ابل تكنولوجيا

ميّزات iPhone X التي أعجبتني | خمس مزايا في هاتف iPhone X

iPhone X
iPhone X

ميّزات iPhone X التي أعجبتني – إن iPhone X من أجمل وأفضل وأغلى الهواتف في عام 2017، إنه يمتلك تصميماً رائعاً وميّزات برمجيّة تبرر سعره الباهظ، إنه يمتلك حواف رفيعة جداً وكاميرة ممتازة وتقنية متطورة للتعرف على الوجه.

ميّزات iPhone X التي أعجبتني | خمس مزايا في هاتف iPhone X

بالطبع يمتلك iPhone X بعض العيوب في التصميم ولكن بعد استخدامه ستحب هذه التغييرات. لقد نجحت شركة Apple في جعل هذا الهاتف أسلس وأكثر فائدة من الهواتف السابقة، فعندما تستخدم هاتفك لعدة ساعات كل يوم ستتراكم هذه التحسينات الصغيرة وتشكل فارقاً كبيراً.

ميّزات iPhone X التي أعجبتني

ميّزات iPhone X التي أعجبتني

ها هي أفضل 5 ميزات أعجبتني في iPhone X

إشعارات شاشة القفل تظهر لأعينك فقط

إن إشعاراتك وتنبيهاتك من شأنك فقط ولا دخل للآخرين بهم، مما يجعل ميزة منع التطفل ميزة رائعة.

تظهر على شاشة القفل قائمة التطبيقات التي أصدرت الإشعارات ببساطة مثل Gmail و Facebook والتطبيقات الأخرى، وعندما تتعرف عليك كاميرة Face ID للتعرف على الوجه في هاتف iPhone X ستظهر تفاصيل الإشعارات، حيث سترى اسم المرسل والرسالة، إما بنص كامل أو باقتباس إن كان النص طويلاً.

إقرأ أيضاً:  التبديل لوضع سطح المكتب على ايفون - شرح 3 طرق مختلفة لذلك

 

Face ID يوفر وقت تسجيل دخولك للمواقع

يقوم Face ID بإدخالك إلى المواقع المحمية بكلمات سر مثل Amazon، وذلك يوفر وقت كتابة كلمة السر مئات المرات، إنه يعمل بشكل مشابه لتسجيلك لبصمة إصبعك من أجل تسجيل الدخول للموقع ، ولكنها هنا لا يجب عليك تحريك اصبعك ، يمكنك أيضاً استخدام Face ID لتأكيد شراء المنتجات.

 

صور Selfie أنيقة مع تأثير بورتريه

مع هاتف iPhone X تريد شركة Apple أن تأخذ صور بورتريه (تأثير العزل).

توجد خيارات تأثير البورتريه أيضاً في هاتف iPhone 8+  لتضفي بعض الدراما على صورك، فقط اسحب الشاشة نحو وضع Selfie وسيمكنك ببساطة تفعيل وضع البورتريه من أجل إضافة بعض التشويش إلى خلفية الصورة ، وستتمكن أيضاً من الاختيار بين خيارات الإضاءة المتعددة: طبيعية، أستوديو، مسرح والمزيد من الخيارات التي ستصنع فارقاً كبيراً في صورك.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات الهواتف قد تجري مكالمات باهظة الثمن

 

انتقال أسهل بين التطبيقات

الطريقة النموذجية للانتقال من تطبيق إلى آخر هو بسحب اصبعك من الحافة السفلية للهاتف حتى يظهر لك قائمة بالتطبيقات المفتوحة، ثم اسحب اصبعك لليمين للتنقل بين هذه التطبيقات.

لكن هناك طريقة أجدها أسرع وهي أن تضع اصبعك على الحافة السفلية للشاشة ثم تسحبها لليمين، عندها سيفتح آخر تطبيق نشط على كامل الشاشة، في الطريقة السابقة تظهر لك قائمة مع أيقونات مصغرة للتطبيقات النشطة وتتوسع الأيقونة عندما تضغط على التطبيق الذي تريد فتحه، تستخدم هذه الطريقة لفتح التطبيق الذي كنت تستخدمه مباشرة قبل التطبيق الحالي.

 

النقر لتشغيل الشاشة

وهي ميزة أخذت من هواتف Android حيث يمكنك تشغيل الشاشة هاتف iPhone X عندما يكون مقفلاً بالنقر على الشاشة، عندما يكون الهاتف بجانبك على الطاولة فإن النقر لتشغيل الشاشة هي وسيلة مناسبة  لرؤية التاريخ أو الوقت أو شحن البطارية .

إقرأ أيضاً:  طريقة جعل لوحة مفاتيح أيفون الخاصة بك تهتز ! شرح بالصور

المصدر

إقرأ أيضاً: حظر ارقامك ورسائلك على ايفون بعض الاشخاص -طريقة معرفة ذلك

أكتب تعليقك ورأيك