علوم وتقنية

 BlackBerry Venice يعمل بنظام أندرويد



 BlackBerry Venice يعمل بنظام أندرويد

سُربت أولى الصور لهاتف بلاك بيري الذي يعمل بنظام أندرويد، والذي يحمل اسم BlackBerry Venice، وذلك بعد أن سُربت معلومات بالأمس تشير إلى قُرب إطلاقه بالولايات المتحدة.
 BlackBerry Venice يعمل بنظام أندرويد
BlackBerry Venice يعمل بنظام أندرويد
ويبدو من الصورة المُسربة من قبل المسرب الشهير evleaks@ أن الشاشة تنزلق ليخرج من أسفلها لوحة مفاتيح فيزيائية، مما يؤكد المعلومات السابقة بشأن ذلك، ويظهر في الجهة السفلية من الهاتف منفذ السماعات الخارجية، ومنفذ microUSB المُستخدم في الشحن ونقل البيانات، الموجود في كل هواتف أندرويد حالياً.
ويظهر من الصورة كذلك وجود زري رفع وخفض الصوت على الجهة اليُمنى منه، كما أن شاشة الهاتف منحنية من كلي الجانبين، تماماً مثل هاتف سامسونج “غالكسي إس 6 إيدج”، مما يشير إلى أن الهاتف هو نفسه الذي عرضته الشركة بشكل سريع في مؤتمر الجوالات العالمي في شهر مارس، وهو نفسه الذي تحدثت عنه وكالة الأنباء رويترز سابقاً.
وتؤكد الصورة قدوم الهاتف بنسخة أندرويد مرخصة من غوغل، حيث يظهر من الصورة تقديم الهاتف لتطبيقات وخدمات من غوغل مثل تطبيق الخرائط ودرايف وتطبيق الدردشة هانج آوتس ومتجر بلاي وتطبيق الملاحظات “غوغل كيب” وتطبيق الشبكة الاجتماعية “غوغل بلاس.”
وتوضح الصورة بعض المعلومات الخاصة بنسخة أندرويد التي سيقدمها الهاتف، إذ يبدو أنها نسخة خام مشابهة للنسخة الخام التي تأتي في أجهزة نيكسوس، حيث يبدو أنه لا توجد تعديلات على مستوى تصميم الواجهة من قِبل بلاك بيري.
ووفقاً للتقرير المسرب سابقاً من رويترز، سيقدم الهاتف داخله بعض الخدمات الخاصة ببلاك بيري، وتقدم بلاك بيري بالفعل تطبيق المحادثات BBM لجميع مستخدمي أندرويد، بجانب أنه يمكن أن يقدم هاتف BlackBerry Venice خدمة Blackberry Hub أيضاً، وخدمات أخرى خاصة ببلاك بيري.








أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *