أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

حذف نسخ iCloud الاحتياطية القديمة على الأيفون أو الأيباد

في حال تعلمت كيفية حذف نسخ iCloud الاحتياطية القديمة على الأيفون أو الأيباد عندها سوف تستطيع أن تستعيد الكثير من مساحة التخزين ، فأنت عندما تقوم بإعداد iCloud على أحد أجهزتك تحصل على مساحة تخزين سحابية قدرها 5GB يمكنك أن تستخدمها لعدة أجهزة أبل أو يمكنك أن تقوم بعمل حساب لكل جهاز تملكه وتحصل على 5GB لكل منها .

في حال لم تكن تتحكم ببيانات iCloud خاصتك بشكل منتظم ولا تعطي أي اهتمام لمساحة التخزين في iCloud عندها سيأتي اليوم الذي تصبح فيه مساحة التخزين ممتلئة .

حذف نسخ iCloud

حذف نسخ iCloud

عندما يتم ضبط جهازك على أخذ نسخ احتياطي إلى iCloud عندها سيقوم جهازك تلقائيا ً بأخذ نسخ احتياطية عن المعلومات والإعدادات المخزنة على جهازك .

هل من الجيد إبقاء النسخ الاحتياطية في iCloud ؟

إن القيام بالنسخ الاحتياطي على iCloud لهاتفك الأيفون أو الأيباد هو أمر بغاية السهولة ، ويمكن أن يتم تلقائيا ً عندما يتصل هاتفك الأيفون بشبكة الواي فاي . ويتم تخزين بياناتك في مساحة تخزين سحابية آمنة والتي يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم ، فإذا قمت بتغيير جهازك عندها يمكنك ببساطة أن تستعيد البيانات القديمة إلى جهازك الجديد بدون أي جهد .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  المانيا تحظر استعمال الايفون

في حال قمت بعمل نسخة احتياطية لجهازك و حذفت النسخة الاحتياطية المحلية والتي على iCloud عندها سوف تفقد كل شيء ، لذا من المفضل أن تحتفظ بنسخة محلية على كومبيوترك باستخدام أيتونز ، حيث يمكنك بسهولة أن تستعيد البيانات من أيتونز وكذلك أن تقوم بعمل نسخة احتياطية مجددا ً منه إلى iCloud.

كيفية حذف نسخة احتياطية قديمة على iCloud في الأيفون أو الأيباد

في حال كنت تستخدم عدة أجهزة أبل وقمت بربط أكثر من جهاز بنفس حساب iCloud لكنك لم تعد تستخدم أحد هذه الأجهزة بعد الآن ، فإنّه لهذا السبب عليك أن تتعلم كيف تقوم بحذف النسخ الاحتياطية القديمة من iCloud وهنا سنخبرك كيف تقوم بذلك .

أولا ً : هنالك طريقتان لإدارة iCloud على هاتفك الأيفون أو الأيباد :

  • بالنسبة لإصدار iOS 10.3+ : توجه للتالي Settings (الإعدادات) < Your Name (اسمك) < iCloud < Manage Storage (إدارة التخزين) .
  • بالنسبة لإصدارات iOS القديمة : توجه للتالي Settings > General > Storage & iCloud Usage ، وضمن قسم iCloud اضغط على Manage Storage .

ثانيا ً: هنا سوف ترى قائمة بالأجهزة المتصلة بحساب iCloud الخاص بك ، اضغط على الجهاز الذي تريد أن تحذف النسخ الاحتياطية التي تخصّه .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف تطبيقات أيباد | طريقة حذف أي تطبيق من جهاز أيباد

ثالثا ً : في الشاشة التالية سوف ترى زمن آخر عملية نسخ احتياطي قمت بها ، بالإضافة إلى حجم النسخة الاحتياطية و حجم النسخة الاحتياطية التي تليها . في أسفل الشاشة هنالك زر “ Delete Backup “ (حذف النسخة الاحتياطية) قم بالضغط عليه .

رابعا ً : سوف تحصل على نافذة تأكيد فيها الرسالة التالية : Do you want to turn off backup and delete all backup data for this iPhone from iCloud? ، والتي تسألك فيما إذا كنت ترغب أن تغلق النسخ الاحتياطي وتحذف كل بيانات النسخ الاحتياطي لهذا الأيفون من iCloud ، عندها فقط اضغط على زر “ Delete “ .

خامسا ً : سيتطلب الأمر بضعة ثوان لحذف النسخ الاحتياطية القديمة الموجودة iCloud من هاتفك الأيفون أو الأيباد .

هذا كان شرحا ً لكيفية حذف نسخ احتياطية قديمة في iCloud على الأيفون أو الأيباد والذي سيساعدك في توفير مساحة تخزين أكبر على حسابك لتستفيد منها ، نرجو أن يكون هذا الشرح نال إعجابكم .

كانت هذه مقالتنا: حذف نسخ iCloud الاحتياطية القديمة على الأيفون أو الأيباد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تعطيل تطبيقات الأندرويد بدون إلغاء تثبيتها شرح الطريقة بالصور

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك