أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud على الأيفون أو الأيباد

إذا تعلمت كيف تقوم بـ حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud على هاتفك الأيفون أو على الأيباد عندها سوف يكون بإمكانك استعاد الكثير من مساحة التخزين . iCloud هو نظام تخزين سحابي خاص بأبل حيث يمكنك أن تخزن نسخ من صورك ، فيديوهاتك ، رسائل SMS ، ملاحظاتك ، وثائقك وبيانات التطبيقات التي على جهازك الأيفون أو الأيباد أو جهازك الأيبود اللمسي . وعندما تقوم بإعداد iCloud ستحصل تلقائيا ً على 5GB مجانية من مساحة التخزين السحابية ، ويمكنك أن تستخدم هذه المساحة وربطها مع عدة أجهزة أبل أو يمكنك أن تنشئ عدة حسابات للحصول على 5GB من التخزين على كل جهاز من الأجهزة المختلفة.

إذا لم تكن تضبط بيانات iCloud بشكل منتظم ولا تعير اهتماما ً لمساحة التخزين على iCloud فإنّه سيأتي وقت تصبح فيه مساحة التخزين لديك ممتلئة . فعندما يتم ضبط الجهاز على إنشاء نسخ احتياطية على المخزن السحابي عندها سيقوم جهازك تلقائيا ً بإنشاء نسخ احتياطية للمعلومات والإعدادات المخزنة على جهازك .

لكن قبل أن نتعلم طريقة حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud على الأيفون أو الأيباد ينبغي أن نطرح السؤال التالي:

هل من الجيد الإبقاء على النسخ الاحتياطية في iCloud ؟

حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud على الأيفون أو الأيباد

حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud على الأيفون أو الأيباد

القيام بالنسخ الاحتياطي لهاتفك الأيفون أو جهازك الأيباد على iCloud هو أمر سهل حتى أنّه يمكن أن يتم بشكل تلقائي عندما يتصل الأيفون خاصتك بشبكة الواي فاي . ويتم تخزين بياناتك ضمن مساحة سحابية آمنة بحيث يكون من السهل الوصول لها من أي مكان في العالم ، فإذا ما قمت بتغيير جهازك يمكنك عندها أن تستعيد بسهولة البيانات القديمة على جهازك الجديد بدون أي جهد .

إقرأ أيضاً:  تطبيق Mecca 3D للطواف حول الكعبة وملامسة الحجر الاسود

ما الذي يحدث عندما اقوم بحذف النسخ الاحتياطية من iCloud ؟

هل سأفقد كل شيء عندما أقوم بحذف النسخ الاحتياطية من iCloud ؟ لا أنت لن تفقد نسخة بياناتك ، فإذا كنت تقوم بتغيير أجهزتك بشكل اعتيادي فإنّ النسخ الاحتياطية لأجهزتك القديمة سوف تبقى حتى لو نقلتها إلى جهازك الجديد ، وهذا الأمر سوف يستهلك في بعض الأحيان الكثير من مساحة التخزين على iCloud.

إذا قمت بأخذ نسخة احتياطية لجهازك وحذفت النسخة الاحتياطية المخزنة على الجهاز وعلى iCloud عندها سوف تفقد كل شيء لذا من المستحسن أن تبقي على نسخة احتياطية على جهازك الكومبيوتر باستخدام أيتونز ، بحيث يمكنك أن تستعيد هذه البيانات بسهولة من خلال أيتونز وتقوم بأخذ نسخة احتياطية منها مرة أخرى وتخزينها على iCloud .

كيفية حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud على الأيفون أو الأيباد

إقرأ أيضاً:  حذف التطبيقات على نظامي اندرويد و iOS | تعلم الطريقة بالتفصيل لكلي النظامين

إذا كنت قد استخدمت العديد من الأجهزة في الأيام التي مضت إذا ً هذه الطريقة هي موجهة لك ، فإذا ما كنت قد ربطت أكثر من جهاز على نفس حسابات iCloud فيما مضى لكنك لا تستخدم أحد هذه الأجهزة فمن الممكن أن تتخلص من النسخ الاحتياطية لهذا الجهاز . وهذه هي الطريقة للقيام بالأمر :

أولا ً : يوجد طريقتان لإدارة iCloud على الأيفون أو الأيباد :

  • لأنظمة iOS 10.3 وأعلى : افتح Settings < Your Name < iCloud < Manage Storage .
  • لأنظمة iOS ذات الإصدارات القديمة : افتح Settings < General < Storage & iCloud Usage وضمن قسم iCloud اضغط على Mange Storage .

ثانيا ً : هنا سوف ترى قائمة الأجهزة المتصلة بحسابك على iCloud ، اضغط على الجهاز الذي تريد أن تحذف منه النسخ الاحتياطية .

ثالثا ً : في الشاشة التالية سوف ترى زمن آخر نسخ احتياطي ، حجم النسخة الاحتياطية و حجم النسخة الاحتياطية التالية . في أسفل الشاشة هنالك زر “ Delete Backup ” لحذف النسخ الاحتياطية اضغط عليه .

رابعا ً : ستحصل على نافذة تأكيد فيها الرسالة التالية “ Do you want to turn off backup and delete all backup data for this iPhone from iCloud ? ” أي ( هل ترغب بإغلاق النسخ الاحتياطي وحذف كل بيانات النسخ الاحتياطي لهذا الأيفون من iCloud ؟ ) . فقط اضغط على زر Delete.

إقرأ أيضاً:  إعادة ضبط المصنع في جهازك الذكي ومسح كل البيانات تعلم الطريقة الصحيحة

خامسا ً : سيستغرق الأمر بضعة ثواني لحذف النسخ الاحتياطية من iCloud على الأيفون أو الأيباد ، وقبل القيام بالمهمة تأكد أن جهازك متصل بالإنترنت .

إذا ً هذا كان دليلا ً لكيفية حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud من على الأيفون أو الأيباد ، حيث أنّ عملية حذف النسخ الاحتياطية من iCloud يمكن أن تكون خطوة كبيرة لضمان تحسين مساحة التخزين المجانية ، كما ويمكنك أن توقف بعض التطبيقات من أجل توفير بعض المساحة من مخزن أبل السحابي . نرجو أن يكون المقال نال إعجابكم وحقق الفائدة المرجوة لكم .

كانت هذه مقالتنا: حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud على الأيفون أو الأيباد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: http://www.makeuseof.com/tag/iphone-ipad-apps-drummers/

إقرأ في عربي تك أيضاً: إطفاء موبايل أندرويد عن بعد من خلال رسالة SMS أو مكالمة

أكتب تعليقك ورأيك