أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

مزايا واتساب الجديدة | قراءة الرسائل المحذوفة وتثبيت المحادثات في أعلى القائمة

واتساب
واتساب

تطبيق واتساب الغني عن التعريف والذي يعتبر من أكثر تطبيقات المراسلة شعبية على مستوى العالم ، وتسعى فيسبوك التي تملك هذا التطبيق لتحسينه بشكل دوري وإضافة العديد من الميزات له ، وفي هذا المقال سنخبركم عن ميزتين جميلتين أصبحتا في واتساب بعد إضافة الميزات الجديدة له في التحديثات الأخيرة ونعرفكم على خدعة لإحدى هذه الميزات تابعوا معنا لتتعرفوا أكثر عما نتكلم . تعالوا إذاً لنتعرف على مزايا واتساب الجديدة في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية.

الميزة الأولى بين مزايا واتساب الجديدة : قراءة الرسائل المحذوفة في واتساب

لطالما انتظرنا أن تتاح ميزة لحذف الرسائل على واتساب وها هي أخيرا ً قد تم إطلاقها ، ولكن في بعض الأحيان قد لا نكون نحن الذي يقوم بحذف الرسالة بل الطرف الآخر وعندها قد يثير الأمر فضولنا لنعرف ما محتوى هذه الرسالة ، حسنا ً قد لا تعلمون ذلك لكنّه مازال هنالك طريقة تستطيعون فيها العودة لهذه الرسائل المحذوفة .

فعندما يقوم شخص ما بحذف رسالة في واتساب فإنّ كلا الطرفين سيريان رسالة “ This message was deleted ” ( هذه الرسالة قد حُذفت ) ، وإذا كنت تريد أن تزيل فضولك بمعرفة ما كانت هذه الرسائل الرسائل المحذوفة وتتكمن من أن تقرأها فإن ّ كل ما تحتاج إليه هو تطبيق يقوم بتسجيل أو ينشئ سجلا ً لكل إشعاراتك و رسائلك الواردة ، وهنا نقترح لك تطبيقين لهذا الأمر لك الخيار في استخدامهما .

إقرأ أيضاً:  تعرف على رهان شركة أبل للقضاءعلى واتساب وسناب شات

الأول يدعى “ Notification History ” ويمكنك الحصول عليه من جوجل بلاي على الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.evanhe.nhfree&hl=en

والتطبيق الثاني “ Notif log notification history ” وللحصول عليه اتبع الرابط التالي لجوجل بلاي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=org.dvdh.notiflog&hl=en

مزايا واتساب الجديدة

مزايا واتساب الجديدة

ستحتاج لواحد من هذين التطبيقين فقط فهما يؤديان نفس المهمة ، حيث أنّه سواء تم حذف الرسالة أو لا فإنّ هذا التطبيق سيحتفظ بتسجيل عن كل الإشعارات التي تصلك ولكن لتدعه يقوم بهذا الأمر ستحتاج أن تعطيه سماحيات خاصة عندما تقوم بفتح أي من التطبيقين لأول مرة ويقوم بسؤالك عن إعطاء إذنك لهذا الأمر، وإنّ هذا الوصول سوف يتجاوز التطبيقات الأخرى بحيث يستطيع أن يجمع بيانات الإشعارات .

بتفعيل التطبيق سوف يقوم بتسجيل كل إشعار تستلمه بما فيها تلك الرسائل التي تم مسحها بعد إرسالها، وكل ما تحتاج إليه هو الذهاب إلى السجل وتتفقد الإشعارات التي تم حذفها على واتساب بكل سهولة .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات طبية | تعرف على أهم التطبيقات الطبية وأكثرها انتشاراً وفائدة

الميزة الثانية من مزايا واتساب الجديدة : تثبيت المحادثات في أعلى قائمة الدردشة

طرحت واتساب ميزة أخرى تستطيع من خلالها أن تقوم بتثبيت محادثات لأشخاص محددين في أعلى التطبيق ، هذا يعني أنّه يمكنك أن تضع المحادثات المهمة والتي تستخدمها دوما ً في البداية بحيث لن تحتاج للبحث عنها ، وإليك كيف تقوم بهذا الأمر .

بداية افتح تطبيق واتساب واذهب إلى شاشة الدردشة .

إذا كنت تستخدم الأيفون قم بالسحب لليمين فوق المحادثة التي تريد أن تقوم بتثبيتها في أعلى القائمة ومن ثم اضغط على “ Pin ” ، وفي حال كنت تستخدم جهاز أندرويد عندها اضغط مع الاستمرار بالضغط فوق المحادثة ومن ثم اختر أيقونة الدبوس التي تكون بين قائمة الخيارات التي تعرض لك في الأعلى .

هذا سيجعل المحادثة التي اخترتها تُثبّت في الأعلى وستظهر لك أيقونة الدبوس بجانبها .

هذه المحادثات المثبّتة ستبقى في أعلى القائمة حتى وإن أتتك رسائل من محادثات أخرى .

وتتيح لك هذه الميزة أن تثبّت ما يصل إلى ثلاثة محادثات أو مجموعات للوصول السريع لها بحيث لن تضطر بعد الآن أن تبحث عن هذه المحادثات بين القائمة كلها .

إقرأ أيضاً:  مستخدمي واتساب يقوموا بعمل 100 مليون مكالمة صوتية يومياً

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا قدمنا لكم فيه خدعة عن قراءة الرسائل المحذوفة وعرفناكم عن ميزة تثبيت المحادثات في واتساب فنرجو أن يكون هذين الأمرين مفيدين لكم في استعمالكم لتطبيق واتساب .

كانت هذه مقالتنا: مزايا واتساب الجديدة | قراءة الرسائل المحذوفة و تثبيت المحادثات في أعلى القائمة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://www.androidpit.com/read-deleted-whatsapp-messages

https://www.howtogeek.com/333932/how-to-pin-whatsapp-conversations-to-the-top-of-the-chat-list/

إقرأ في عربي تك أيضاً: إسكات تنبيهات الدردشات الشخصية في واتساب تعلم كيف تفعلها ؟

أكتب تعليقك ورأيك