سيارات وطائرات

مازدا 3 2016 سبورت .. نسخة جديدة بالصور

خلال الربع الاخير من العام الماضي 2015 قامت شركة مازدا بالكشف الرسمي عن السيارة الجديدة Mazda 6 2016 و في شهر يناير من العام الحالي 2016 أعلنت وكالة – الحاج حسين علي رضا – عن وصول السيارة الجديدة داخل المعارض بعد ان حصلت على بعض التحديثات ، اما اليوم فقد كشفت الشركة المصنعة عن نسخة جديدة و طبعة خاصة من السيارة و هي مازدا 3 2016 سبورت .

Mazda 3 2016 Sport

و تأتي النسخة الخاصة من السيارة بالعديد من الاختلافات عن النسخة العادية و لكن الشركة المصنعة – مازدا – لن توفر السيارة في مختلف الاسواق العالمية وانما في السوق الاوروبي فقط و في بعض الدول الاوروبية تحديدا امثال بريطانيا حتى ان السيارة لن تصل الى سوق الولايات المتحدة الامريكية ، و ستبدأ عملية البيع الرسمي لها في شهر ابريل الحالي .

و من الجدير بالذكر فالسيارة مازدا 3 هي واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و قد بدات بالظهور لاول مرة في الاسواق عام 2003 و لقد استمر الجيل الاول منها في الاسواق حتى عام 2013 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني منها و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى الان ، و لعل ابرز السيارة المنافسة لها في الاسواق ” فولكس واجن جولف ، هوندا سيفيك ، فورد فوكس ، شيفروليه كروز ” .

إقرأ أيضاً:  عرض كيا كرنفال 2016 من وكالة الجبر

واجهة مازدا 3 2016 سبورت

تصميم مازدا 3 2016 سبورت :
اهم ما يميز فئة سبورت عن الفئة العادية هي اللمسات السوداء على التصميم الخارجي منها و التي شملت الشبك الامامي و المرايا الجانبية و الزوائد الرياضية و المصد الخلفي و الجناح الرياضي و ايضا فتحة السقف ، اما عن تصميم الشبك الامامي فهو مثلث يحتوي على عدد من القضبان السوداء و يحيط بها اطار معدني بينما المصابيح الامامية فهي بتصميم كبير الحجم مخروطي مسحوبة الى طرفي السيارة .

مازدا 3 2016 سبورت

و الاسطبات الخلفية فهي ذات تصميم حاد مسحوبة الى طرفي السيارة و هي بتقنية ليد و يوجد في أسفل المصد عدد 2 مخرج عادم للوقود بتصميم دائري اما عن الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة و عليها غطاء الومنيوم ، كما ستتوافر السيارة بالعديد من خيارات الالوان للتصميم الخارجي و التي منها ” الاحمر المعدني ، الابيض الؤلؤي ، الابيض الثلجي ” .

إقرأ أيضاً:  صور: يخت فاخر على شكل هرم طائر فوق سطح الماء

التصميم الخلفي للسيارة مازدا 3 2016 سبورت

و من الداخل فليس هناك اختلافات كبيرة بين نسخة سبورت و ايضا النسخة العادية ، فالمقاعد تأتي بتصميم رياضي مغطاه بجلد فاخر عليه بعض الخطوط الحمراء ذات المظهر المميز و كذلك الكونسول الوسطي ذو التصميم العريض و تأتي شاشة المعلومات و الملاحة في الجزء العلوي من الكونسول الوسطي ، و لعل ابرز الاضافات في داخلية السيارة هي خاصية الدخول الذكي و المكيف الاوتوماتيكي و نظام مثبت السرعة و الكاميرا للرؤية الخلفية .

داخلية مازدا 3 2016 سبورت

مواصفات محرك مازدا 3 2016 سبورت : 
هذه النسخة الرياضية ستتوافر بعدد من خيارات المحرك ، النسخة الاولى سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 99 حصان و عزم الدوران 150 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي ، بينما النسخة الثانية من المحرك فهي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 118 حصان و عزم الدوران 210 نيوتن متر .

إقرأ أيضاً:  نيسان جريبس 2016 .. سيارة اختبارية بفكر جديد

مقاعد مازدا 3 2016 سبورت

سعر مازدا 3 2016 سبورت : 
حتى الان لم يتم الاعلان عن السعر الرسمية لنسخة سبورت من السيارة الا ان التوقعات تشير الى بداية سعر السيارة من 30,000 دولار و هو ما يعادل 112,000 ريال .

جانبية مازدا 3 2016 سبورت

أكتب تعليقك ورأيك