سيارات وطائرات

افضل 7 سيارات رياضية لعامي 2015 و 2016 …تعرف عليهم الان

شهد العامين السابقين باقة مميزة من السيارات الرياضية، وابتكار العديد من التقنيات الهامة في مجال تكنولوجيا السيارات




ووفقا للعديد من العوامل مثل تقييم القراء ومعايير السلامة والتصنيفات العالمية، تم الوقوف على افضل7 سيارات رياضية خلال عامي 2015 و 2016 ، فاذا كنت من محبي هذه السيارات ، استمتع بقراءة السطور التالية .

فيراري F12 برلينيتا :  حصلت السيارة الالمانية  فيراري F12 برلينيتا على المركز الاول ، من حيث قوة الاداء والتصميم الخارجي المتميز بين السيارات الرياضية لعامي 2015 و 2016  ، كما تعد هذه السيارة من أسرع ما انتجت شركة فيراري العالمية على الإطلاق، كما انها تعد ثاني أسرع فيراري وسط حلبة فيوارني الخاصة بالشركة، يرجع الفضل في ذلك الى محركها الجبار الذي يتمتع بسعة لترية  6.3 لتر ، حيث يتكون هذا المحرك من  V12، ، الامر الذي يمنح ههذ السيارة التسارع من السكون إلى سرعة 100 كمس خلال 3.0 ، كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة  365 كم س ..

2- أودي RS7 اما عن المركز الثاني ، فكان من نصيب السيارة أودي RS7،حيث توفر هذه السيارة أنظمة مساعدة ممتازة للسائق، بالاضافة الى العديد من الامكانيات الترفيهية، وعوامل الامان والسلامة، جودة المواد الداخلية لهذه السيارة ومساحة جيدة للأمتعة والركاب، فعند النظر إلى منافسين هذه السيارة  وأسعارهم، فلا بد من الإعتراف بأن RS7 سيارة مثالية ، كما حصلت على العديد من التقييمات العالمية الممتازة .

3- رولز رويس رايث بعد غياب دام لسنوات طويلة، عادت الينا مرة اخرى السيارة البريطانية الابرز وهي السيارة   “رايث” والتي تنتمي الى أسطول رولز رويس البريطاني، حيث اعادت الشركة البريطانية احياء   إحياء هذا الاسم و عودته ليصاحب السيارة الأسرع والأقوى في تاريخ الشركة تحت اسم GT  السيارة التي زادت من نفوذ رولز رويس في سوق سيارات الفاخرة .

4- مرسيدس بنز AMG GTS تعد هذه السيارة من أفضل ما قدمت شركة مارسيدس الالمانية وخاصة من الطراز AMG على الإطلاق.

فمن خلال هذه السيارة ، استطاعت الشركة المصنعة ان تجمع ما بين الاداء الرياضي المميز ن والقوة المفرطة ، الامر الذي جعلها احدى السيارات القليلة المميزة من كافة الجوانب ، كما ان هذه السيارة تعد المنافس الاقوى والاشرس للسيارات بورش 911 ، ولكن عندما نتحدث عن هذه السيارة ، على شركة بوش ان تعيد حساباتها مرة اخرى قبل منافسه هذه العملاقة .

5- فورد F-150 حصلت هذه السيارة على الترتيب الخامس ، ما بين السيارات الافضل لعامي 2015 و2016 ، فهذا ليس بالامر الجديد ، فقد حملت هذه السيارة لقب الافضل مبيعاً لاكثر من 37 عاما سابقا على مدار اجيالها .

ويرجع الفضل في ذلك الى استخدامها نوعين من المحركات ، أهمهم محرك الـEcoBoost المصنوع من بدن من الألمنيوم، الامر الذي يمنحها خفة في الوزن و أداء أعلى بالنسبة للسحب و التحميل ، هذا بالاضافة الى التصميم عصري والعملي و ملفت، والعديد من التقنيات التكنولوجية الحدثية مثل امكانية التدفئة والتدليك، والكاميرات التي توفر رؤية بـ360 درجة، ونظام الركن الآلي

6- فيراري 458 سبيشيالي حصلت هذه السيارة على المركز السادس بين قائمة افضل السيارات لعام 2015 و 2016 ويرجع الفضل في ذلك الى محركها المكون من V8 النشط جداً ، كمال انه يعتمد طريقة التنفس الطبيعي، والمتعة  اثناء القيادة غير طبيعية، ستكون فيراري “كلاسيكية” مستقبلية لكونها آخر فيراري بمحرك V8 يعمل بالتنفس الطبيعي قبل قدوم التريبو مع 488 GTB.

7- بورش كايين S فهذا الحضور الثاني لسيارات ماركة بورش ضمن افضل السيارات الرياضية لعام 2015 و 2016 ولما لا ؟ حيث يعد الطراز كايين S، واحدة من أفضل السيارات طراز  الـSUV الفاخرة على الإطلاق، من حيث السرعة، والثبات على الطرق ، والهدوء، الرحابة، والكفاءة، بالاضافة الي العديد من عوامل السلاندمة والامان.

كافة هذه المميزات تتمتع بها هذه السيارة ، فلما لا تكون ضمن افضل سيارات هذا العام ؟ بمعنى آخر، لا يمكن لاحد أن يكره  السيارة بورش الكايين اس ، فهي الفئة الأكثر مبيعاً لدى بورش، و أبرز مموّلي سيارات أسطورية مثل 918!



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *