التصفح الخفي للانترنت : تعلم كيف تتصفح الانترنت بدون أن يراقبك أحد !


التصفح الخفي للانترنت : تعلم كيف تتصفح الانترنت بدون أن يراقبك أحد !

التصفح الخفي للانترنت يعني أن تحمي كل بياناتك وخصوصياتك ومعلوماتك أثناء ولوجك إلى العالم الرقمي، سنشرح لك كل شيء عن هذا الأمر في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية.


أثناء تصفح المواقع بمختلف أنواعها من مدونات تقنية ، مواقع اخبارية ، شبكات التواصل الاجتماعي … فان هذه المواقع بالاضافة الى محرك البحث جوجل تقوم بالتقاط العديد من المعلومات عنك ، و من بين هذه البيانات الخاصة التي تلتقطها هذه المواقع وتقوم بتسجيلها و حفظها ، IP-Adresse الخاصة بجهازك ، استيراد ملفات الارتباط او ما يصطلح عليه بالكوكيز Cookies ، بالاضافة الى بقية الملفات الأخرى والتي قد تكون سبباً وجيهاً في معرفة وكشف هويتك الحقيقية ، فكيف لي أن أتصفح الأنترنت و أنا مرتاح البال ؟  الجواب في هذه التدوينة .


التصفح الخفي للانترنت
التصفح الخفي للانترنت

وضح التصفح الخفي بمتصفح جوجل :

كلنا يعرف وضع التصفح الخفي في متصفح جوجل، شاهد الصورة

وضح التصفح الخفي بمتصفح جوجل كروم
وضح التصفح الخفي بمتصفح جوجل كروم

باستعمالك لهذا الوضع فانت محمي تماما من أية سرقة للبيانات أو استيراد بعض المعلومات الهامة من الجهاز خاصتك ، لكن بالرغم من ذلك يبقى جوجل و باقي المواقع التي تتصفحها قادرة على كشف عنوان IP  الخاص بجهازك .


استعمال متصفح تور :

متصفح تور او ما يعرف ايضا بحزمة تور للتصفح عبارة عن متصفح متطور تمنع الاختراق و تقوم بحماية المستخدم و اي شيء اخر متعلق به من بيانات و معلومات شخصية ، عن طريق تجميعها و وضعها في قرص صلب دون تسطيب او تثبيت على الجهاز .

برنامج اي 2 بي I2P  للتصفح الخفي :

I2P عبارة عن برنامج صغير في الحجم ، يساعدك كمتصفح للمواقع عبر الأنترنت على البقاء مجهول الهوية ، حيث يتم انشاء شبكة الكترونية وهمية و تغيير عنوان ip لجهازك ، و بذلك لا تستطيع المواقع اكتشاف مكان تواجدك او عنوانك لانها تقوم باستيراد معلومات خاطئة تماما .

برنامج psiphon  للتصفح الخفي و تغيير الدولة :

برنامج psiphon هو برنامج لا غبار عليه ، يتيح تغيير مكان التواجد الفعلي لك ، كما يقوم على خاصية التصفح الخفي من المتصفح الذي يوجد ضمنه ، هذا البرنامج يساعد على تغيير الاي بي الخاصة بجهاز الحاسوب و ايضا لجهاز الهاتف الذكي لاي دولة ما ، و هو فعال في فتح المواقع المحجوبة ببلدك و تحميل التطبيقات التي لا يدعمها بلدك من متجر جوجل بلاي . هذا البرنامج امن للاستعمال حيث يتوفر جوجل بلاي على نسخة منه للتحميل ، كما يمكن تحميل نسخة خاصة بالحاسوب ايضا وتصفح المواقع بعناوين مختلفة .

كانت هذه بعض النصائح العملية التي يمكنك استخدامها باطمئنان للحصول على ميزة التصفح الخفي للانترنت، قدمناها لك من مدونة عربي تك التقنية.

Save

Save

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

إختراعات لمكافحة القرصنة والاختراقات... تكنولوجيا تتعرض الكثير من كلمات السر إلى الاختراق، وتقدر السرقات الإلكترونية سنوياً بـ1.5 مليار دولار (5.6 مليار ريال سعودي)، وكرد فعل لعمليات القرصن...
طرق الاختراق واساليب الحماية (الجزء الثاني: الاختر... تنبيه ! هذا المقال لا يعلمك الاختراق ولكن يفضح لك حيل المخترقين وأساليبهم ويعلمك طرق حماية نفسك ومعلوماتك منهم ! طرق الاختراق واساليب الحماية (الجزء ...
مايكروسوفت تشدد الحماية لخدماتها البريدية عبر الوي... مايكروسوفت تشدد الحماية لخدماتها البريدية عبر الويب أصبحت الحسابات الخاصة بنسخ خدمات البريد الإلكتروني المختلفة لشركة "مايكروسوفت" المستندة إلى الويب...
روموس نظام تشغيل روسي يحمي الكمبيوتر من الاختراق و... نظام تشغيل روموس أبدع خبراء روسيا نظام تشغيل يضمن حماية أجهزة الكمبيوتر المحمول واللوحي من الاختراق والتجسس. وقال دميتري بتروف، نائب المدير العام لمع...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *