تطبيقات فحص الاندرويد
أندرويد تطبيقات أندرويد

تطبيقات فحص الاندرويد للتأكد من عمل نظام الأندرويد بشكل صحيح على جهازك

تطبيقات فحص الاندرويد  – يبحث العديد من الأشخاص عن التطبيقات التي يتأكدون من خلالها من عمل نظام الأندويد بشكل صحيح على جهازهم، وتساهم هذه التطبيقات في اكتشاف الأخطاء التي تؤدي إلى حدوث بطء في الجهاز، وعدم عمله بالصورة الصحيحة.

ونظرا لأهمية اطلاع الجميع على هذه التطبيقات، سوف نقوم من خلال سطور مقالنا هذا بتقديم باقة من تطبيقات للتأكد من عمل نظام الأندوريد بشكل صحيح على جهازك.

تطبيقات فحص الاندرويد :

تطبيق Phone Check and Test:

تطبيق مميز من التطبيقات التي تساعدك على التأكد من عمل نظام الأندرويد بشكل صحيح على جهازك، وتشابه طريقة عمل هذا التطبيق تطبيق سطح المكتب CPU-Z، حيث يقدم لك معلومات عن هاتفك، يتيح لك اختبار الذاكرة، فحص البطارية واختبار الشحن، كما يمكنك من اختبار الواي الفاي، خدمات الراديو، ومن خلاله ستستطيع اختبار السماعات، الميكرفونات، ومأخذ سماعة الرأس، بالإضافة إلى أزرار الأصوات.

كما يمكنك التطبيق من اختبار الشاشة، وتناسق ألوانها، واختبار الإجهاد الحراري والموقع، ويفحص التطبيق وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة الوصول العشوائي.

ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه، وقدرته على إعطائك لمحة عامة عن الجهاز، كما يمكنك من إجراء الفحص بشكل يدوي أو تلقائي.

تطبيقات فحص الاندرويد
تطبيقات فحص الاندرويد

تطبيق Phone Doctor Plus:

تطبيق مميز من التطبيقات التي تساعك على التأكد من عمل نظام الأندرويد بشكل صحيح على جهازك، ويتشابه هذا التطبيق مع التطبيق السابق الذكر إلا أنه يقوم باختبارات أكثر، حيث يقوم التطبيق بإجراء 30 اختبار للتأكد من سلامة هاتفك، ومن أبرز هذه الاختبارات اختبار أجهزة استشعار الحركة، اختبار الشاشة ومدى استجابتها للمس، اختبار الاتصال الخلوي والشبكي، اختبار الرطوبة والضغط ودرجة الحرارة، واختبار الذاكرة والتخزين ووحدة المعالجة المركزية.

إقرأ ايضاً:  Android P أفضل الخصائص المرتقبة فيه - تقرير شامل يكشف الأسرار

كما أن هذا التطبيق يقدم للمستخدم حلولا تساعده على جعل نظام الأندرويد يعمل على جهازه بصورة أفضل.

تطبيق Dead Pixels Test and Fix:

تطبيق مميز آخر يساعدك على اكتشاف الأخطاء الموجودة في نظام الأندرويد الموجود على جهازك، ومعالجتها، كما يتميز التطبيق عن التطبيقات السابقة بقدرته على إصلاح البيكسلات الميتة على شاشة الهاتف وتستغرق عملية الإصلاح من بضعة دقائق إلى ساعة، وفي حال انتهت المدة ولم يقم التطبيق بإصلاح الخلل فلا داعي للمحاولة مرة أخرى لأنه لن يتمكن من إصلاحها.

كما أنه يقوم بإصلاح عيوب النقاط الداكنة أو الفاتحة، ويقوم بجميع الاختبارات التي تقوم بها التطبيقات السابقة.

هذه كانت أفضل تطبيقات للتأكد من عمل نظام الأندرويد على جهازك بشكل صحيح، وتساعد هذه التطبيقات في بقاء الهاتف يعمل بأفضل صورة ممكنة.

اقرأ أيضاً: حل مشاكل واتساب | الدليل الشامل لكل مشاكل الواتساب وحلولها

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.