حل مشاكل واتساب
واتساب

حل مشاكل واتساب | الدليل الشامل لكل مشاكل الواتساب وحلولها

حل مشاكل واتساب – يعد تطبيق WhatsApp أحد أكثر تطبيقات المراسلة انتشارًا – حيث يستخدمه أكثر من 10٪ من سكان العالم كل شهر. بالنظر إلى هذا الحجم من الاستخدام ، من الواضح أنه يقوم بمهماته على أكمل وجه ، ولكن اليوم سنركز على الأخطاء التي تحدث أثناء استعماله. في ما يلي بعض مشكلات WhatsApp الأكثر شيوعًا على Android وكيفية حلها.

حل مشاكل واتساب
حل مشاكل واتساب

حل مشاكل واتساب:

تابع معنا أدناه كل مشكلة في الواتساب وحلها السريع والعملي.

المشكلة الأولى في دليل حل مشاكل واتساب : لا يمكن تثبيت واتساب على الهاتف

لتنزيل أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp ، يجب أن يكون لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android الإصدار 2.3.3 أو إصدار أحدث. يمكنك التحقق من إصدار Android الحالي للهاتف في الإعدادات> حول الهاتف.
إذا كنت تحاول تثبيت تطبيق WhatsApp من موقع WhatsApp على الويب ، فستحتاج إلى تمكين تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة في إعدادات الجهاز. لفعل ذلك انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات وابحث عن متصفح الجوال. ومن هناك قم بالسماح بالتثبيت من مصادر غير معروفة. بالطبع ، هذه المشكلة لن تعاني منها إذا قمت بتحميل التطبيق من متجر جوج بلاي.

المشكلة الثانية في دليل حل مشاكل واتساب : لم أحصل على رمز التفعيل الخاص بي للواتساب

في هذه الحالة تكون عملية التثبيت قد تمت بسلاسة ، إلا أن الرسالة التي تم إنشاؤها تلقائيًا باستخدام رمز التنشيط لم تصل الى رقم هاتفك ! وبالتالي فإن التطبيق لم يعمل بعد. ماذا ستفعل في هذه الحالة ؟

تأكد أولاً من إدخال رقمك بشكل صحيح. تحقق مرة أخرى من اختيار البلد المناسب من القائمة المنسدلة. يجب أن يكون هو البلد الذي يوجد به رقم هاتفك ، وليس بالضرورة البلد الذي تقيم فيه.

إذا تأكدت من صحة كل هذه الأمور وكنت لا تزال لا تتلقى الرمز ، فجرّب طلب التفعيل عن طريق مكالمة صوتية. بهذه الطريقة ، ستحصل على الرمز الذي يقرأه لك الكمبيوتر عبر الهاتف.

تذكر ، يجب أن يكون لديك بطاقة هاتف SIM للتسجيل في واتساب والتمكن من استخدامه. يمكنك أيضًا استخدام جهاز واحد فقط لكل رقم هاتف.

المشكلة الثالثة في دليل حل مشاكل واتساب : لا يمكنني الاتصال بالواتساب، أو واتساب لا يعمل ، أو واتساب معطل

تكون مشكلات اتصال الواتساب ناجمة في أغلب الأحيان عن مشاكل الواي فاي أو شبكة الاتصال الخاصة بالانترنت. إذا لم تكن قادراً على إرسال أو تلقي الرسائل بالواتساب فإليك بعض الحلوةل المقترحة:

1 – تأكد من أن هاتفك غير معطل أو مغلق.
2 – ثبّت أحدث إصدار من التطبيق من متجر Play
3 – تحقق من اتصالك بالإنترنت أو Wi-Fi أو 4G (في الإعدادات> اللاسلكي والشبكة).
4 – تأكد من أن تطبيق Task Killer لا يؤثر على WhatsApp.
5 – قم بإفراغ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق (الإعدادات> التطبيقات> WhatsApp> مسح ذاكرة التخزين المؤقت).
6 – أخيرًا ، الحل الأكثر تطرفًا: إلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تثبيته.

في بعض الأحيان ، يواجه تطبيق واتساب مشكلات في الخادم (السيرفر) الخاص به. إذا كنت تعتقد أن WhatsApp لا يعمل بسبب مشاكل في الخدمة ، فقم بزيارة حساب تويتر WhatsApp Status ، حيث يتم توفير كل المعلومات عن مشاكل الخدمة وتحديثات التطبيق أولاً بأول.

المشكلة الرابعة في دليل حل مشاكل واتساب : واتساب لا يتعرف على جهات الاتصال في الجهاز ولا يقرؤها

هناك العديد من الأسباب التي تجعل واتساب لا يتعرف على جهات الاتصال الخاصة بك ، لذلك إليك بعض الخطوات التي تحل لك هذه المشكلة:
1 – تأكد من أن أرقام الاتصال لديك صحيحة.
2 – تأكد من أن الأرقام تستخدم حالياً واتساب.
3 – تأكد من حصولك على أحدث إصدار من واتساب.
4 – في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، تأكد من أن جميع جهات الاتصال الخاصة بك هي “مرئية” و / أو “قابلة للعرض”.
5 – في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، تأكد من تعيين جميع مجموعات جهات الاتصال (الأصدقاء ، والعائلة ، وزملاء العمل ، إلخ) على “مرئية” و / أو “قابلة للعرض”.
6 – إذا لم تنفع كل هذه الخطوات وتأكدت من سلامتها فقط قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز.

المشكلة الخامسة في دليل حل مشاكل واتساب : لا يمكنني مشاهدة “آخر ظهور” في الواتساب

إذا لم تتمكن من رؤية الطابع الزمني Last Seen ( آخر ظهور) في محادثة ، فقد يكون ذلك لعدد من الأسباب. إذا قمت بتعطيل “آخر ظهور” في الإعدادات> الحساب> الخصوصية> Last Seen ، فلن تتمكن من رؤية أوقات آخر ظهور للناس الآخرين .
إذا كانت المشكلة متعلقة بواحد أو بعض جهات الاتصال ، فقد يعني ذلك أنهم قد قاموا بتعطيل خاصية آخر ظهور Last Seen في إعدادات واتساب الخاصة بهم. فإذا استمروا في تلقي رسائلك والرد عليها دون أن ترى آخر ظهور لهم، فمن المؤكد أنهم فعلوا هذا بالتأكيد.
السبب الأخير هو أن جهة الاتصال تلك التي لا ترى آخر ظهور لها قد قامت بحظرك. إذا كانت رسائلك لا تحظى بأكثر من علامة رمادية واحدة ، فهذا يؤكد أنه قد تم حظرك. إذا لم تتمكن من رؤية التغييرات في الملف الشخصي لجهة الاتصال أيضًا ، فمن المؤكد أنه تم حظرك.

المشكلة السادسة في دليل حل مشاكل واتساب : خطأ “لا يمكن تشغيل الفيديو”

لمنع حدوث ذلك ، هناك شيئان يمكنك تجربتهما. أولاً ، تحقق من أن صور Google محدثة. افتح متجر جوجل بلاي ، ثم اضغط على زر القائمة في الجزء العلوي الأيمن ثم على تطبيقاتي وألعابي ، وتحقق مما إذا كان تطبيق صور Google في أعلى الصفحة ، بانتظار تحديث.

خطأ لا يمكن تشغيل الفيديو
خطأ لا يمكن تشغيل الفيديو


إذا لم يكن ذلك مفيدًا ، فهناك حل آخر وهو الانتقال إلى الإعدادات> مدير التطبيقات / التطبيقات> Google+ والضغط على إلغاء تثبيت التحديثات.

المشكلة السابعة في دليل حل مشاكل واتساب : لا أستطيع تنزيل مقاطع الفيديو أو الصور على تطبيق واتساب

انتقل إلى الإعدادات> استخدام البيانات واطلع على ما إذا كان قد تم تمكين التنزيلات التلقائية للوسائط فقط عند استخدام Wi-Fi. إذا كانت كذلك ، فستحتاج إما إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi أو تمكين التنزيلات التلقائية على بيانات الجوال و / أو عند التجوال.

في حال وجدت أن كل الاعدادات سليمة ولم تؤدي الى أي تغيير قم بإعادة تشغيل الراوتر وإعادة تشغيل هاتفك الذكي.

المشكلة الثامنة في دليل حل مشاكل واتساب : ماذا أفعل بحساب الواتساب إذا فقدت هاتفي أو سُرقت؟

أولاً ، قم بتأمين بطاقة SIM الخاصة بك عن طريق الاتصال بشركة الاتصالات الخاصة بك وإبلاغها بضياعها أوسرقتها. يجب أن تكون هذه دائمًا خطوتك الأولى. بمجرد الانتهاء من ذلك ، لن يعود بالامكان تنشيط WhatsApp بعد ذلك على هذا الجهاز. بمجرد حصولك على شريحة SIM جديدة (من المفترض أن يكون لها نفس الرقم) ، يمكنك إعادة تنشيط واتساب على هاتفك الجديد.

في غضون ذلك ، أرسل رسالة إلى فريق دعم واتساب تطلب منهم إلغاء تنشيط حسابك. إرسال بريد إلكتروني مع عنوان”Lost / Stolen: الرجاء إلغاء حسابي” إلى [email protected] ، وتضمين رقم هاتفك (مكتمل برمز الاتصال الدولي) في نص البريد الإلكتروني. إذا لم تقم بذلك ، فلا يزال من الممكن استخدام واتساب عبر الواي فاي على الجهاز القديم.

المشكلة التاسعة في دليل حل مشاكل واتساب: كيفية توفير البيانات على واتساب

هل يستهلك واتساب جميع بيانات هاتفك عبر الاستخدام اليومي؟ فيما يلي كيفية إبقاء الواتساب تحت السيطرة ومنعه من فعل ذلك.

افتح تطبيق WhatsApp.
المس “النقاط الثلاث” أعلى الجانب الأيسر
حدد الإعدادات
انقر على الخيار الرابع ، استخدام البيانات والتخزين
حدد الخيار الثالث ، عند استخدام بيانات الهاتف المحمول
قم بإلغاء تنشيط الخيارات الأربعة (الصور والصوت والفيديو والمجلدات) واضغط على موافق
قم بالتمرير لأسفل إلى استخدام بيانات منخفض وتحقق من المربع الموجود على الجانب الأيمن

يؤدي ذلك إلى تعطيل التنزيل التلقائي لأي نوع من الملفات عند استخدام بيانات الجوال. سيمنع هذا تنزيل هذه الملفات وسينتظر اتصالك بشبكة Wi-Fi من أجل القيام بذلك.

المصدر

إقرأ ايضاً:  هذه هي أضرار الواتساب

إقرأ أيضاً: شرح طريقة معرفة من قام بحظرك في واتساب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.