أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات تقييد استهلاك وسائل التواصل الاجتماعي تعرف على خمسة من أفضلها

تطبيقات تقييد استهلاك وسائل التواصل الاجتماعي – لقد ذكرت الدراسات الحديثة أن 71% من مستخدمي الهواتف المحمولة ينامون وأجهزتهم بالقرب منهم . و حسب ما ذكر أيضاً بأننا نستخدم أجهزتنا حوال 150 مرة في اليوم وهذا يعد أمر بالغ الخطورة ، وذلك يجعلنا نتوصل إلى نتيجة ألا وهي بأن شبكات التواصل الاجتماعي هي من تتحكم بنا وليس العكس . سوف تطرح أفضل التطبيقات التي تتحكم بالوقت المستهلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

تطبيقات تقييد استهلاك وسائل التواصل الاجتماعي تعرف على خمسة من أفضلها

تطبيقات تقييد استهلاك وسائل التواصل

تطبيقات تقييد استهلاك وسائل التواصل

Instant

إن هذا التطبيق يعتبر من أفضل التطبيقات التي تتحكم بكمية الوقت المستهلك في النشاطات ، وليس فقط يقوم بمراقبة الوقت الضائع على شبكات التواصل الاجتماعي ،وإنما أثناء النوم أو زيارة الأماكن والسفر أو أثناء القيام بالتمارين. فهو يقوم بجمع بيانات بسرعة التي من شأنها تسهيل عملية وضع أهداف قصيرة المدى تحتاج إلى التحقيق .

إقرأ أيضاً:  truecaller تطبيق كشف اسم المتصل يدعم جميع الموبايلات

IFTTT

لربما قد يوحي اسم هذا التطبيق إلى بالغرابة فهو اختصار للعبارة الإنكليزية “if this ,then that ” . فمن ميزات هذا التطبيق هو أنه يحتوي على المئات من الخيارات التي يمكنك ضبط الوقت التي تضيعه على وسائل التواصل الاجتماعي . فعلى سبيل المثال يتيح هذا التطبيق وضع خاصية عدم استلام أي ملاحظات مدى ما قد دخلت إلى مكان عملك . بالإضافة إلى إمكانية برمجة التطبيق على إرسال رسالة لشخص ما مجرد خروجك من المنزل ، وكل ذلك لتقليص احتمالية استخدام جهاز المحمول .

Forest

إن هذا التطبيق يعتمد على تقنية تقسيم الوقت والتي تقوم على مبدأ تقسيم الوقت لمدة 25 دقيقة عمل ويتخللها راحة لمدة 5 دقائق فقط . فإن Forest يقوم بوضعك في موقف القوة كي تكون أكثر تحكماً في استخدام جهاز المحمول . فهو يجعلك تزرع شجرة افتراضية من خلال التطبيق نفسه والتي لن تنمو إلا إذا كنت قادر على التركيز عليها بدلاً من تفقد جهاز المحمول . وبالنهاية سوف يكون لديك عادات روتينية يومية مقترنة بغابة مليئة بالأشجار.

إقرأ أيضاً:  لعبة Top Eleven - Be a Soccer Manager للاندرويد والايفون

Quality Time

مع أكثر من مليون مرات تحميل لهذا التطبيق فإن Quality Time هو واحد من أفضل التطبيقات الموجودة في المتاجر الإلكترونية . فمن بين العديد من خصائص الفريدة التي يمتلكها هنالك ميزة وهي عد كم مرة تم فيها تسجيل الدخول من تطبيق ما ، وكم مدة الوقت المستغرق في استخدامه ، بالإضافة إلى إخطار المستخدم عندما يكون قد تجاوز استهلاكه السابق ، وبالتالي يجعله قادر على ضبط وقته جيداً في مسألة التبزير التي تحصل أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي .

Checky

إن ما يقدمه هذا التطبيق هو عد عدد المرات التي قمت بفتح وقفل جهاز المحمول طوال اليوم ، وبعد منتصف الليل يقوم بإعادة ضبط العد من البداية ، كما إن المعلومات التي تم جمعها أثناء اليوم يتم تحويلها إلى قسم خاص للتحليلات داخل التطبيق. حيث من هنالك يمكنك مراجعة التقرير وضبط سلوكك

إقرأ أيضاً:  Tweetbot تطبيق تويتر الخارجي في تحديث جديد

كانت هذه مقالتنا: تطبيقات تقييد استهلاك وسائل التواصل الاجتماعي تعرف على خمسة من أفضلها

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات الكاميرا للأندرويد والآيفون إكتشف أفضلها بروابط مباشرة

أكتب تعليقك ورأيك