واتساب

حماية صور الواتساب | كيفية حماية الصور المرسلة على واتساب

حماية صور الواتساب
حماية صور الواتساب

حماية صور الواتساب – كلنا نعرف التطبيق الشهير واتساب ، فمثل هكذا تطبيق لديه حوالي مليار مستخدم ، و كل يوم يتم إرسال الملايين من الرسائل عبره ، و يخضع التطبيق للتحديث الدوري ، و إضافة العديد من الميّزات الجاذبة و الممتعة للمستخدمين ، فالآن أصبح بإمكان المستخدمين زيادة أمان رسائلهم و خاصة الصور ، حيث يمكنهم وضع كلمة سر على الصور المرسلة لزيادة الأمان و الخصوصية ، و لا يستطيع رؤية الصورة إلا الذي يعلم كلمة السر ، تابع معنا هذا المقال لمعرفة كيفية استخدام هذه الميزة .

لإرسال الصور المشفرة و المؤمّنة للطرف الآخر ، نحتاج إلى تطبيق Image to PDF Converter ، يعمل التطبيق على تحويل الصور إلى ملفات بلاحقة PDF ، و تمتاز ملفات PDF بالقدرة على قَفلها برمز سري ، هكذا عند إرسالها عبر تطبيق واتساب لن يستطيع فتح الملف إلا من يعرف الرمز السري .

حماية صور الواتساب

حماية صور الواتساب

خطوات حماية صور الواتساب المرسلة باستخدام تطبيق Image to PDF Converter :

أولاً ، يجب تنزيل تطبيق Image to PDF Converter ، متوفر مجاناً على متجر بلاي ، و يمكن تحميله من الرابط التالي .

ثانياً ، ندخل على التطبيق لتُفتح واجهته الرئيسية ، نجد ضمن الواجهة أيقونة لرمز الزائد ” + ” أسفل يمين الشاشة ، ننقر عليها ، فتفتح مجموعة الصور الموجودة لدينا ، نختار منها الصورة المراد إرسالها ، ثم نضغط ” Done ” ، لإضافة الصورة إلى الواجهة الرئيسة .

Image to PDF Converter

Image to PDF Converter

ثالثاً ، كما موضح بالصورة ، ندخل على ” Enter PDF Details ” لتفعيل الأمان و تخصيص كلمة سر للملف ، فنعطي اسم للملف ضمن خانة ” Enter PDF FileName ” ، ثم نفعّل خيار ” Password Protection ” ، بعد ذلك نُدخِل كلمة السر ضمن خانة ” PDF Password ” .

تطبيق Image to PDF Converter

تطبيق Image to PDF Converter

بعد الانتهاء من إدخال البيانات السابقة ، نضغط على رمز المشاركة الموجود على الجانب اليميني من الملف ، فتظهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يمكنك مشاركة الملف معها ، نختار منها تطبيق واتساب ، ثم ترسل الملف إلى الشخص المطلوب .

حماية صور الواتساب المرسلة

حماية صور الواتساب المرسلة

هكذا نكون قد أرسلنا صورة محمية و مشفرة بدون أي تشويه أو تقليل من الجودة ، و لن يستطيع رؤيتها إلا الشخص المقصود و الذي يعرف كلمة السر .

إقرأ ايضاً:  تسجيل مكالمات فيديو الواتساب على أجهزة أندرويد | الطريقة الأسهل والأسرع

إقرأ أيضاً: حل مشاكل واتساب | الدليل الشامل لكل مشاكل الواتساب وحلولها

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇