتاج بدايةً إلى جهاز يعمل على نظام أندرويد ويكون هذا الجهاز خاضع لعمليّة الرّوت. وفيما يلي سنذكر الخطوات التي تسمح لك بأن تحصل على ميزة إرسال ردّ آلي لأي رسالة واتس أب تصل على جهازك ذو نظام الأندرويد:

واتساب

واتساب

الخطوة الأولى: قم بتنصيب برنامج AutoResponder for WhatsApp من متجر جوجل على الرّابط التالي:

إقرأ أيضاً:  تحويل الصوت إلى نص في واتساب | تعلم طريقة تحويل الصوت إلى نص في WhatsApp

https://play.google.com/store/apps/details?id=tkstudio.wachatbotlite&hl=en

الخطوة الثانية: قم بفتح التّطبيق وقم بإعطائه سماحيّة الرّوت

الرد الآلي في واتساب

الرد الآلي في واتساب

الخطوة الثالثة: اضغط على زر “Enable/Disable Bot” لتفعيل خدمة “ChatBotLite” بعد ذلك ستظهر شاشة قم فيها بتفعيل خدمة الوصول ل”ChatBotLite” هذا سيتطلب إعطاء المزيد من سماحيات الوصول للتّطبيق.

الخطوة الرابعة: قم بضبط قاعدةٍ جديدةٍ بالضّغط على زر “Rules” .

الخطوة الخامسة: قم بضبط نصّ الرّسالة المستقبلة التي تريد الرّدّ عليها و نصّ الرّسالة التي تريد أن يتمّ الإجابة بها ثمّ اضغط على زر “Add” لإضافتها إلى القائمة.

وكما في الصّورة أعلاه فإنّه كمثال متى أرسل لك شخص رسالة “hi” على واتس اب سيتلقى رداً فورياً بكلمة “ssup?” وذلك كلّه دون الحاجة لفتح التّطبيق.

كذلك فإنّه لكل قاعدةٍ جديدةٍ تقوم بإعدادها فإنّه يتاح لك خيارات لها تستطيع ضبطها وهي تتضمّن :

  • الرّدّ الآليّ على جهات الإتّصال فقط أو على المجموعات أو كليهما
  • ضبط الرّدود لكي يتمّ تفعيلها بوقت محدّد تختاره أنت ( هذا الخيار يفيد إذا كنت لست متاحاً في أوقات معيّنة)
  • الرّدّ على جهات اتّصال معيّنة فقط
  • تجاهل أي جهات اتّصال للرّدّ الآلي
إقرأ أيضاً:  الأرشيف | ما الذي يعنيه الأرشيف في كل من جيمايل ، فايسبوك و واتس أب ؟

هذه الميّزات متوفرة في التّطبيق العادي أمّا في حال رغبت بميّزات إضافيّة يمكنك شراء النّسخة الاحترافيّة https://play.google.com/store/apps/details?id=tkstudio.wachatbot&hl=en والتي توفّر لك الخيارات الإضافيّة التالية:

  • الرّدّ إذا كانت الرسالة تحتوي على كلمة معيّنة
  • إرسال رسالة ترحيب إلى أيّ رسالة جديدة مستقبلة
  • ضبط عدّة ردود وإرسالها دفعة واحدة أو بشكل عشوائي

وبغضّ النّظر عن هذا أيضاً يحتوي التّطبيق في إعداداته العامّة على إمكانيّة وضع قوائم بيضاء أو سوداء لجهات الاتّصال المرغوبة أو الغير مرغوبة، كما فيه ميّزة بارزة ألا وهي أنّ التّطبيق يقدّم إمكانيّة “عرض الإشارة الزّرقاء على المرسل دون حتى قراءة الرّسالة التي أرسلها على واتس اب” ولكن هذا فقط متاح للأشخاص الذين يملكون النسخة الاحترافيّة من التّطبيق، كذلك يمكنك أيضاً عبر هذا التّطبيق تجاهل أيّ ردود مكرّرة من المرسلين حيث يساعد التّطبيق على التّخلص من الرسائل المكرّرة بشكل فعّال.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات مرضى السكري | خمس تطبيقات تساعدك في التعايش مع مرض السكري بأمان

إنّ تطبيق واتس اب يقوم بإضافة ميّزات جديدة كل فترة ولكن للحصول على مثل هذه الميّزات تحتاج إلى أن يكون جهازك خاضع لعمليّة روت، وبالتالي تستفيد من هذا التّطبيق وتقوم بإضافة العديد من القواعد كيفما تريد لتقوم بإرسال الرّدّود التلقائيّة لأيّ رسالة واتس اب في جهاز الأندرويد الخاص بك وتفاجئ أصدقاءك أو عملاءك بهذه الميّزّة الصغيرة ولكن مفيدة، وإذا رغبت بالمزيد من المميّزات يمكنك النّظر بشراء النّسخة الاحترافيّة والتي تكلّف تقريباً حوالي 2-3$ .

كانت هذه مقالتنا: الرد الآلي في واتساب : كيف ترسل رسالةً على تطبيق واتس اب كرد آلي على الأندرويد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

أكتب تعليقك ورأيك