انستقرام فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

تعطل الواتساب بعد فيسبوك وانستغرام.. عطل عالمي يهز عرش مواقع التواصل !

مراسلة نفسك على واتساب
مراسلة نفسك على واتساب

تعطل الواتساب بعد فيسبوك وانستغرام – انشغل العالم مساء هذه الليلة بعطل مفاجئ أصاب أشهر مواقع التواصل العالمية فيسبوك وانستغرام ثم أتبعه عطل في تطبيق الواتساب الأكثر شهرة في المحادثات المباشرة بين الأفراد !

حساب شركة فيسبوك المالك الرئيسي لمواقع التواصل هذه نشر منذ ساعتين من تاريخ نشر الخبر هذا على مدونة عربي تك تغريدة قال فيها أنه على علم بوجود مشاكل لدى المستخدمين في استعمال خدمات الفيسبوك وأن الموقع يعمل على حلها بأقرب فرصة.

لماذا تعطل الواتساب بعد فيسبوك وانستغرام ؟

تعطل الواتساب بعد فيسبوك وانستغرام

تعطل الواتساب بعد فيسبوك وانستغرام

تلى ذلك بساعة تغريدة ثانية قدم فيها الفيسبوك المزيد من التوضيحات ، إذ قال ما نصه أنه يركز في العمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن ، وهو يؤكد أن المشكلة لا تتعلق بهجوم DDoS.

إقرأ أيضاً:  مكالمة فيديو على الانستغرام | تعرف على كيفية إجرائها بالتفصيل

 

هذا وكان مستخدمو مواقع التواصل الثلاثة فيسبوك، انستغرام، ومن ثم واتساب لاحظو أن النشر ورفع الصور وتبادل الملفات قد تعطل بشكل كامل على هذه المنصات، كما اشتكى مستخدمو الواتساب من استحالة ارسال او استقبال المقاطع والتسجيلات الصوتية.

إذاً يبدو أن تطبيقات Facebook ، التي تشمل WhatsApp و Instagram و Messenger ، لا يمكن الوصول إليها لبعض الأشخاص. وفقًا لـ DownDetector ، تم إيقاف تشغيل Facebook لبعض المستخدمين منذ الساعة 11:56 صباحًا بالتوقيت الشرقي. توضح خريطة انقطاع الخدمة المباشرة أن مستخدمي Facebook في الولايات المتحدة والبرازيل وكولومبيا والمملكة المتحدة يتأثرون بشكل خاص.

إقرأ أيضاً:  التجاهل في فيسبوك - الطريقة الصحيحة لتجاهل المنشورات المزعجة في الفيسبوك

في الساعة 10:32 صباحًا ، قام Facebook بتقديم تقرير رسمي عن الأخطاء يشير إلى “زيادة معدلات الخطأ”. وقال التقرير “إننا نواجه حاليًا مشكلات قد تتسبب في أن تستغرق بعض طلبات واجهة برمجة التطبيقات (API) وقتًا أطول أو تفشل بشكل غير متوقع. نحن نحقق في المشكلة ونعمل على حلها.”

الجدير ذكره أن يذكر أن أكثر مليار و74 مليون نسمة يستخدمون منصة فيسبوك، كما بلغ عدد المستخدمين شهرياً للمنصة نفسها إلى 2.2 مليار في شهر كانون ثاني من عام 2018 المنصرم.

إقرأ أيضاً: اختصارات فيس بوك الاحترافية

أكتب تعليقك ورأيك