أودي TT كلوب سبورت …جيل جديد من السيارات الرياضية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

من منا لا يعشق السيارات الكوبيه ،حيث الحرية والانطلاق بلا حدود ، والاداء الرياضي المميز ، انها السيارة التي يتفق عليها الكثيرون ، فما بالك اذا كانت هذه السيارة تنتمي الى عائلة اودي العالمية،  بالتأكيد ستكون التجربة تحمل مذاقاً آخر ، انها السيارة الجديدة كليا ”  اودي TT كلوب سبورت الاختبارية .

السيارة اودي TT كلوب سبورت الجديدة ؛ هي احدى السيارات الكوبيه التي تتمتع بمحرك مكون من خمس اسطوانات مع شاحن تيربو، وقوة تبلغ حوالي 600 حصان ، ربما حين تسمع ذلك تعتقد انها ذاك السيارة اودي كواترو  المخصصة للسباقات .

التصميم الامامي للسيارة اودي تي تي

كلا، فهى ليست السيارة أودي كواترو S1 العملاقة المخصصة لسباقات المجموعة B في عالم الراليات، ولكنها أحدث  ما انتجت شركة اودي في عالم السيارات ،والتي اطلقت عليها اودي TT كلوب سبورت الرياضية.

 ولكن هنا السؤال يفرض نفسه ، هل الاسواق المحلية والعالمية مؤهلة الان بدرجة كافية لاستيعاب امكانيات السيارة أودي TT كلوب سبورت الاختبارية ؟
لا احد يستطيع ان يجيب على هذا التساؤل الا بعد خوض التجربة بصورة عملية ونزول هذه السيارة المميزة الى الاسواق. ولكن هذا لا يمنع ان الامكانيات المتوافرة بهذه السيارة تزيد من شغف الكثيرون للتعرف على هذه السيارة عن قرب وخاصة عندما تصبح واقع ملموس امام اعيننا .

إقرأ ايضاً:  طريقة اضافة تردد في جهاز بين سبورت

التصميم الخارجي وقوة محرك السيارة اودي TT كلوب سبورت الجديدة :
جاءت السيارة أودي TT كلوب سبورت بتصميم وشكل خارجي مميز، الطابع الرياضي الذي بدى واضحاً على كل جزئية من اجزاء هذه السيارة الجديدة ، هذا بالاضافة الى الجناح الخلفي الذي زودت به هذه السيارة  مع زيادة في عرض السيارة بفضل القطع الجانبية، فضلا عن فتحات الهواء التي زودت بها المنطقة الخلفية لهذه السيارة .

 التصميم الخلفي للسيارة اودي تي تي 2016

أما التعديل الابرز والأهم فجاء في الجناح الخلفي القابل للتعديل يدويا والذي يعطي انطباعاً مميزا عن هذه السيارة.

ولكن ربما هذا من حيث الشكل الخارجي فقط ، انما عن المحرك فهذا ما يزيد اعجابك اكثر واكثر من هذه السيارة  ، حيث تمتعت هذه السيارة محرك يبلغ سعتة اللترية 2.5 ليتر من خمس اسطوانات متتالية، هذا بالاضافة الى مساعدة من جهازي تيربو يعملان بنظام الشحن الكهربي.

 قوة المحرك والاداء للسيارة اودي تي تي 2016

والجدير بالذكر ان هذه التقنية التي كانت تستخدم في المصنع الألماني على محركات الديزل، مع الوقت ، اكتشفت الشركة المصنعة ان هذه التقنية يمكن ان تستخدم  في السيارات التي تعمل بالوقود العادي.

وإذا كنت تريد ان تعرف اكثر عن هذه التقنية فهي تسمى تقنية التيربو الكهربائي (E-TURBO)، وتتلخص الية عمل هذه التقنية في جهاز تيربو يعمل بواسطة محركات كهربائية ،  ويتم التحكم به عبر الكمبيوتر، كما أن مضخ الهواء المزودة به هذه السيارة تعمل بشكل مبرمج مسبقاً، الامر الذي يعني أن مضخة الهواء ( التوربين) يعملان على توليد عدد أكبر من الدورات، دون الحاجة إلى زيادة عدد دورات المحرك، ومن ثم يحصل السائق على القوة الكاملة من الشاحن التيربو في أي لحظة يقوم فيها بالضغط على دواسة الوقود .

إقرأ ايضاً:  نيسان جريبس 2016 .. سيارة اختبارية بفكر جديد

ونحصل في النهاية عند استخدام هذه التقنية  على قوة قدرها 600 حصان من محرك  ذو سعة لترية 2.5 ليتر مع عزم دوران يبلغ 649 نيوتن متر ، الامر الذي يجعل هذه السيارة تنطلق من السكون الى سرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال فترة زمنية قدرها 3.6 ثانية.

 التصميم الداخلي للسيارة اودي تي تي 2016

فهذه الأرقام السابقة تشير إلى أداء خارق لهذه السيارة  وخاصة مع الحجم المميز والوزن المثالي التي تتمتع به ذهه السيارة  الجديدة اودي TT  ،  لكن هل تعتقد ان المواصفات السابقة لهذه السيارة ، ستكون في صالحها ام ضدها …  هذا ما ستثبته الايام ، ونحن من الآن في انتظرا هذه المقصورة الجديدة بالاسواق .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!