تطبيقات الهواتف الذكية

إرسال صور بالحجم الكامل في واتساب – تعلم كيف ذلك بطريقتين مختلفتين

هل تريد إرسال صور عبر واتساب بحجمها الكامل دون أن تحتاج لضغطها ؟ ، أنت في المكان الصحيح فالجميع يستخدم واتساب لإرسال الرسائل النصية ، الصوتية ، المستندات ، الصوت ، الفيديو والقيام بمكالمات الفيديو والصوت . واليوم أغلب الناس يرسلون صورهم ومستنداتهم عن طريق واتساب بدلا ً من الإيميل لكن المشكلة هي أنّه عندما ترسل الصور من خلال واتساب فعندها دقة الصور سوف يتم إنقاصها مما يؤثر على جودتها وذلك يتم بسبب ضغط الصورة ، حيث أنّ هذه الميزة مفيدة من أجل الاتصال البطيء ولكن بعض الأحيان قد تحتاج أن ترسل الصور بدون أن يتم القيام بعملية ضغط عليها لذا ستضطر أن ترسلها عبر خدمة أخرى لا تقوم بهذا الأمر كالإيميل أو ماسنجر . ولكن بعد هذا المقال نؤكد لك أنّك لن تحتاج أن تستخدم غير واتساب فهنا سنقدم لك طريقتين من أفضل وأسهل الطرق للقيام بـ إرسال صور بحجمها الكامل بدون أن تتم أي عملية ضغط لها تابع معنا .

إقرأ أيضاً:  إرسال رسالة واتساب لجهة اتصال بدون الحاجة لإضافتها - شرح بالصور

الطريقة الأولى من أجل إرسال صور بالحجم الكامل في واتساب : إرفاق الصور كمستند نصي

يوفر واتساب خيار إرفاق المستندات مثل PDF ، DOC ، أو أي نوع ملفات آخر ، ومن خلال هذا الخيار يمكنك أن ترسل الصور والفيديوهات ، حيث عندما تقوم بإرفاق أي صورة كمستند وترسلها عندها لن تفقد جودتها . ونقدم لكم فيما يلي خطوات القيام بهذه الطريقة :

افتح تطبيق واتساب واضغط على أيقونة المرفقات ثم اضغط على خيار “ Document ” ( مستند ) ، بعد ذلك اضغط على خيار “ Brows other docs ” ( تصفح مستندات أخرى ) عندها قم باختيار الصور التي تريد إرسالها ثم أرسلها .

إرسال صور بالحجم الكامل في واتساب

إرسال صور بالحجم الكامل في واتساب

وبذلك من خلال هذه الطريقة البسيطة يمكنك أن ترسل صورا ً بحجمها الكامل دون أن تفقد جودتها ، كما ويمكنك أن تستخدم هذه الطريقة لإرسال الفيديوهات كذلك .

الطريقة الثانية من أجل إرسال صور بالحجم الكامل في واتساب : إنشاء ملف ZIP

هنا طريقة أخرى من أجل إرسال الصور بحجمها الكامل ومن خلال هذه الطريقة ستحتاج أن تنشئ ملف ZIP للصور التي تريدها . للقيام بإنشاء هذا الملف عليك أن تثبّت تطبيق إدارة ملفات على هاتفك ( في بعض الهواتف يكون هذا التطبيق من أصل الجهاز ) . بعد تثبيته اتبع التالي :

إقرأ أيضاً:  إعلانات الموبايل هل تخرب تجربة المستخدم في الألعاب ؟ إكتشف الإجابة

أولا ً : افتح تطبيق إدارة الملفات واختر الصور التي تريدها وأضفها إلى ملف ZIP ( ملاحظة : يختلف هذا الخيار من تطبيق إدارة ملفات لآخر حيث يكون باسم ضغط ، أرشفة ، وZIP ) .

ثانيا ً : افتح بعد ذلك واتساب واضغط على أيقونة المرفقات ثم اضغط على خيار مستند ، بعدها على خيار “Brows other docs” واختر ملف ZIP الذي أنشأته ثم أرسله . ولدى المستقبل سيحتاج الشخص الذي يستلم الرسالة أن يستخرج الصور من ملف ZIP وعندها سيراها بدقتها الأصلية .

بالطبع تبدو الطريقة الأولى مفيدة وسهلة أكثر كونك لن تحتاج لإنشاء ملف ZIP وبدلا ًمن ذلك يمكنك أن ترسل الصور أو الفيديوهات بشكل مباشر .

إقرأ أيضاً:  OpenVPN لفتح المواقع المحجوبة على ايفون

إذا ً كانت هذه أسهل طريقتين من أجل إرسال صور بحجمها الكامل عبر واتساب ، نرجو أن تكونوا استفدتم من هذا المقال وأعجبكم .

كانت هذه مقالتنا: إرسال صور بالحجم الكامل في واتساب – تعلم كيف ذلك بطريقتين مختلفتين

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://otechworld.com/send-full-size-images-in-whatsapp/

إقرأ في عربي تك أيضاً:

تحويل رسائل واتساب الصوتيّة إلى نصيّة ! تعلم الطريقة الحصرية – شرح بالصور

أكتب تعليقك ورأيك