انستقرام علوم وتقنية مواقع التواصل

انستجرام يتجسس عليك بعدة طرق مختلفة تعرف عليهم الأن


انستجرام يتجسس عليك ،لا أحد ينكر ان منصة انستجرام رائعة والمكان المناسب لإظهار موهبة التصوير ومشاركة أحداث الحياة الشخصية عن طريق الصور مع الأصدقاء وخاصة ميزة الستورى وتجميع أفضل لحظاتك الاجتماعية في البوم مصغر لمشاركته أيضا مع اصدقائك، ولكن منذ استحواذ منصة فيسبوك على انستجرام في عام 2012 تثار العديد من الشكوك حول خصوصية المستخدم.

انستجرام يتجسس عليك بعدة طرق مختلفة تعرف عليهم الأن


انستجرام يتجسس عليك عن طريق تتبع اوقات دخولك تطبيق انستجرام

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

أضاف انستجرام مؤخرا خاصية تتبع المستخدم ومعرفة اخر توقيت قام فيها باستخدام تطبيق انستجرام وأيضا إذا كانت حالتك نشطة ومشاركتها مع باقي اصدقائك والأشخاص الذين تمت بينك وبينهم محادثة من خلال قسم الرسائل.

الحل

قم بالدخول الى الاعدادات التطبيق وتغير الحالة الخاصة بك وعدم اظهارها

 

انستجرام يتجسس عليك عن طريق تحديد موقعك الجغرافي

انستجرام على معرفة دائما موقعك الجغرافي لأنك حين تقوم بوضع صورة جديدة على الانستجرام يمكنك تعيين المكان الذي توجد فيه وقت التقاط تلك الصورة فعند اختيار الموقع انستجرام سوف يقترح عليك موقعك الحالي وهذا يعنى أنه يملك صلاحية على GPS على هاتفك

الحل

قم بالدخول على الاعدادات الخاصة بهاتفك ثم الى الخصوصية وقم بالضغط على الموقع لرؤية التطبيقات التي لديها صلاحية للدخول على GPS الخاص بك وتتبع موقعك دائما واحذف الغير هام منها

 

انستجرام يتجسس عليك عن طريق التصنت

يواجه العديد من المستخدمين بعض الإعلانات التي قاموا بالبحث عنها مؤخرا ولكن ماذا عن الإعلانات التي تظهر للمستخدمين لمجرد انهم قاموا بالتحدث مع بعضهم عن منتج بعينه.

ويعتقد الكثير من الخبراء ان المنصات الاجتماعية مثل فيسبوك وانستجرام تقوم بالتصنت على مستخدميها من خلال مايكروفون الهاتف لتحليل المناقشات وتقديم إعلانات مطابقة لما يدور داخل تلك المناقشات .

الحل

عند تثبيت التطبيقات قم بالتحري الدقة أي التطبيقات سوف تمنحها صلاحية استخدام الميكروفون الخاص بك ، قم بالدخول الى الاعدادات الخاصة بك على هاتفك ثم الى الخصوصية وقم بعدها بالضغط على ميكروفون ستري جميع التطبيقات التي لديها صلاحية للدخول عليه.

 

مصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

 

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *