تطبيقات الهواتف الذكية

قراءة رسائل الواتس اب بدون أن يعلم مرسلها بذلك : 4 طرق بسيطة !

قراءة رسائل الواتس اب بدون أن يعلم مرسلها بذلك : 4 طرق بسيطة !

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتطرق لطريقة قراءة رسائل الواتس اب بدون أن يعلم مرسلها بذلك ! نعم، هذا متاح ! وبأربع طرق بسيطة .. تابع معنا الشرح لنتعرف ما هي .

كما يعلم جميع مستخدمي تطبيق واتس أب أنّه يوجد علامتي تحقق زرقاء تظهران بجانب الرسالة تسمح للذي أرسلها أن يعلم بأنّ مستلم الرسالة قد قرأها ، هذه الميزة الخاصة لديها حسنتها كما لديها سيئتها .

الفائدة من هذا الميزة هي أنك ستعرف إذا ما كان مستلم الرسالة قد قام بقراءتها أو لا ، لكن في نفس الوقت سيئة هذه الميزة هي أنك في حال قمت بقراءة الرسالة ولم ترد على مرسلها مباشرة عندها ربما سيشعر المرسل بإهانة وسيفترض بتصرفك هذا بأنك تتجاهله .

لتلافي مثل هذه الحالات المحرجة إليكم بعض الطرق البسيطة التي يمكنكم استخدامها لقراءة رسائل الواتس أب بدون لفت انتباه المرسل إلى ذلك من خلال العلامتين الزرقاوتين .

قراءة رسائل الواتس اب

قراءة رسائل الواتس اب

الطريقة الأولى : إلغاء تفعيل خيار قراءة الرسائل المستقبلة

إنّ إلغاء تفعيل خيار “ Read receipts “ هو ربما أسهل طريقة لـ قراءة رسائل الواتس اب بدون ملاحظة المرسل لذلك ، من خلال قيامك بذلك فإنّك تلغي إمكانية الواتس أب على إظهار العلامتين الزرقاوتين عند المرسل واللتان تخبرانه بأنك قرأت رسالته . ولكن على الجانب الآخر فأنت أيضا لن تكون قادراً على رؤية هاتين العلامتين الزرقاوتين عندما يقرأ أحدهم رسائلك .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات الخرائط المميزة - تصفح خريطة العالم بدون الاتصال بالانترنت من خلال هاتفك

للقيام بهذا اتبع الخطوات التالية :

الخطوة الأولى : افتح تطبيق واتس أب واذهب إلى قائمة “Settings”

الخطوة الثانية : اضغط على “Accounts” و بعدها على “Privacy”

الخطوة الثالثة : أزل إشارة الاختيار الموجودة بجانب خيار “Read Receipts” في أسفل الخيارات

الطريقة الثانية : اختلس النظر في شريط التنبيهات

هذه طريقة أخرى بسيطة لقراءة رسائل الواتس أب بدون تنبيه المرسل ، فعندما تتلقى رسالة على الواتس أب فإنّ هذه الرسالة تظهر ضمن شريط التنبيهات الخاص بك ، لذا وبكل بساطة اسحب شريط التنبيهات من أعلى شاشتك للأسفل و عندها ستقرأ الرسائل التي تم إرسالها بسهولة من الشريط بدون أن تقوم بفتح التطبيق وطالما أنّك لم تقم بفتحه فإنّ علامتي القراءة الزرقاوتين لن تظهرا عند المرسل ولن يعلم أنك قرأت رسائله ، السيئة في هذه الطريقة هي أنّه عندما تكون الرسالة طويلة لن تستطيع قراءتها وكذلك يوجد حد معين لعدد الرسائل التي يتم عرضها في الشريط .

إقرأ أيضاً:  إيقاف إشعارات الموسيقى | تعلم كيف تلغي الإشعارات أثناء الاستماع للموسيقى على الأندرويد

الطريقة الثالثة : قم بإطفاء الاتصال عبر الواي فاي أو بيانات الهاتف

متى ما استلمت الرسالة لا تقم بفتح التطبيق مباشرة بل أغلق أولاً الواي فاي أو بيانات الهاتف مما سيجعل الواتس أب في حالة غير متصل بالشبكة ، عندها قم بفتحه واقرأ الرسائل التي وصلت لك بدون تنبيه المرسل لذلك حيث أنك ستقرأ الرسائل من ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق . لكي تنجح الطريقة تأكد أنك قمت بإغلاق تطبيق الواتس أب قبل أن تقوم بإطفاء الواي فاي أو بيانات الهاتف بعدها قم بفتح التطبيق واقرأ الرسائل .

الطريقة الرابعة : أضف “تطبيق مصغر” “Widget” للواتس أب على شاشتك الرئيسية

إذا كنت لا ترغب أن تقوم بإغلاق كل إتصالات هاتفك يمكنك أن تضع تطبيقا مصغرا للواتس أب على شاشتك الرئيسية من خلاله تقرأ الرسائل بسرعة ، ففي حين أن قراءة الرسائل عبر التطبيق المصغر لا يفتح تطبيق الواتس أب الرئيسي فإنّك بذلك تبقي الإشارتين الزرقاوتين غير ظاهرتين عند المرسل . كما يمكنك أن تقوم بالرد على الرسائل الأخرى بدون ظهور هاتين الإشارتين عند المرسل الذي تريد تجاهله . المشكلة الوحيدة في هذه الطريقة أنّك تستطيع رؤية الرسائل النصية والصور التعبيرية فقط أما الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية لن تكون قادرا على رؤيتها أو سماعها فالتطبيق المصغر لا يدعمها .

إقرأ أيضاً:  ملصقات واتس اب | تعلم طريقة اضافة ملصق Sticker على واتس اب

كانت هذه مقالتنا: قراءة رسائل الواتس اب بدون أن يعلم مرسلها بذلك : 4 طرق بسيطة !

قدمناها لكم من مدونة عربي تك.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: قفل المحادثات على الواتساب إليك الطريقة الصحيحة والسريعة

أكتب تعليقك ورأيك