سيارات وطائرات

نيسان جوك أم جيب رينيجيد … من سينتصر ؟

يصاب البعض بحيرة عندما يفكر في شراء سيارة جديدة، وخاصة إذا كان السيارتين ينتمان إلى شركات عالمية، ولها باغ طويل من الإنتصارات في عالم السيارات .

اليوم سيكون محور حديثنا علي سيارتين أحتار في تقييمهم الكثيرون ، إيهما أفضل؟  نيسان جوك أم جيب رينيجيد ؟  إيهما أفضل ، السيارات اليابانية أم السيارات الامريكية

عزيزي القارئ ، إذا وقعت في مثل هذه الحيرة من قبل ، عليك بقراءة السطور التالية :
ينتمي السيارتين  نيسان جوك اليابانية وجيب رينيجيد الأمريكية إلى فئة السيارات الرياضية الصغيرة الحجم والمتعددة الاستخدامات، لذلك فربما يكون الإختلاف بين هاتين السياراتين طفيف للغاية ، نعم … ولكن

 نيسان جوك 2016

جيب رينيجيد 2016

السيارة جيب رينيجيد الأمريكية تعتبر أفراد عائلة جيب ذات الدفع الرباعي ، لذلك فهي تمتلك قدرات هائلة، وخاصة علي الطرق الصحراوية والواعرة . أما عن السيارة الأخري وهي نيسان جوك اليابانية، فهي تعتبر الطراز الأول والحصري لشركة نيسان، والذي يتمتع بقدرات جيدة على الطرق ذات الطبيعة الصخرية وتسلق الجبال، وذلك بمساعدة عجلاتها ذات الدفع الرباعي.

 نيسان جوك 2016

والجدير بالذكر أنه في عام 2016  تم تعديل السيارة جيب رينيجيد بصورة كلية، حتي يمكنها أن تنافس سيارات الشركة فيات كرايسلر، وبفضل خصائصها الجيدة ، لاقت استحسان الأسواق الأقل ثراءاً  والأكثر إزدحاماً في أوربا وآسيا وأمريكا الجنوبية .

إقرأ أيضاً:  مقارنة بين فئات لكزس IS 2016

جيب رينيجيد 2016

وعن التصميم الداخلي لهذه السيارة، فغلب عليه الطابع الواضح والصريح، وذلك بفضل إحتوائها على عدد من وسائل الراحة والرفاهية .

وعن المقاعد الأمامية لهذه السيارة، فقد تميزت بالراحة ولكنها لم توفر المساحة الكافية بين المقاعد وخاصة الخلفية منها ، وعلى الرغم من ذلك ، إلا أن المساحة الداخلية لها تعد أكبر وأوسع من نظيرتها اليابانية نيسان جوك .

وعلى الصعيد الآخر ، جاء اليابانية نيسان جوك تتميز بعنصر البساطة من حيث التصميم الداخلي ، حيث صممت المفروشات الداخلية لها من مادة النايلون اللامع، كما أن الشركة المصنعة استطاعت أن تخطف الناظرين إليها من خلال تدرج الألوان الداخلية بها، الأمر الذي اعطاها لمسة من التميز .

نيسان جوك 2016

وعن المساحات الداخلية المتوفر في هذه السيارة، حيث جاءت المساحة الداخلية لها جيدة في الجزء الأمامي، وذلك في ظل وجود مقاعد الجلوس في وضع مستقيم، ولكن يؤخذ على الشركة المصنعة ضيق المساحة الداخلية بين المقاعد الخلفية، مما يعيق راحة الركاب بشكل كبير

وعن مساحة التخزين الخلفية بهذه السيارة، فقد جاءت بمساحة 36 قدم مكعب فقط مع طوي المقاعد الخلفية .

إقرأ أيضاً:  اودي S5 2017 .. الصور الاولى و المسربة

جيب رينيجيد 2016

في المقابل جاءت السيارة الأمريكية جيب رينيجيد تحتوي على مساحة تخزين خلفية تصل إلى 51 قدم مكعب، لتأتي النتيجة النهاية ، وتحسم الأمر بأن السيارة جيب رينيجيد  الأمريكية هي الأفضل بكثير من حيث مساحة التخزين والمساعدة علي نقل الأشياء ، والذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لاقتناء مثل هذه السيارات عند أغلب المستخدمين .

أما عن المواصفات الفنية لهاتين السياراتين، فنجد أن الموديل الأمريكي جيب رينيجيد أطل بالأسواق من خلال نوعين من المحركات، حيث يأتي النوع الأول من المحركات بقوة 140 حصاناً، وذات السعة اللترية 1،4 لتر توربو مكون من أربعة اسطوانات للمحرك، ويأتي هذا المحرك مقترناً بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات.

جيب رينيجيد 2016

أما عن النوع الثاني لمحركات هذه السيارة، فقد أطل على الأسواق العالمية بقوة 180 حصاناً، ذات السعة اللترية التي تبلغ 2،4 لتر مكوناً من أربعة اسطوانات، يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات مقترناً بهذا النوع من المحركات .

أما عن المواصفات الفنية للسيارة اليابانية نيسان جوك، فأطلت علينا هذه السيارة بمحرك بقوة 188 حصاناً ذات السعة اللترية 1,6 لتر توربو، مكوناً من أربعة اسطوانات ، هذا بالإضافة إلى أنظمة الدفع الرباعي ، كما اقترن بهذا المحرك ناقل السرعات الجديد، وهو أحد عيوب هذه السيارة ، حيث يجعلها بطيئة نوعاً ما وخاصة إذا كانت تسير علي المرتفعات

إقرأ أيضاً:  جي ام سي تُطلِق نسخة مميزة من #يوكن

 نيسان جوك 2016

وعن عوامل الأمان والسلامة المتوفر في هاتين السياراتين، حيث أكد خبراء السيارات  أن درجات الأمان والسلامة بداخل السيارة نيسان جوك ليس بالدرجة المطلوبة، في حين أنه حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تقييم الأمان والسلامة الخاص بالسيارة جيب رينيجيد  من قبل معهد التأمين والسلامة علي الطرقات السريعة (IIHS )

في النهاية يمكن القول ان السيارة جيب رينيجيد هي الأكثر جودة والأكثر قوة وأماناً بالمقارنة بالسيارة اليابانية الأخرى نيسان جوك

أكتب تعليقك ورأيك