تكنولوجيا

واتس آب WhatsApp يهدد بيانات مستخدميه

واتس آب WhatsApp يهدد بيانات مستخدميه

أصدرت مؤسسة Electronic Frontier Foundation تقريرها الجديد حول الخصوصية وحماية بيانات المستخدمين وحصل تطبيق واتس آب على نجمة واحدة فقط ما يجعله في أسوأ وضع ممكن وفق التقرير.

ويحدد التقرير 5 معايير أساسية للمقارنة والدراسة من بينها اتباع أفضل الممارسات المقبولة على مستوى الصناعة، إعلام المستخدمين بطلبات البيانات الحكومية، الإفصاح عن سياسات الاحتفاظ بالبيانات، والإفصاح عن طلبات إزالة المحتوى الحكومة وغيرها.

واتس آب WhatsApp يهدد بيانات مستخدميه

واتس آب WhatsApp يهدد بيانات مستخدميه

وذكر التقرير أن تطبيق واتس آب لا يطلب مذكرة قضائية قبل أن يقوم بتزويد المعلومات للسلطات الحكومية، وأضاف أنه لا ينشر تقرير الشفافية أو دليلا حول تعامله مع تلك الطلبات.

إقرأ أيضاً:  خمس خطوات تجعل منك رجل أعمال ناجح

والأسوأ من ذلك أن المستخدم لا يتلقى أي إشعار عندما يتم طلب بيانات حوله من قبل الحكومة الأميركية ووكالاتها الاستخباراتية. وانتقد التقرير عدم نشر معلومات حول سياسة الاحتفاظ بالبيانات وطريقة التعامل مع طلبات حذف المحتوى مثل توضيح حالات قفل الحساب.

وتناول التقرير خدمات أكثر من 20 شركة ونجحت كل من أدوبي وأبل ودروب بوكس وويكيميديا وووردبريس وياهو في حصد النجوم الـ5 للتقييم. في حين أن فيسبوك فشل في معيار الإفصاح عن التعامل مع طلبات حذف المحتوى لذا حصل على 4 نجوم فقط.

أكتب تعليقك ورأيك