أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

وسائط واتساب | تغيير موقع التخزين الافتراضي لوسائط واتساب ونقله إلى بطاقة SD

موقع التخزين الافتراضي لملفات وسائط واتساب من صور ، فيديوهات ، وملفات صوتية وغيرها هو الذاكرة الداخلية ، هذا الأمر يسبب مشاكل لك في حال كان هاتفك قد فرُغت منه مساحة التخزين الداخلية وحتماً سيكون هذا الأمر مشكلة بالنسبة لك في حال كنت تعمل على هاتف قديم .

كذلك وبرغم أنّ الهواتف الحديثة التي تعمل بنظام الأندرويد تأتي مع مساحة تخزين داخيلة كافية إلا أنّه يمكن ألّا تكون كافية في حال كنت تستقبل الكثير من رسائل وسائط واتساب ، ولكن في حال كنت تملك ذاكرة تخزين SD خارجية فإنّه بإمكانك أن تنقل هذه الوسائط إليها وتترك بعض المساحة للتطبيقات الأخرى .

إنّ تطبيق الواتساب بحد ذاته لا يسمح لك باختيار موقع التخزين الافتراضي ، حيث أنّ معظم تطبيقات الأندرويد تم تصميمها لتستخدم مساحة التخزين الداخلية فقط وهذا هو الحال مع تطبيق الواتساب . لذا لكي تستخدم موقع التخزين على بطاقة الذاكرة الخارجية فإنّه ينبغي أن يكون هاتفك قد خضع لعملية الرووت . ويمكنك أن تقوم بالأمر بدون وجود رووت ولكن ذلك فقط بالنسبة للأجهزة التي يكون فيها إصدار نظام الأندرويد أقل من 4.4 .

وسائط واتساب

وسائط واتساب

لنلق أولاً نظرة على كيفية القيام بهذا في الأجهزة التي فيها صلاحيات الرووت ، حيث يوجد العديد من الطرق التي تعمل على الأجهزة التي خضعت لعملية الرووت .

طرق تغيير موقع تخزين وسائط الواتساب إلى ذاكرة تخزين SD خارجية على هواتف الأندرويد التي تم عمل رووت لها

XInternalSD

XInrernalSD هو وحدة ضمن تطبيق Xposed يمكن أن يتم تنصيبها مع المساعدة لتطبيقXposed Installer ، هذه الوحدة تغير مسار بطاقة التخزين الداخلية إلى مسار مخصص وذلك من أجل أي تطبيق كان ، حيث بإمكانك القيام بذلك من أجل كل التطبيقات أو من أجل التطبيقات التي تختارها ، و في الحالة الثانية سنريك كيف تقوم بذلك من أجل تطبيق الواتساب :

الخطوة الأولى : افتح واجهة المستخدم لهذه الوحدة ضمن تطبيق Xposed و غيّر المسار من الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حظر رقمك في الواتساب | تعرف على أسباب الحظر وكيفية فك الحظر عن رقمك

الخطوة الثانية : اختر تطبيق الواتساب من خيار “Enable for apps” الذي يتيح لك تفعيل خيار استبدال مسار التخزين من أجل تطبيقات معيّنة .

الخطوة الثالثة : انسخ والصق مجلد الواتساب من وحدة التخزين الداخلية إلى بطاقة الذاكرة الخارجية .

الخطوة الرابعة : احذف مجلد الواتساب من وحدة التخزين الداخلية .

الخطوة الخامسة : أعد تشغيل جهازك وسوف ترى وسائط الواتساب يتم حفظها إلى بطاقة الذاكرة الخارجية .

رابط شرح عن هذه الوحدة وتحميلها :

http://repo.xposed.info/module/com.pyler.xinternalsd

FolderMount

وهو تطبيق موجود في متجر جوجل ، قم بتنصيبه وأعطه سماحية الرووت وثم اتبع الخطوات التالية لتقوم بتغيير موقع التخزين لوسائط الواتساب إلى ذاكرة التخزين الخارجية بسرعة :

الخطوة الأولى : افتح التطبيق ثم اضغط على علامة الزائد المجاورة للنص التالي “List of pairs” .

الخطوة الثانية : اعط اسماً لمجلد جديد مثل أن تسميه “WhatsApp” ومن ثم اختر مصدر وهو مجلد الواتساب الموجود في وحدة التخزين الداخلية .

عليك أن تحدد المربع الصغير بجوار “Exclude from media scan” لتجنب أن يتم تكرار المجلد بنسخ أخرى ضمن المعرض .

الخطوة الثالثة : وافق على السماحيات من أجل إنشاء مجلد وجهة يتم الحفظ فيه بشكل تلقائي .

الخطوة الرابعة : اضغط على علامة الصح في الأعلى ثم اضغط على “Yes” من أجل نقل المحتوى من وجهة المجلد المصدر .

الخطوة الخامسة : متى ما انتهى نقل الملفات قم بتفعيل المفتاح بجوار اسم المجلد الذي سميته بداية (هنا سميناه “WhatsApp”) وهكذا يكون تم الأمر .

بعد ذلك كل ملفات وسائط الواتساب سيتم ربطها بالمجلد الوجهة في بطاقة الذاكرة الخارجية وسواء أرسلت أو استقبلت أي ملف من ملفات الوسائط سيتم حفظها في بطاقة الذاكرة الخارجية فقط .

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.devasque.fmount

Link2SD

هذا التطبيق متوفر في متجر جوجل أيضاً وهو غالباً يستخدم لربط كل ملفات التطبيقات ببطاقة الذاكرة الخارجية ، وهو التطبيق الذي عليك امتلاكه في حال كنت تسعى لتحرير الكثير من المساحة ضمن ذاكرة التخزين الداخلية . ولكي تنقل بيانات الذاكرة الداخلية عليك أن تشتر النسخة الإضافية من التطبيق .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  العاب كرة قدم مجانية لهواتف اندرويد

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.buak.Link2SD&hl=en

تغيير موقع التخزين لوسائط الواتساب إلى بطاقة الذاكرة الخارجية بدون استخدام صلاحيات الرووت (فقط للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أقل من4.4 )

الأشخاص الذين يملكون هواتف أندرويد بنسخة أقل من 4.4 يمكنهم استخدام الطريقة التالية دون أن يحتاجوا لأن يكون هاتفهم فيه رووت ، ولكن سيحتاجون أن يشتروا النسخة الاحترافية في حال كانوا يريدون أن يغيروا مسار أكثر من نوع من الملفات وهنا سندرج الخطوات التي يجب اتباعها :

الخطوة الأولى : قم بتنصيب التطبيق Photo & File Redirect من متجر جوجل من الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=rosadanicolasoft.fotoandfileredirect&hl=en

الخطوة الثانية : افتح التطبيق ووافق على تغيير مسار الملفات ذات الأنواع المختلفة .

الخطوة الثالثة : غير زمن التأخير في خيار الإدارة ضمن قسم “Delay” وضعه على “Only Manually” .

الخطوة الرابعة : غيّر وجهة ملفات الوسائط للواتساب لتر كيف سيتم تغييره إلى بطاقة الذاكرة الخارجية.

يمكنك أيضاً أن تضبط زمن تغيير الوجهة ، لكن في حال فتحت التطبيق وضغطت على “Redirect all” عندها سيتم تغيير الوجهة على الفور . وهكذا فإنّه بإمكانك أن تغير موقع التخزين الافتراضي لصور وفيديوهات الواتساب إلى بطاقة الذاكرة الخارجية بدون أن يكون لديك رووت على جهازك .

يمكنك أن تستخدم أية طريقة من الطرق السابقة حسب ما ترغب ، حيث أن تغييرك لموقع التخزين الافتراضي للواتساب من الذاكرة الداخلية إلى الخارجية سيمنع هاتفك من الدخول في حالات من التعليق عن العمل نتيجة نفاذ المساحة .

كانت هذه مقالتنا: وسائط واتساب | تغيير موقع التخزين الافتراضي لوسائط واتساب ونقله إلى بطاقة SD خارجية

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تطبيقات إدارة الملفات لأنظمة أندرويد إليك أفضل خمسة منها للتحميل

 

إتبعنا على مواقع التواصل

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك